كيف يتم حقن الشعر بالبلازما؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
كيف يتم حقن الشعر بالبلازما؟
كيف يتم حقن الشعر بالبلازما؟

كيف يتم حقن الشعر بالبلازما؟

كيف يتم حقن الشعر بالبلازما؟، يساعد حقن فروة الرأس بالبلازما على تجديد الخلايا وتحفيز إنتاج الكولاجين والبروتين، مما يساعد في جعل فروة الرأس أكثر قوة وصحة، بحيث تصبح أكثر قدرة على إنبات شعر جديد عن طريق تغذيته التغذية السليمة، حيث تساعد البلازما في منع تساقط الشعر عن طريق تثبيط الهرمون المسبب لذلك. إليكم المقالة التالية التي تقدم لكم كافة المعلومات حول كيف يتم حقن الشعر بالبلازما؟ من مركز التجميل في الأردن.

ما هي أسباب تساقط الشعر

تختلف أسباب تساقط الشعر وتتعدد طبقاً لحالة كل مريض، لكن العلاج باستخدام حقن البلازما يكون أكثر الطرق الفعالة ذو النتائج المبهرة، خاصةً بالمراحل الأولى من تساقط الشعر، لعل من بين مسببات تساقط الشعر، ما يلي:

  • عوامل وراثية، قد يسبب انتقال الجينات من الآباء إلى الأبناء الإصابة بالصلع، لذلك فإن الصلع عند الرجال غالباً ما يكون وراثياً.
  • فقدان الوزن المفاجئ، حيث تسبب اتباع الحميات الغذائية القاسية إلى تساقط الشعر.
  • الحالة النفسية السيئة والضغط العصبي.
  • الإكثار من استخدام مجففات ومستحضرات الشعر.
  • الإصابة ببعض الأمراض الجلدية مثل الثعلبة.
  • الشيخوخة والتقدم في العمر.
  • تناول بعض العلاجات والأدوية الطبية.
كيف يتم حقن الشعر بالبلازما؟

كيف يتم حقن الشعر بالبلازما؟

كيف يتم حقن الشعر بالبلازما؟

تُعد عملية حقن الشعر بالبلازما إحدى العمليات التجميلية الغير جراحية، التي لا يحتاج فيها المريض الخضوع للتخدير. حيث يستغرق وقت إجراء العملية بضعة دقائق فقط، يتم إجرائها على بضعة جلسات يمكن للمريض عقبها العودة لممارسة حياته الطبيعية.

يتم علاج الشعر باستخدام إبر البلازما ذاتياً، وذلك على اعتبار أن البلازما من مكونات الدم، فيقوم الطبيب المعالج أخذ كمية من دم المريض ووضعها في أنبوب ثم يقوم بمعالجة الدم عن طريق استخدام أجهزة طبية، يمكن من خلالها استخلاص البلازما من الدم المشبع بالصفائح الدموية مما يعطي النتائج بفعالية.

تساعد البلازما على تحفيز الخلايا الجذعية على الانقسام ومن ثم تجديد الخلايا التالفة منها وإفراز الكولاجين ذاتياً من الجسم، كما أنه يساعد على تجديد الأنسجة والخلايا بالجسم.

كيف يتم حقن الشعر بالبلازما؟

كيف يتم حقن الشعر بالبلازما؟

آلية عمل حقن البلازما لاستعادة الشعر

يُمٌكن علاج حقن البلازما على دعم فروة الرأس بكل البروتينات والعناصر التي تساعد على نمو الشعر وتجديد البصيلات، وذلك عن طريق حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية بالمناطق المصابة بالرأس مباشرةً، بعد استئصاله من الجسم، حتى يزيد من كثافة الصفائح الدموية بالمنطقة المُصابة.

