تقنيات تجميل العيون بدون جراحة – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تقنيات تجميل العيون بدون جراحة
تقنيات تجميل العيون بدون جراحة

تقنيات تجميل العيون بدون جراحة

تقنيات تجميل العيون بدون جراحة ، يرغب الكثير فى تجميل العيون بدون اللجوء للعمليات الجراحية التى تتطلب إجراء شق جراحى والتخدير الكلى لذلك ظهرت تقنيات تجميل العيون بدون جراحة ومنها تقنيات الحقن والليزر والتى لا تتطلب التخدير الكلى وتستخدم لأغراض تجميلية من أجل التحسين من مظهر العين وليس لأغراض طبية. مركز التجميل في الاردن

يجب التفريق بين عمليات تجميل العيون لأغراض تجميلية ولأغراض طبية، فعلى سبيل المثال تعتبر عملية تصحيح النظر من العمليات الطبية للعين وليس التجميلية أما عملية علاج حول العين وتعتبر لغرض تجميلي أكثر منها طبى، ويمكن إجراؤها باستخدام تقنية الليزر.

تقنيات تجميل العيون بدون جراحة

تقنيات تجميل العيون بدون جراحة

مشاكل العين التي تعالج بدون جراحة

  • علاج الجيوب والانتفاخات أسفل العين، يعانى الكثير من مشكلة الجيوب التي تظهر أسفل العين وبالأخص الأشخاص الذين يعانون من مشاكل فى الكلى والقلب والكبد، وفى الغالب تظهر أيضاً مع التقدم فى العمر ومن علامات الشيخوخة.
  • الهالات الداكنة حول العين، تعتبر مشكلة الهالات السوداء من المشاكل الشائعة فلا تقتصر على كبار السن فقط وإنما تُصيب الشباب والمراهقين بسبب اتباع بعض العادات اليومية الخاطئة مثل السهر لأوقات متأخرة من الليل، والإكثار من تناول المشروبات المنبهة مثل الشاي والقهوة والتدخين والإصابة ببعض الأمراض مثل الأنيميا ونقص الحديد فى الجسم.
  • تهدل الجفون العلوية، وتظهر تلك المشكلة غالباً نتيجة للتقدم فى السن وفقد البشرة للكثير من العناصر الهامة مما يسبب تهدل الجفون.
  • العيون الغائرة، وهى العيون التى تبدو كما لو أنها داخل تجويف الجمجمة مع بروز في عظام الوجنتين.
  • التجاعيد حول العين، وبالأخص عند زاوية العين.
  • الحول البسيط، يوجد نوعين من الحول أحدهما هو الحول الذي يُسبب ازدواجية في الرؤية، وبين الحول البسيط الذي لا يؤثر على الرؤية، وفى تلك الحالة الطبيب وحده هو من يحدد إذا ما يحتاج المريض لعملية طبية أو لعملية تجميلية.

تقنيات تجميل العيون بدون جراحة

تجميل العيون بالحقن

من أشهر تقنيات الحقن، تقنية حقن الفيلر والتى يتم استخدامها فى الكثير من الأغراض التجميلية مثل التخلص من التجاعيد والخطوط بالبشرة، نفخ الخدود والشفتين. يعمل الفيلر على ملء الفراغات التي توجد أسفل التجاعيد والتى تنتج من فقد الطبقة الدهنية والعديد من العناصر التي توجد بالبشرة.

اقرأ أيضاً: تكلفة عملية تجميل العيون

تقنيات تجميل العيون بدون جراحة

تقنيات تجميل العيون بدون جراحة

تستخدم تقنية الفيلر فى تجميل العيون وعلاج الهالات السوداء التى توجد حول العين، وتستخدم أيضاً فى علاج الجيوب والانتفاخات التي توجد أسفل العين وعلاج العيون الغائرة.

يوجد العديد من المواد المستخدمة فى حقن الفيلر، فيوجد مواد مؤقتة ذات تأثير يدوم لفترة تتراوح من ستة أشهر إلى عام أو عامين على الأكثر، وفيلر دائم تدوم نتائجة لفترة تصل لخمسة أعوام.

ومن أشهر المواد المستخدمة فى حقن الفيلر حمض الهيالورونيك أسيد، الكولاجين الحيواني والذي يتم استخلاصه من جلد الأبقار، حقن الدهون الذاتية، والبوليمر الصناعي وغيرها. تستمر نتائج حقن الفيلر فترة تتراوح من ستة أشهر إلى عام ويمكن للمريض إعادة الحقن مرة أخرى على حسب الرغبة.

اقرأ أيضاً: عملية توسيع العيون الضيقة

مميزات تقنية حقن الفيلر

  • لا يتطلب التخدير الكلى ولا ينتج عنها أى ألم.
  • لا ينتج عنها أى إلتهابات وبالأخص فى حالة الحقن بالدهون الذاتية وذلك لأنها مادة طبيعية يتم استخلاصها من جسم المريض نفسه.
  • سرعة ظهور نتائج حقن الفيلر فور الانتهاء من عملية الحقن.
تقنيات تجميل العيون بدون جراحة

تقنيات تجميل العيون بدون جراحة

  • تكلفتها منخفضة بالمقارنة بالعمليات الجراحية.
  • لا تستغرق عملية الحقن وقت كبير فقط عدة دقائق.
  • لا تتطلب أى فترة نقاهة ويمكن للمريض مغادرة المركز وممارسة الأعمال اليومية بشكل طبيعى.

