طرق تجميل الأذن بدون جراحه للأطفال والبالغين-ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
طرق تجميل الأذن بدون جراحه للأطفال والبالغين-ما التكلفة؟
طرق تجميل الأذن بدون جراحه للأطفال والبالغين-ما التكلفة؟

طرق تجميل الأذن بدون جراحه للأطفال والبالغين-ما التكلفة؟

تجميل الأذن بدون جراحه ، هي العملية التجميلية التي يقوم فيها الطبيب باستخدام بعض التقنيات البعيدة عن الجراحة لتعديل الاذن البارزة.

مشاكل الأذن:

  1. في اغلب الاحيان نجد ان الاذن البارزة هي المشكله التي تظهر نتيجه لبعض الجينات الوراثيه الموروثة من الآباء للأبناء.
  2. وفي بعض الأحيان نجد أن المشكلة تظهر في عمر 3-6 أشهر بعد ولادة الطفل عندما ينام بشكل خاطئ وتكون أذنيه مطويه.
  3. نجد ان مشكله الاذن البارزة قد تظهر بعض الإصابة بحوادث او اي تشوهات او اصابات ناتجة عن الحوادث التي نجد انه ينتج عنها نمو اذن اكبر من الاخرى.
  4. هناك البعض نجد انه قد يولد باذن مطوية بالداخل  وذلك بسبب الاختلالات في عدد الكروموسومات الأمر الذي يتسبب في ظهور الاذن البارزة.
  5. في الكثير من الحالات يرجع السبب في ظهور الاذن البارزة إلى الالتهابات في الأذن التي قد تحدث للبعض في الكثير من الاحيان.

اجراءات قبل عملية تجميل الاذن:

  1. ينبغي ان يقوم المريض بإجراء الفحوصات التي تؤكد على عدم التعرض لاي امراض عضويه او اي حساسيه وان كان لديه اي مرض مزمن عليه استشارة الطبيب قبل العملية.
  2. كما ينبغي ان يتم اختيار الطبيب الجيد الحاصل على الشهادات المعتمدة وشهادات البورد والزماله والخبرة في عمليات تجميل الاذن الذي يجعله يجري العملية بدقه ومهاره.
  3. كما ينبغي ان يتأكد المريض او الاب والام ان كان المريض مازال طفلا من مدى نظافة المركز الطبي او المستشفي التي يتم من خلالها اجراء العمليه والحاصل على التراخيص من وزاره الصحه وشهادات الجودة.
  4. كما ينبغي على المريض أن لا يقوم بوضع اي عطور او اي مساحيق تجميلية وعليه ان يتجنب التدخين او التعرض لاشعة الشمس قبل العمليه علي الاقل 2-6 أسابيع.

تجميل الأذن بدون جراحة في الأطفال

  • يمكن أن يتم هذا الاجراء لمن لم يتجاوزوا من العمر 6 أشهر، ففي هذا الوقت نجد ان الغضاريف لديهم لينة يمكن ان يقوم في هذا الوقت الطفل بارتداء القناع في الاتجاه الصحيح لنمو الأذن كما انه يمكن ان يتم ربط رأس المريض واذنيه ليكون النمو في الاذن أقرب إلى الرأس فلا تظهر الاذن البارزة.

تجميل الأذن بالخيوط

  • يقوم فكره تجميل الاذن البارزة بالخيوط علي اساس استخدام مجموعه الخيوط التي لا تذوب في الجيد ويتم تخيطها بالاذن لشد الوجه مع رفع الخدين، كما يمكن من خلال هذه الطريقه ايضا رفع الأذنين.
  • يبدأ الطبيب بزرع الخيوط في داخل الأذنين مع ربطها بالشكل الملائم مع ربطها بالغضاريف الذي يعمل على التفاف الغضاريف حول بعضها والتقليل من بروز الاذن.
  • يمكن ان تتم هذه العمليه للأطفال التي تقل أعمارهم عن 12 عام، ويتم استخدام البنج الكلي او البنج الموضعي على حسب حاله الطفل، ولا تحتاج هذه العملية سوى بعض الدقائق لإنهاء اجرائها.