تعمل العناصر المساعدة على النمو، والتي من أهمها الصفائح الدموية، وما تقوم به من دور فعال في تحفيز خلايا بصيلات الشعر الجذعية، وبالتالي يساعد على استعادة صحتها وحيويتها مرةً أخرى، بحيث ينمو الشعر بشكل طبيعي.

تمنح إبر البلازما للمناطق المصابة بالشعر النضارة والحيوية من جديد، ومعالجة مشكلة تساقط أو ضعف أو تقصف الشعر دون اللجوء إلى التدخل الجراحي، حيث تنقسم خلايا البصيلات الجذعية وتنتج مرةً أخرى ومعالجة الأجزاء التالفة منها. كما تمنع إبر البلازما تواجد هرمون التيستوستيرون في فروة الرأس، الذي يسبب تساقط الشعر والإصابة بالصلع.

متى تظهر نتائج حقن البلازما للشعر؟

  • يجب على الطبيب المعالج إخبار المريض بالنتائج المتوقع الحصول عليها، وما هي المدة التي يتوقع ظهور النتائج الإيجابية خلالها، حتى يمكن للمريض تهئية أحواله النفسية بناءً عليها.
  • غالباً ما يبدأ ظهور نتائج حقن البلازما للشعر خلال مدة تتراوح ما بين 3-6 شهور، على اعتبار أنه الوقت الأنسب لتجديد البصيلات الجذعية للشعر، مما يكسبها الصحة والتغذية الكاملة التي يحتاج إليها الشعر كي ينمو مجدداً، وخلال هذه المدة يمكن أن تظهر النتائج النهائية تباعاً. تبدأ النتائج الأولية في الظهور حينما يلاحظ المريض توقف تساقط الشعر وفقدانه، خلال الشهر الأول من إجراء العملية.
  • يمكنى إجراء جلسات البلازما الغنية بالصفائح الدموية مع عمليات زراعة الشعر، وذلك طبقاً للحالات التي يراعيها الطبيب المعالج، حيث اتضح أنه جلسات حقن البلازما للشعر تمنح البصيلات الجذعية المزروعة قوة، مما تساعد على نمو الشعر بمدة قصيرة، حيث تعطي نتائج تجميلية مبهرة طبقاً للكثافة وإمكانية تغطية المناطق المصابة. يمكن استعمال إبر البلازما للشعر مع إحدى تقنيتين زراعة الشعر، وهي إما تقنية الاقتطاف  FUE، أو تقنية زراعة الشعر بالشريحة FUT.
كيف يتم حقن الشعر بالبلازما؟

كيف يتم حقن الشعر بالبلازما؟

الإجراءات الوقائية قبل وبعد حقن البلازما

تعتمد تقنية حقن البلازما على السحب الذاتي لعينة الدم من المريض نفسه وحقنها في فروة الرأس، وبالتالي فإنه يلزم اتباع عدة إجراءات وقائية، وذلك تجنباً من الإصابة بأية أمراض معدية من المحتمل أن تنتقل إليك أثناء إجراء الجلسات المقررة، ولعل من بين هذه الإجراءات الوقائية ما يلي:

  1. يجب على الطبيب استخدام جميع الأدوات والمعدات المعقمة تماماً أثناء أخذ عينة الدم أو حقنها بفروة الرأس، مع الحذر تماماً مع عدم ملامستها بالأيدي البشرية.
  2. يلزم غسل وتنظيفغ فروة الشعر بعناية، وتجفيفه جيداً قبل إجراء جلسات حقن البلازما المقررة.
  3. يُفضل أن تكون جميع أدوات سحب الدم وغيرها من الأنابيب المستخدمة لنقله إلى جهاز الطرد المركزي، وأدوات حقن البلازما للشعر، غير مستخدمة مسبقاً، بل يلزم التخلص منها نهائياً عقب اتمام الجلسة وعدم استخدامها في أي جلسات ثانية.
  4. احرص على العناية بفروة الرأس والاهتمام بها عقب إجراء الجلسات، وذلك عن طريق دهان مرهم الترطيب والمسكنات وجميع الأدوية التي يوصى بها الطبيب بعد إبر حقن البلازما.

