زرع الشعر بالليزر فى مصر – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
زرع الشعر بالليزر فى مصر
زرع الشعر بالليزر فى مصر

زرع الشعر بالليزر فى مصر

زراعة الشعر بالليزر هي، تعد إحدى التقنيات المتطورة في عالم إستعادة الشعر، والتي تعتمد في عملها على، تقوية وظائف بصيلات الشعر، لتسريع نموها من خلال، استعمال أجهزة خاصة، توجه أشعة الليزر ذو المستوى المنخفض، والتي تم تسميتها عليمًا ب LLLT، والتي تعمل علي تقوية البصيلات، لذلك فهي لا تعني زراعة الشعر كما في التقنيات الأخرى، ولكنها تقنية، أثبتت فعاليتها في، علاج تساقط الشعر، وعلاج بعض الأمراض الجلدية، ولها الكثير من المميزات.

مميزات زراعة الشعر بالليزر في علاج الصلع

  • علاج تساقط الشعر دون تدخل جراحي.
  • عملية زراعة الشعر بالليزر، تكون متاحة لأي شخص من الرجال، أو النساء.
  • لا يتسبب في حدوث أي أضرار جانبية لفروة الرأس.
  • من خلال تقنية الليزر، يمكن تقوية نمو شعر الذقن، والشارب، والحواجب.
  • تعتبر ذات تكلفة قليلة، وذلك مقارنًة بالتقنيات الأخرى لزراعة الشعر.
  • نسبة نجاحه في منع تساقط الشعر تقدر، بأكثر من 80%.

كما تفيد زراعة الشعر بالليزر الأشخاص الذين:

  • تعرضوا لفقدان الشعر، بسبب الإصابة بالصلع الوراثي.
  • يتعرضون، للحالات المبكرة، للإصابة بتساقط الشعر.
  • يعانون من تساقط الشعر، بسبب تعرضهم للضغوط النفسية.
  • خضعوا لإجراء تجربة زراعة الشعر، ويرغبون في أن تزيد كثافة شعرهم.

النصائح التي ينبغي إتباعها عند إجراء زراعة الشعر بالليزر

عند اتخاذك قرار إجراء جلسات زراعة الشعر بالليزر، من الضروري إتباع عدد من النصائح الهامة، التي تساعدك في إتمام نجاح هذه الجلسات، والحصول على أفضل النتائج، ومن أهمها:

  • إختيار مركز طبي، يضم أحدث أنواع أجهزة زراعة الشعر بالليزر، ويمتلك خبرات طويلة في هذا المجال، حيث أن تقنية الليزر تتطلب، إتقان، ومهارة، ودقة في الإجراء، وتحتاج إلى طبيب يمتلك خبرة عالية في ممارسة هذا النوع من العمليات.
  • حيث أنه لا يمكن للمريض، إستعمال هذه التقنية، بدون إستشارة الطبيب، ومعرفة أجهزة الليزر التي تلائم حالته.
  • وعمومًا، فان تقنية زراعة الشعر بالليزر، تعمل على، تغذية البصيلات، ومساعدتها على النمو، ومنع تساقط الشعر، وتعديل التالف منها مع الأخذ في الإعتبار، أن فروة رأس الشخص الخاضع لإجراء عملية زراعة الشعر بالليزر، تكون خالية تمامًا من الالتهابات.
  • ومن الضروري، إتباع نظام غذائي صحي، والاهتمام بالشعر، لتدعيم علاج الليزر، والحصول على أفضل النتائج.

طرق زراعة الشعر الحديثة

  • تم اكتشاف اختراع جديد، يساعد البشرية في، حل كل مشاكلها المتباينة، وتسهيل حياتها، وخلال العقود الأخيرة الماضية، تطورت طرق زراعة الشعر إلي حد كبير، والتي ساعدت الكثير من كلا الجنسين، من المصابين بالصلع، والقرع، وتساقط الشعر الشديد، على إستعادة شعرهم.
  • حيث ساعد اكتشاف الكثير من الأجهزة الإلكترونية الدقيقة في، مشاهدة بصيلات الشعر، وجعل زراعتها أسهل، ومن أهمها، المجهر الإلكتروني، وغيرها من المكبرات.

طريقة زراعة الشعر بالشريحة FUT

تعمل هذه الطريقة على، نقل شرائح من الجلد المشتملة على، بصيلات الشعر الحية، والجيدة من المنطقة الخلفية لفروة الرأس، ثم غلق الجرح الناتج بشكل تجميلي، وقد يترك ذلك آثارًا صغيرة غير واضحة، وبعدها، يتم تقطيع شريحة بصيلات الشعر بإستخدام، الميكروسكوب، إلي شرائح تكون أقل حجمًا، بحيث تشمل كل واحدة منها علي، بصيلة، أو ثلاث كحد أقصي، وتزرع الشرائح الموجودة في المناطق الخالية من الشعر، بعد عمل فتحات تكون مطابقة لها في الحجم هناك، و بعد الإنتهاء من العملية، قد يشعر المريض بالألم القاسي، ولكنه يختفي أثره مع الوقت.

طريقة زراعة الشعر بالاقتطاف FUE

تعمل هذه الطريقة على، نقل بصيلات الشعر بمقاس مليمتر واحد، كل واحدة على حدة، من المنطقة الخلفية، أو الجانبية للشعر بإستخدام، أدوات حديثة،وزراعتها في المناطق الخالية من الشعر،  بعد عمل فتحات مطابقة لها في الحجم، وتعد هذه الطريقة غير مؤلمة، ولا تترك لها أي آثار، في المناطق التي تم أخذ الشعر منها.

