تقويم الاسنان – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تقويم الاسنان
تقويم الاسنان

تقويم الاسنان

تقويم الاسنان ، كثير منا يعاني من مشكلة إعوجاج الأسنان ،والكثير يمرون بهذه المشكلة في كل الأعمار المختلفة ،وهذا الأمر يسبب مشكلة كبيرة وخاصة لأبنائنا لأنة يجعل شكل أسنانة غير لائق ،ويجعلة يشعر بعدم الثقة بنفسة ،لذلك نلجأ الي تقويم الأسنان .

تقويم الاسنان بالليزر فى الاردن

ولا يقتصر الأمر فقط علي الشكل بل أنة قد يسبب الألم للأسنان ،وقد يتسبب إعوجاج الأسنان في صعوبة مضغ الاطعام ،وقد تتسبب في مشاكل نفسية خاصة للمراهق الذي يريد أن يعيش هذا العمر من حياتة في شكل جميل ومقبولا بين الناس .

امور مهمة بعد تقويم الاسنان

ولكن الأن أصبح من السهل علاج هذه المشكلة وذلك من خلال تقويم الأسنان أو مايطلق علية Braces ،والتي تعمل بشكل طبي علي تقويم الأسنان ،ووضع كل سنة في مكانها الطبيعي ،ويكون بشكلها المناسب المنظم .

ولكن في بعض الحالات قد نجد ان بعض الأشخاص لايروق لهم شكل التقويم وقد يسبب لهم الأحراج ،ولكن هناك العديد من الحلول للتخلص من هذه المشكلة .

تقنية الليزر لتقويم الاسنان

كيف يتم عمل تقويم الأسنان ؟

عند القيام بتقويم الأسنان بقوم الطبيب بالضغط الشديد علي الأسنان حتي يتمكن من إعادتها الي مكانها الأصلي مرة أخري ،وتتساوي مع باقي الأسنان ،ولكن عندما يتم الضغط الشديد علي الأسنان فهذا قد يتسبب في إهتزاز الأسنان وتلخلها .

وهذا يعمل علي إنتاج عظام قوية جديدة تعمل علي تثبيت الأسنان ،مما يعمل علي دعم وجود الأسنان في مكانها الجديد ،لذلك نلاحظ أن وجود التقويم علي الأسنان يبقي لشهور حتي يتمكن من توظيفها وإعادة ترتيبها .

طرق تجميل الاسنان بدون تقويم

أنواع تقويم الأسنان :

يوجد العديد من أنواع تقويم الأسنان فمثلا يوجد نوع Braces ،وهذا النوع هو عبارة عن أطواق مصنوعة من الأستانلس ستيل ،او من الممكن ان تكون شفافة مثل السيراميك أو البلاستيك ،وهذا النوع يتغير لونة مع مرور الوقت .

ويوجد نوع أخر يكون مناسب أكثر للمراهقين وهو النوع الشفاف ،فلا يظهر بوضوح علي الأسنان مما يجعل الشكل لائقا أكثر .

تقويم الاسنان Lingul:

وهذا النوع من التقويم يعمل علي تثبيت الأسنان من الداخل ،وهذا النوع غير ظاهرا تماما ولا مكشوف ،ويعتبر هذا النوع مثالي أكثر للشباب والمراهقين ،حيث أنة لايؤثر علي الشكل تماما .

تجميل الاسنان بالفينير

تقويم الأسنان التقليدي :

وهذا النوع من التقويم هو الذي يكون بدوران كامل علي الأسنان من بدايتها لنهايتها .

ومن خلال أنواع التقويم التي طرحناها لكم نجد أن التقويم الشفاف من أفضل انواع التقويم التي يمكنك إستخدامها لأعادة ترتيب الأسنان ،حيث ان هذا النوع من التقويم شفافا وغير ملحوظ ،ولا يؤثر علي الشكل العام للشباب ولايهز ثقتهم بنفسهم .

تجميل الاسنان بالحشوات في الاردن

المدة المستغرقة في عملية التقويم :

تختلف المدة التي يستغرقها التقويم من شخص الي أخر ،وذلك من خلال عدد الأسنان المراد إعادة تنظيمها والتي يوجد بها نسبة كبيرة من الإعوجاج ،ولكن هذه العملية تحتاج الي وقت كبير من سنة الي ثلاث سنوات ،ويمكنك الذهاب الي الطبيب المختص ومتابعة الأمر معة مرة واحدة شهريا .

هل تقويم الأسنان مؤلم ؟

التقويم لا يتسبب في شعورك بالألم ولكن اذا حدث في حالات قليلة بشعور بالألم يتم علاجة من خلال تناول المسكنات المعطاه ،ولكن في حالة اذا إستمر الألم ففي هذه الحالة من الأفضل الذهاب الي الطبيب المختص لمتابعة الأمر معة ،وتعديل المشابك علي الأسنان فربما يكون هناك خطأ ما قد تسبب في هذا الألم .

تقويم الليزر وميزاته

هناك عدد من الأطعمة التي من الأفضل عدم تناولها أثناء عملية التقويم لأن ذلك يؤثر علي الأسنان ،ومنها الحلويات والنشويات والمشروبات الغاذية ،والأطعمة المقرمشة التي تؤثر علي الأسلاك .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*