علاج الشعر بحقن البلازما-كم التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
خطوات حقن الخلايا الجذعيه لعلاج الشعر-كم التكلفة؟
خطوات حقن الخلايا الجذعيه لعلاج الشعر-كم التكلفة؟

علاج الشعر بحقن البلازما-كم التكلفة؟

علاج الشعر بحقن البلازما ، من المعروف ان الدم مكون من كرات الدم البيضاء وكريات الدم الحمراء والبلازما وهي تلك السائل الذي يكون باللون الأصفر والذي يمتلئ بالبروتينات والماء والايونات سواء العضويه وغير العضويه، فيلجأ الكثير من الأطباء لعلاج الشعر ومشاكله من خلال حقن البلازما.

 أسباب سقوط الشعر:

  1. يمكن أن يؤدي فقط الوزن بشكل سريع ومفاجئ بحدوث تساقط في الشعر.
  2. يمكن أن تتسبب المكواه والاستشوار والمجففات للشعر تساقط الشعر.
  3. يتعرض الكثيرون للصلع الوراثي والذي يعتبر أول عوامل تساقط الشعر.
  4. تعتبر الأنيميا احد اهم اسباب سقوط الشعر والتي يتعرض لها الكثيرين.
  5. بعض الأمراض الجلدية كالثعلبة تؤدي إلي سقوط الشعر، كما تؤدي الندبات والحروق ايضا الى عجر الشعر وعدم نموه بالشكل الطبيعي.
  6. كثره استخدام الشامبوهات والصبغات بشكل كثير يؤدي الي تساقط الشعر بشكل كبير.
  7. مع تقدم العمر وكبر السن يسقط الشعر وتحدث مشاكله.
  8. يمكن أن تؤدي بعض العلاجات والعقاقير لسقوط الشعر.

المرشحين المحتملين حقن الشعر بالبلازما:

  1. يمكن أن يتم إجراء حقن البلازما للذين يعانون من الصلع الوراثي أو يعانون من الثعلبه او اي حروق او ندبات سببت لهم عدم نمو الشعر وعجزه.
  2. لكن على من يقدم على حقن البلازما لعلاج الشعر ان يعي ان لا يكون مصاب بنقص في الصفائح الدموية أو ان يكون مصاب بأي مرض مزمن او القلب او اي امراض فيروسية.

تعليمات وارشادات قبل إجراء حقن الشعر بالبلازما:

  1. عند القدوم على إجراء عملية حقن بلازما الشعر ينبغي علي المريض أن يختار المكان الجيد لإجراء العمليه والذي لديه الجوده والتراخيص من وزاره الصحه لإجراء حقن البلازما بنجاح.
  2. كما ينبغي ان يكون الطبيب المجري للحقن من الاطباء الذين يملكون الشهادات العلمية وشهادات البورد الخبره والكفاءه التي تجعلهم يجروا العملية بدقة ونجاح.
  3. كما ينبغي ان يقوم المريض بإجراء الفحوصات والأشعة التي توضح عدم تعرضه لاي مرض او بكتريا فيروسه او اي مرض مزمن يعيقه عن اجراء الحقن.
  4. كما ينبغي أن يحرص المريض على عدم تناول أي مواد كحولية او اي مواد تحتوي على النيكوتين وعليه أن يبتعد عن التدخين تماما قبل اجراء الحقن.
  5. يمكن أن يقوم المريض بمشاهده الصور التي توضح الفرق بين بعض الذين قاموا بإجراء العمليه وصور لهؤلاء الأشخاص قبل الحقن بالبلازما حتى يرى المريض نتائج العملية المتوقعه.
  6. قبل اجراء الحقن بالبلازما ينبغي على المريض أن يقوم بغسل شعره جيدا بشامبو لا يحتوي على لوريث الفوسفات.

كيفيه حقن الشعر بالبلازما:

  • يعتبر حقن الشعر بالبلازما من الاجراءات التي يتم إتمامها في خلال بعض الدقائق بعدها يستطيع المريض ان يعود الى منزله ويمارس جميع اعماله اليوميه.
  • عند استخدام الحقن بإبر البلازما يقوم الطبيب في البداية بأخذ عينة من دم المريض حوالي ما لا يقل عن 8 ملم، ويرسلها إلى المعمل المختص حتى يقوم بالفصل في مكونات الدم التي تشمل خلايا الدم الحمراء وخلايا الدم البيضاء والبلازما التي سيتم استخدامها للحقن فيما بعد.
  • بعد أن يقوم الطبيب بالفصل بين مكونات الدم يقوم بملئ الابر بالبلازما والتي يقوم بعدها بحقن فروة الرأس في الاماكن التي تم تحديدها في الراس مسبقا في جلسة الاستشارة.

فترة التعافي بعد اجراء حقن البلازما للشعر:

  1. بعد ان يقوم المريض بإجراء الحقن تظهر نتائج الحقن بعد 30-60 يوم، اما النتائج النهائية لإجراء الحقن تظهر بعد 6 اشهر.
  2. ينبغي علي المريض ان يلتزم بنظافة فروة رأسه باستمرار بعد اجراء الحقن وعليه أن يقوم بغسل الشعر بشامبو خالي من لوريث الفوسفات.
  3. كما ينبغي على المريض ان لا يتعرض لأشعة الشمس بعد اجراء الحقن حتى لا يضر بالحقن، وعدم غسل الشعر بالماء الساخن، كما يمكنه أن يضع بعض الكمادات من الثلج والتي تعمل على التخفيف من حدة التورمات والالتهابات التي يمكن أن تظهر بعد اجراء العمليه.
  4. ينبغي أن لا يضع المريض اي معادن علي الشعر بعد الحقن بالبلازما ويتجنب ان يغطي راسه، كما عليه تجنب وضع أي مستحضرات تجميلية او عطور او اي مواد كميائيه على الشعر دون علم الطبيب المعالج.
  5. ينبغي علي المريض بعد إجراء الحقن ان يراعي عدم الوقوف أمام النار وعليه الالتزام بتناول الخضروات والأطعمة المليئة بالفيتامينات والحديد والتي تعمل على تدعيم نمو الشعر ونتائج الحقن.
  6. من الضروري بعد إجراء حقن البلازما ان لا يتناول المريض اي ادويه لسيوله الدم او التدخين او تناول اي نوع من انواع الكحوليات التي تتسبب في الإضرار بنتائج الحقن.

تكلفة إجراء حقن البلازما للشعر:

  • يمكن ان يتم اجراء حقن البلازما في خلال جلستين الى ستة جلسات، يتراوح سعر الجلسه الواحده لحقن البلازما من 300- 500 دولار امريكي.
  • يمكن أن تختلف التكلفة من دوله الي اخري ومن مكان إلى آخر بحسب كفاءة المستشفى او المركز الطبي الذي يتم اجراء العمليه به وحسب ما يحتاج إليه المريض من جلسات وعدد الشعيرات التي يحتاج إليها المريض.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*