طريقة القناة المائلة الشبه منحرفة OSL

  • هي تعتبر أحدث الطرق المستخدمة في زراعة الشعر، وذلك بعد إكتمال عملية تقطيع شرائح بصيلات الشعر إلى أجزاء.
  • وهذ الطريقة تجرى بإستخدام، عدد من الأجهزة، والآلات الحديثة، والأكثر تطورًا، والتي يتم التحكم فيها من خلال، الشاشات الرقمية، و الليدات الضوئية.
  • وتعمل هذه الطريقة على، فتح قنوات مائلة، تكون شبه منحرفة في المكان، الذي نرغب في زراعة الشعر فيه، وذلك دون إستخدام المشارط، بل إستعمال شفرات تكون رفيعة جدًا، وأكثر دقة من الإبر، وتتباين هذه الشفرات، في أبعادها، ومقاييسها،وذلك علي حسب نوعية بصيلات، وتباين التشريح في فروة الرأس.
  • حيث تمتاز هذه الطريقة، بأنها لا تتسبب في، حدوث أي تلف، أو تآكل خلايا فروة الرأس، وأنسجتها، كما أنها تساعد في، زراعة البصيلات بشكل دقيق، مع المحافظة على بقاء الجذر حيًا، وسليمًا، وذلك للتسريع من نموها، بالإضافة إلى، قدرتها على فتح عدد كبير من القنوات، للحصول على، عدد كاف من بصيلات الشعر الجديدة، في المناطق الخالية من الشعر.
  • من أهم تقنيات زراعة الشعر هي، تقنية DHI الحديثة، والتي تعتبر من أحدث تقنيات زراعة الشعر، وأكثرها فعالية.

ما هي تقنية DHI الرائعة؟

  • تقنية DHI تستخدم في زراعة الشعر، عن طريق، أخذ بصيلات الشعر بإستخدام تقنية FUE، من المنطقة التي تشتمل على، شعر قوي، ومن ثم  العمل على إعادة زراعتها مرة أخرى، في المنطقة الفارغة، أو الصلعاء التي لا تحتوي على شعر.
  • وهذه التقنية، تعتبر من أهم تقنيات زراعة الشعر، والتي اشتهرت، بأنها أفضل من التقنيات التقليدية، التي تستخدم في ذلك، وتجري هذه العملية، بدون أي تدخل جراحي، ولا يستخدم فيها الأطباء أي مشرط جراحي، على عكس التقنيات التقليدية الأخرى.

ما هي مميزات زراعة الشعر بتقنية DHI؟

هذه التقنية، ساعدت بشكل كبير في علاج الصلع بكل سهولة، وسرعة كبيرة، حيث إعتبرها الأطباء من أفضل تقنيات العلاج، ومن أهم مميزاتها مايلي: 

ساعدت هذه التقنية على، إعادة ثقة المرأة التي تعاني من فقدان الشعر في نفسها، والذي يعتبر هو سر جمالها، وكذلك الرجل الذي يصاب بالصلع.

تقنية DHI تستخدم في، علاج تساقط الشعر، الذي ينتج عن، الحوادث، والحروق، وكذلك الصلع الوراثي الذي لا يكون له علاج.

هي تقنية، حديثة، وفعالة، وسريعة، وفي الوقت نفسه، تعتبر من التقنيات الغير مكلفة، على عكس العديد من الطرق الأخري.

لا يصاحب عملية زراعة الشعر بهذه التقنية، أي أعراض جانبية خطيرة، أو أي آثار غير مرغوب فيها.

تقنية DHI، لا تترك أي آثار سلبية على الشعر، ولكن تعمل على المحافظة على، لمعان ، وقوة الشعر، وتساعده على النمو بشكل طبيعي بعد العملية.

الكثير من تقنيات زراعة الشعر، تسبب بعض الأعراض الجانبية مثل، الإلتهابات، أما تقنية DHI، لا ينتج عنها، أي نوع من أنواع الإلتهابات.

تقنية DHI لا تقتصر على، زراعة الشعر في منطقة الرأس فقط، ولكن من الممكن إستخدام هذه التقنية أيضًا، في زراعة شعر الحاجبين، والشارب، واللحية.

أمور لابد من إتباعها قبل زراعة الشعر بتقنية DHI

علي الرغم من أن تقنية DHI لا يصاحبها أي مضاعفات دون القيام بأي نوع من أنواع الجراحة، إلا أن هناك بعض الإستعدادات، والأمور التي يجب إتباعها قبل القيام بالعملية، بإستخدام تقنية زراعة الشعر DHI الحديثة، لمنع حدوث أي مضاعفات، وهذه الأمور كالتالي:

  • من الضروري قبل القيام بإجراء عملية زراعة الشعر، بمدة لا تقل عن 4 أسابيع، منع التدخين تمامًا، وذلك لأن التدخين، قد يؤدي إلي إنخفاض كمية الأكسجين أثناء العملية.
  • من الضروري، أن يمتنع الفرد عن أخذ أي أدوية، قد تؤدي إلي حدوث سيولة في الدم.
  • من الضروري قبل إجراء عملية زراعة الشعر، الحرص على، تناول العصائر الطازجة، وشرب الماء بكميات كبيرة.
  • إجراء الفحوصات الطبية الشاملة، للسكر، والدم، والكلى، والكبد، وجميع أجزاء الجسم.

متوسط تكلفة زراعة الشعر

تتراوح تكلفة زراعة الشعر مابين، 1000 دولار أمريكي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*