تعرف علي كيفية حقن البلازما للشعر – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تعرف علي كيفية حقن البلازما للشعر
تعرف علي كيفية حقن البلازما للشعر

تعرف علي كيفية حقن البلازما للشعر

حقن البلازما للشعر ، تعتبر البلازما من إحدى المكونات الأساسية للدم، في الدم يتكون من خلايا حمراء وبيضاء وايونات عضوية وأيونات غير عضوية ماء وبروتينات، من أهم وظائف البلازما انها تقوم بتجديد وتحفيز الكولاجين علي الانتاج الامر الذي يجعل فروة الراس اكثر صحه وقدره لانتاج الشعر من جديد.

أسباب تساقط الشعر:

  1. فقد الوزن بشكل فجائي من أهم الأسباب التي تعمل على فقد الشعر.
  2. قد يكون هناك بعض الأسباب الوراثية التي تسبب الصلع أو سقوط الشعر.
  3. تسبب الانيميا في الكثير من الأحيان في تساقط الشعر.
  4. يمكن ان يكون ايضا الضغط العصبي والتوتر احد اسباب سقوط الشعر.
  5. في الكثير من الاحيان يمكن ان يسبب فقد الوزن المفاجئ تساقط الشعر.
    يمكن أن يسبب كبر العمر وتقدم السن سقوط الشعر.
  6. تتسبب المكواه والمجففات في سقوط الشعر، بالإضافة إلى الصبغات التي يتم وضعها علي الشعر.

المرشحين المحتملين لإجراء عملية البلازما للشعر:

  1. من لديهم بعض المشكلات في سقوط الشعر نتيجه الصلع الوراثي او الندبات التي سببتها بعض الحوادث أو مرض جلدي كالثعلبة.
  2. لكن يجب أن يراعي من يعانون من نقص في الصفائح الدموية او اي مشاكل في الدم من إجراء الحقن بالبلازما.
  3. علي من يعانون من السكر او الضغط او الكبد او النقص في الصفائح الدموية إن يتجنبون اجراء هذا الحقن.

تعليمات وارشادات قبل إجراء حقن الشعر بالبلازما:

  1. يجب ان يتم اختيار الطبيب الملائم لإجراء حقن البلازما والذي يخضع للمركز الطبي المرخص من وزارة الصحة ومن الضروري أن يكون هذا الطبيب حاصل على الشهادات المعتمده والبورد ولديه المهارة والدقه لإجراء الحقن.
  2. يمكن أن يقوم المريض بالطلب من طبيبه المعالج عرض صور توضح الشكل المستقبلي لما بعد اجراء الحقن، او عرض صور لأشخاص قاموا بإجراء الحقن وصور لهؤلاء الأشخاص قبل الحقن.
  3. كما يجب ان يتأكد المريض من مدي نظافة المستشفى او المركز الطبي الذي يتم فيه اجراء الحقن، وتعقيم الأدوات التي يتم استخدامها في الحقن.
  4. قبل ميعاد الحقن ينبغي أن يغسل المريض شعره جيدا باستخدام الشامبو الذي يأمر به الطبيب، ويحذر من استخدام كريمات وعطور علي الشعر.
  5. كما يجب أن يحرص المريض على عدم تناول الكحوليات أو تناول اي ادوية سيولة الدم. أو مزاولة التدخين قبل اجراء العمليه علي الاقل اسبوعين.

كيفية حقن الشعر بالبلازما:

  • يقوم الطبيب بإجراء حقن بلازما الشعر في خلال بعض الدقائق، حيث يقوم بأخذ عينة من الدم للمريض ، يرسل الطبيب عينة الدم إلى المعمل المخصص للفصل بين مكونات الدم والبلازما التي تكون مليئة بالصفائح الدموية.
  • بعدها يقوم بحقن فروة رأس شعر المريض البلازما التي تعمل على تجديد الخلايا التي تلفت وفرز الكولاجين الذي يعمل على تجديد الخلايا.

خطوات إجراء حقن الشعر بالبلازما:

  1. يقوم الطبيب الذي يجري الحقن في البداية تخدير المريض تخديرا موضعيا، ويقوم بسحب 8 سم من عينة دم المريض، ومن خلال استخدام جهاز الطرد المركزي يقوم بعدها الطبيب بالفصل بين البلازما والصفائح الدموية والايونات العضوية والغير عضوية.
  2. وبعدها يضع البلازما في الابر المخصصة ويتم الحقن بعدها باستخدام ثلج يقوم الطبيب بتدليكه علي راس المريض للتخفيف من وخز الابره.

فترة التعافي بعد اجراء الحقن من خلال البلازما:

  1. يمكن ان تظهر النتائج الأولية في نمو الشعر وزيادة كثافته بعد اول جلسه ولمده 3 اشهر تظل النتائج في الظهور، ينبغي أن يتم غسل الشعر جيدا و تنظيفه وتعقيمه بما يأمر به الطبيب.
  2. ينبغي أن يمتنع المريض عن نزول  البحر او حمامات السباحه بعد اجراء العمليه.
  3. ينبغي على المريض ان يقوم بوضع ما يأمر به الطبيب من مراهم وكريمات بعد إجراء الحقن كما يمكن تدليك مكان الحقن بثلجه حتى يتجنب حدوث اي التهابات او تورومات او احمرارات.
  4. ينبغي أن يحرص المريض بعد اجراء العمليه عدم التعرض لاشعة الشمس،او استخدام اي عطور او كريمات يمنع منها الطبيب،وايضا الالتزام بعدم شرب أي كحوليات او ممارسة التدخين الذي يتسبب في عدم التئام الأنسجة.
  5. ومن الضروري أن يتجنب المريض ايضا تناول اي ادوية تتسبب في سيولة الدم او اسبرين او مسكنات، كما عليه ايضا ان يلتزم بشرب السوائل وتناول الطعام الصحي والذي يمكن من خلالها تدعيم نتائج العملية ونمو الشعر بشكل كبير وزيادة كثافته.

تكلفة حقن البلازما للشعر:

  • يمكن أن يتم حقن البلازما من خلال جلستين بفارق زمني بين الجلسة والأخرى اسبوعين.
  • يبلغ متوسط سعر الجلسه 400 دولار أمريكي، وتعتبر الأردن من اقل الدول في تكلفه الحقن بالبلازما.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*