تجميل العيون بالليزر

يستخدم الليزر فى العديد من الإجراءات التجميلية ومنها عمليات تجميل العيون، فيساعد الليزر فى التخلص من الهالات السوداء التى لا يصلح استخدام تقنية الفيلر فى علاجها بسبب وجود شعيرات دموية رفيعة حول العين، علاج الجيوب والانتفاخات التي تظهر أسفل العين، رفع الجفون والتخلص من التجاعيد، ويستخدم أيضاً فى علاج الحول البسيط.

اقرأ أيضاً: فينير الأسنان لتبييض وتجميل الاسنان

تقنيات تجميل العيون بدون جراحة

تقنيات تجميل العيون بدون جراحة

مميزات تقنية الليزر

  • لا يتطلب استخدام التخدير الكلى.
  • تستمر نتائجها لفترات طويلة تصل إلى أعوام.
  • يُغنى الليزر عن إجراء العمليات الجراحية.

نصائح يجب مراعاتها قبل تجميل العيون

  • إجراء اختبارات والفحوصات اللازمة على العين قبل إجراء العملية.
  • اجراء اختبار حساسية للتأكد من عدم وجود أي حساسية لدى المريض تجاه أى من المواد المستخدمة فى الحقن.
  • اخبار الطبيب فى حالة الإصابة بأى من الأمراض المزمنة أو فى حالة تناول اى دواء بصفة مستمرة.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة قبل وبعد العملية.
  • الامتناع عن وضع أي مستحضرات تجميلية لمدة أسبوعين بعد إجراء العملية.
  • التوقف عن تناول أي من المشروبات المنبهة الغنية بالكافيين مثل الشاي والقهوة.
  • التوقف عن التدخين وعدم تناول أى من المشروبات الكحولية.

خطوات عمليات تجميل العيون بدون جراحة

خطوات إجراء تجميل العيون بالحقن

تُجرى عملية الحقن تحت تأثير التخدير الموضعي باستخدام كريم موضعي أو بخاخ، يتم الانتظار لمدة تصل إلى 30 دقيقة حتى يسري مفعول التخدير. يقوم الطبيب بحقن المريض حول العين فى المناطق المحددة مسبقاً باستخدام إبر دقيقة جداً مخصصة للحقن بالوجه.

تقنيات تجميل العيون بدون جراحة

تقنيات تجميل العيون بدون جراحة

تتطلب تقنية حقن الفيلر الحرص عند اختيار الطبيب وذلك لأن تحديد كمية الفيلر المناسبة للحقن تتطلب خبرة وكفاءة كافية من الطبيب القائم على الحقن. لا تستغرق عملية الحقن الكثير من الوقت فقط بضعة دقائق لا تزيد عن ربع ساعة ويمكن للمريض بعدها مغادرة المركز.

تظهر نتائج عملية الحقن سريعاً، ويمكن للمريض ممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعى بدون أى مشاكل بعد يومين من عملية الحقن مع تجنب ملامسة أو فرك المنطقة التى تم حقنها حتى لا تنتقل المادة المحقونة إلى منطقة اخرى غير مرغوب بها.

اقرأ أيضاً: أسباب ظهور عروق اليد وطرق تجميلها

تقنيات تجميل العيون بدون جراحة

تقنيات تجميل العيون بدون جراحة

خطوات إجراء تجميل العيون بالليزر

يتم التخدير الموضعي باستخدام الحقن حول العين على المنطقة المراد علاجها، ويتم تغطية العينين لحمايتها من أشعة الليزر، ويقوم الطبيب بتسليط أشعة الليزر على المنطقة المراد تجميلها حول العين.

تساعد أشعة الليزر فى شد الجلد والتخلص من التجاعيد التى تظهر حول العين، والقضاء على الخلايا الدهنية المسببة للانتفاخات والجيوب أسفل العين.

يمكن للمريض مغادرة المركز والعودة للمنزل بعد الجلسة، ويمكن ممارسة الأعمال اليومية بشكل طبيعى بعد تقريباً أسبوع من جلسة الليزر، تظهر نتائج الليزر تقريباً بعد بضعة أيام وخلال تلك الفترة يجب على المريض تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

اقرأ أيضاً: عملية تجميل الشفة الارنبية-كم تكلفتها؟

تقنيات تجميل العيون بدون جراحة

تقنيات تجميل العيون بدون جراحة

تكلفة تجميل العيون بدون جراحة

تباين أسعار تقنيات تجميل العيون بدون جراحة على حسب نوع التقنية المستخدمة فى الحقن سواء الحقن بالفيلر، أو الليزر كالتالى:

تكلفة تقنية الفيلر لتجميل العيون

تعتمد تكلفة الفيلر على حسب نوع وكمية المواد المستخدمة فى الحقن، تتراوح التكلفة تقريباً من 200 إلى 500 دولار أمريكى، وتبدأ التكلفة في الأردن من 180 دولار أمريكي للحقنة الواحدة.

اقرأ أيضاً: خطوات عملية تجميل الرقبة وشد التجاعيد-كم التكلفة؟

تقنيات تجميل العيون بدون جراحة

تقنيات تجميل العيون بدون جراحة

تكلفة تقنية الليزر لتجميل العيون

تعتمد تكلفة الليزر على عدد الجلسات التى يحتاجها المريض حتى الحصول على النتائج المطلوبة، ترتفع تكلفة تقنية الليزر عن تقنية الحقن فـ تتراوح التكلفة تقريباً من 1.000 إلى 2.000 دولار أمريكى، وترتفع التكلفة فى بعض الدول وتصل إلى 5.000 دولار أمريكي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*