ما بعد عملية تجميل الأنف – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
ما بعد عملية تجميل الانف
ما بعد عملية تجميل الانف

ما بعد عملية تجميل الأنف

ما بعد عملية تجميل الأنف ، مظهر الأنف يؤثر بشكل عام فى الوجه لأن الأنف من أبزر ملامح الوجه، حيث زاد الإقبال من قبل العديد من الأشخاص لإجراء عملية تجميل الأنف، حيث أصبحت من أشهر العمليات الجراحية بين النساء والرجال في العالم بهدف تجميلي أكثر من هدفها الصحى، ومن الضرورى أن يكون الشخص على دراية كاملة بالتغيرات التى سوف تحدث بعد العملية، ومن خلال هذا المقال المقدم من المركز الاردني للتجميل سوف نتعرف على فترة ما بعد عملية تجميل الأنف.

أتصل بنا وأحصل على إستشارة مجانية: 00962776558558

ما بعد عملية تجميل الانف

المرشحين لإجراء عملية تجميل الأنف

هناك الكثير من الأشخاص يلجأون لعملية تجميل الأنف، لأغراض عديدة منها:

  • تصغير أرنبة الأنف المتدلية.
  • تعديل زوايا الأنف لأسفل أو لأعلى من الجانبين.
  • تعديل وتصغير حجم الأنف ليتناسب مع باقى ملامح الوجه.
  • تصغير فتحات التنفس بالأنف.
  • تصغير عرض الأنف من الحاجز الأوسط، أو من فتحات التنفس.
  • عدم تناسق حجم الأنف من الجهتين.

إجراءات عملية تجميل الأنف

يقوم الطبيب بفحص المريض، حيث يطلب الطبيب بعمل فحوصات وتحاليل للتأكد من سلامة صحة المريض، وعدم إصابته بأمراض أخرى مزمنة مثل السكر والضغط وأمراض القلب، وعند التأكد من صحته الجيدة يقوم الطبيب بتحضير المريض لإجراء عملية تجميل الأنف حيث يكون التخدير كلى أو جزئي على حسب الحالة، بالإضافة إلى تخدير عملية التجميل مما يساعد على إسترخاء المريض، حيث تستغرق العملية فترة ما بين 45: 90 دقيقة وتختلف المدة على حسب التغيرات التى ستتم بالأنف، بالإضافة أن فى حالة تجميل الأنف الجزئي يسمح الطبيب للمريض بالخروج فى نفس اليوم للعملية، أما إذا كان التغيير فى الأنف بالكامل يجب البقاء فى المستشفى يوم كامل.

أتصل بنا وأحصل على إستشارة مجانية: 00962776558558

الإجراءات بعد عملية تجميل الأنف

يجب تناول الأدوية حيث تساعد هذه الأدوية فى إلتئام الجرح بعد عملية تجميل الأنف ومنها:

  • المضادات الحيوية: حيث يصف الطبيب بعض المضادات الحيوية التى تحفز من شفاء جرح الأنف.
  • المسكنات: تتميز بقدرتها الفعالة لتسكين الأم وعلى الرغم من ذلك فكثرة تناولها يتسبب فى الشعور بالأرق وآلام الرأس.
  • مضادات الإلتهاب: حيث يتناول المريض جرعة من الديكسا ميثازون لمدة 7 أيام، حيث يقلل من تورم الأنف الناتج عن عملية تجميل الأنف ومع المواظبة يختفى آثار التورم تماماً.
  • المكملات الغذائية: قد يلجأ الطبيب بوصف بعض المكملات الغذائية بكميات مناسبة فى بعض الحالات لتحفيز عملية الشفاء.

نصائح يجب الألتزام بها بعد عملية تجميل الأنف ومنها:

  1. الأمتناع عن التعرض للماء: يجب تجنب الماء وخاصة الأيام الأولى من فترة الشفاء، حيث يقوم المريض بغسل الوجه بواسطة قطنة طبية، كما أنه لا ينصح بغسل الشعر أو الأستحمام فى هذه الفترة.
  2. عدم تناول الأطعمة الصلبة: حيث تحتاج لمجهود أو الأطعمة التى تحتوى على توابل حارة مثل الشطة حتى لا تتعرض الأنف بضرر مثل حاسة الشم.
  3. كثرة شرب السوائل يحفز من الشفاء والتخلص من آثار التخدير.
  4. يجب النوم في وضعية مناسبة من خلال عدم النوم على الوجه، والأنتظام فى النوم على الظهر مع رفع الرأس بواسطة وسادتين بحيث تكون الأنف أعلى من مستوى الجسم.
  5. تجنب ممارسة الرياضة أو الأنشطة العنيفة خلال فترة الشفاء، بالإضافة إلى تجنب لبس النظارات لمدة شهرين وإن لزم الأمر ينصح بإرتداء عدسات لاصقة لتجنب الإحتكاك بالأنف، وإذا لم يتمكن الشخص من إرتداء العدسات يرتدي النظارة مع تثبتها حتى لا تلامس الأنف.
  6. كما ينصح بتدليك الأنف بلطف لتخفيف التورم، حيث يساعد في رجوع الأنف لحجمها الطبيعى.
  7. الأمتناع عن التدخين حيث يقلل من تحفيز عملية إلتئام الجروح.
  8. عدم التعرض لأشعة الشمس الضارة.

أتصل بنا وأحصل على إستشارة مجانية: 00962776558558

  1. الحذر عند غسل الأسنان بحيث يجب تجنب الشفة العليا أثناء غسلها بواسطة فرشاة ناعمة.
  2. الأمتناع عن التمخط: حيث يؤدى إلى تدمير الأغشية الموجودة بالأنف، بالإضافة إلى قطع الخيوط الجراحية للعملية، لذلك يجب أستخدام شاش معقم وقت الحاجة لمدة لا تزيد عن 30 يوم.
  3. تجنب تمارين السباحة والغوص خلال فترة التعافي.
  4. تجنب التحدث فى الهاتف لفترات طويلة فى فترة التعافي.
  5. فك جبيرة الأنف: يقوم الطبيب بإزالة جبيرة الأنف بعد 7 أيام من وقت العملية، ولا يجب فك الجبيرة بدون إستشارة الطبيب المعالج.
  6. وضع لاصق بعد إزالة الجبيرة: حيث يساعد فى التقليل من تورم الأنف، ويفضل ترك هذا اللاصق لمدة 60 يوما بحيث يتم وضعه على الأنف دون الضغط عليه، ويسمح للمريض بتغيرها وقت الحاجة.

أتصل بنا وأحصل على إستشارة مجانية: 00962776558558

الحالة النفسية للشخص بعد عملية تجميل الأنف

ينصح على كل من يرغب للخضوع لعملية تجميل الأنف، أن يكون مهيئاً نفسياً لإستقبال نتائج العملية وتغيير شكل الأنف بالإضافة إلى الآثار الجانبية المؤقتة، مثل تورم الأنف الذي ذكرناه من قبل والذى يختفي تدريجياً مع مرور الوقت وإتباع تعليمات الطبيب، كما أنه لا يمكن الحكم على شكل الأنف النهائي فى الفترة الأولى من الشفاء وتحتاج لوقت معين يحدده الطبيب لرؤية النتيجة النهائية وتختلف المدة من شخص لأخر على حسب قدرة الجرح على الألتئام، كما أن المواظبة والأهتمام بالتعليمات الطبيب تختلف من شخص لأخر على حسب قدرة الألتزام.

أتصل بنا وأحصل على إستشارة مجانية: 00962776558558

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*