مميزات تجميل الأذن بالخيوط عن العملية الجراحية:-

  1. لا تحتاج هذه التقنية إلا لبعض الدقائق لإتمام اجرائها، وتعتبر من التقنيات السهله البسيطه التي نجد لها شعبيه كبيره بين الكثيرين.
  2. لا يمكن أن يعاني المريض بعد اللجوء لهذه التقنيه الي اي الم او اي عدوى او اي مخاطر التلوث.
  3. لا يتم فقدان أي أنسجة من الاذن اثناء اجراء هذه العملية، ولا يمكن ان يتعرض المريض في هذه العملية تغيير في شكل الاذن او قطع لغضاريف الاذن.

تجميل الأذن بالخيوط الذهبية

  • الاختلاف في الخيوط الذهبية عن الخيوط العادية في اللون فقط، فلو اراد المريض ان تظهر أذنيه طبيعيتين في ملفته للانظار يمكنه أن يستخدم الخيوط الذهبيه بدلا من الخيوط العاديه.

تجميل الأذن بالليزر

  • يقوم الطبيب بعمل فتحه بسيطه في بداية هذه العمليه خلف الاذنين، وطول هذه الفتحة 4سم من خلالها يقوم الطبيب بالتخلص من الغضاريف التي تزيد من حجم الاذنين، بعدها يقوم بإغلاق الشق الجراحي.
  • بعد اجراء هذه العمليه يقوم المريض بلبس الاذن الواقية بعد ان يقوم الطبيب بازالة القلوب، ولا تستغرق العملية أكثر من 60 دقيقه بعدها يدخل المريض في فترة التعافي.

مميزات تجميل الأذن بالليزر على الجراحة:-

  1. بعد اتمام اجراء تجميل الاذن بالليزر لا يعاني المريض بعدها من أي ندبات او أي أثار للجروح.
  2. يعمل الليزر على تحفيز الكولاجين الذي يعمل على شد الجلد.
  3. لا يصبح المريض عرضة لأي أمراض بعد اجراء تجميل الأنف بالليزر.

تجميل الأذن بالشريحة المعدنية

  • يتم تصنيع الشريحة المعدنية لتكون نفس سمك الشعرة، وهي من المواد التي يقوم الاطباء بصناعه صمامات القلب منها والتي تغطي بطبقة ذهبية حتي تكون بنفس لون الجلد.
  • الفكرة الأساسية في عملها أن يقوم الطبيب زرعها تحت الجلد وذلك حتى تساعد على طي الغضاريف بالشكل المطلوب لوقت طويل ومن خلالها يتم رفع الاذنين وطي غضاريف الأذن فيعمل بعدها على تقريب الأذن من الرأس.

ادخال الشريحة

  • يقوم الطبيب في هذه العملية من خلال شرائح مشابهه يقوم بوضعها على الأذنين فوق الجلد بنفس الشكل المرغوب فيه بعد العملية، كما يقوم الطبيب بالمناقشة مع المريض في افضل مكان حتي يمكنه بعدها الحصول على أفضل النتائج.
  • لا تستغرق هذه العملية أكثر من 15-20 دقيقة، يستخدم الطبيب في هذه العملية البنج الموضعي، ويقوم بعمل الشق الجراحي الذي يقوم بتحريك الشريحة من خلاله للوصول إلى أفضل النتائج، يحتاج البعض أن تظل الشرائح معه طول العمر والبعض  يكتفي بعام.

نصائح السلامة والأمان بعد إجراء عملية تجميل الاذن:

  1. بعد اجراء العملية ينبغي على المريض ان تجنب التعرض لاشعه الشمس وتجنب وضع أي مساحيق تجميلية او اي عطور حول الاذنين.
  2. كما ينبغي على المريض تناول كميات كبيرة من الماء والخضروات بعد اجراء العمليه وعليه الابتعاد عن التدخين او تناول أي كحوليات.
  3. كما ينبغي اني يحرض المريض بعد تجميل الاذن اي تقنية من التقنيات أن يبتعد عن النزول الى البحر او حمامات السباحه.
  4. يمكن للمريض بعد تجميل الاذن ان يقوم بعمل بعض الكمادات من الثلج والتي تعمل على التخفيف من أي تورمات او اي احمرارات او التهابات.

تكلفة تجميل الاذن بدون جراحة:

  • تكلف عملية تجميل الاذن عن طريق الجراحة في الكثير من البلاد العربية من 1500-3000 دولار امريكي.
  • الخيوط الذهبية أو الشرائح التي تغطي بالذهب  حوالي 3000 دولار امريكي.
  • وتعتبر تكلفة الليزر اغلي من بقية التقنيات فتبلغ 10 الاف دولار امريكي في الكثير من البلدان العربية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*