ما الأسئلة التي يمكنك مناقشة طبيبك فيها قبل حقن الشعر بالبلازما؟

يجب مناقشة طبيبك المختص في كل التساؤلات التي تتبادر بذهنك قبل البدء في إجراء جلسات العلاج بإبر بلازما الشعر ، ومن أهم تلك التساؤلات التي يمكنك مناقشة طبيبك فيها ما يلي:

  • إلى أي مدى تعمل حقن البلازما للشعر PRP بفعالية لحالتك.
  • كم عدد جلسات حقن البلازما التي تحتاجها للوصول إلى النتائج المرغوبة.
  • ما هي التكلفة الإجمالية لجلسات إبر حقن البلازما للشعر؟
  • متى تظهر النتائج الأولية لجلسات حقن البلازما للشعر؟
  • هل هناك أي أعراض جانبية أو مخاطر قد تنتج عن إجراء الجلسات؟
  • هل يسبب إجراء جلسات حقن البلازما ألم شديد؟
  • ما هي الأدوية والعلاجات المطلوب استخدامها عقب الجلسات، وما مدى تأثيرها على نجاح العملية؟
  • هل يمكن للمرأة أن تقوم بتغطية الرأس، وهل يمكن استخدام الصبغات عقب الجلسات؟

نصائح هامة قبل تجربة حقن البلازما للشعر

هناك عدة نصائح يجب عليك اتباعها قبل الخضوع لإجراء حقن البلازما العلاجية للشعر، وذلك حتى يمكنك الحصول على أفضل النتائج، تجنباً التعرض لأي أضرار محتمل حدوثها، ومن بين هذه النصائح ما يلي:

  1. عليك اختبار أفضل الأماكن الشهيرة بإجراء حقن البلازما بعناية ودقة فائقة، ولعل من أشهر أماكن إجراء مثل هذا النوع من العمليات التجميلية “الأردن” حيث تشتهر بنتائجها المبهرة والفعالة.
  2. يجب عليك بمناقشة طبيبك المختص حول النتائج التي ترغب في تحقيقها والحصول عليها، وما هي النتائج المتوقعة من إجراء العملية؟.
  3. يلزم إجراء كل الفحوصات والتحاليل الطبية الشاملة قبل إجراء الجلسات، وذلك حتى تتأكد تماماً من أن إبر البلازما العلاجية هي الأنسب لك.
  4. يجب عليك إخبار طبيبك المعالج بأي مشاكل صحية تُعاني منها أو الأدوية الطبية التي تتناولها قبل إجراء حقن البلازما للشهر.
  5. تجنب تناول أية أدوية طبية “مثل الأسبرين” قد تؤثر على الصفائح الدموية قبل أخد عينة الدم.

الأسئلة الشائعة حول إبر حقن البلازما للشعر

هناك العديد من التساؤلات الشائعة حول إبر البلازما للشعر، والتي تمنح المريض كافة المعلومات حول العملية وكيفية إجرائها، ومنها ما يلي:

  • هل تعتبر إبر حقن البلازما للشعر من التقنيات الحديثة؟
  • هل هناك أية آثار سلبية جانبية عن استخدام حقن البلازما؟
  • كيف يمكن لـ حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية التغلب على مشكلة تساقط وضعف وتقصف الشعر؟
  • ما هي عدد جلسات البلازما التي احتاج إليها للوصول للنتائج المرغوبة؟
  • هل يمكن إجراء إبر حقن البلازما للشعر أثناء فترات الحمل والولادة؟
  • هل يمكن استخدام حقن البلازما فقط دون اللجوء إلى عمليات زراعة الشعر؟
  • كم يستغرق وقت إجراء جلسات حقن البلازما للشعر؟

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*