محاذير يجب الإلتزام بها قبل إجراء العملية

يبدأ الطبيب المختص بـعمليات شفط الدهون بالمركز الطبي الدولي  بإلزامك ببعض النصائح والإرشادات التي عليك إتباعها، عليك الإلتزام بها قبل العملية، والتي من أهمها:

  • كي تخضع لعملية شفط الدهون يجب عليك إجراء بعض الفحوصات الطبية التي سيحددها الطبيب لا محال، كي يتأكد من أن لديك القابلية من إجراء عملية شفط الدهون.
  • سيطلب الفريق الطبي منك أيضاً، الإمتناع عن التدخين، والكحوليات، وأية أدوية تحتوي على فيتامين E لما يسببه من أعراض جانبية قبل وبعد إجراء بعض العمليات الجراحية، خاصةً عمليات شفط الدهون”.
  • التوقف عن تناول الأسبرين وبعض مضادات الالتهاب التي سيحددها الطبيب قبل الخضوع للعملية الجراحية لمدة لا تقل عن أسبوعين.
  • يحدد الطبيب الأماكن التي تحتاج لعملية شفط الدهون في الجسم، والأماكن التي يحتاج المريض بنفسه شفط الدهون منها.
  • تحديد إذا كان المريض يحتاج للتخدير الموضعي الكلي أو الجزئي حسب حالة المريض، ومقدار المناطق التي سيتم شفط الدهون منها أيضاً.

يبدأ المركز بعمل فحص شامل للمريض، حيث يسعى طبيبك المختص بعمل كل ما يجنبك أية مضاعفات واردة قبل أو أثناء أو حتى بعد العملية، عند البدء في إجراء عملية شفط الدهون، يستعد أفضل طاقم طبي من أفضل جراحين العالم الموجودين فقط  بالمركز الطبي الدولي من الطبيب الجراح المسئول حتى كل فرد بطاقم المساعدين، يستعدون للتعقيم الكامل قبل دخولهم لغرفة العمليات والمعقمة بالفعل هي الأخرى، ويبدأ الطبيب بإستخدام أكثر التقنيات الطبية المختصة لعمليات شفط الدهون وهما تقنية الليزر والفيزر، أكثر التقنيات الآمنة أولاً والأكثر إزالة وإذابة للدهون بشكل نهائي.

اسعار عمليات شفط الدهون فى المركز الطبى الدولى

اسعار عمليات شفط الدهون فى المركز الطبى الدولى

خطوات إجراء عملية شفط الدهون جراحياً

  1. يبدأ الطبيب برسم خطوط توضيحية للمنطقة المراد شفطها وإذابة الدهون منها، عن طريق تحديد الأماكن التي سيتم إدخال تقنية إذابة الدهون، والتركيز على مكان تثبيت أنبوب الشفط.
  2. يبدأ الطبيب بعمل  تخدير للجسم”حسب حالة المريض ومقدار احتياجه سواء كان كلياً أو جزئياً”
  3. والذي يتوقف حسابه على الوقت الذي تستغرقه العملية، كي يتمكن من تحديد الأماكن المراد إدخال تقنية إذابة الدهون، عن طريق عمل شق صغير في الجلد، وإدخال أنبوب بلاستيكي الذي بالكاد سيساعد على إدخال السوائل عن طريق تحريكه من الأمام والخلف لإزالة الدهون، ثم توصيله بشفاط مسئول عن شفط الدهون وإخراجها من المنطقة المطلوب شفط الدهون منها بالجسم.
  4. بعد تثبيت المريض على سرير العمليات، حسب منطقة تراكم الدهون، يبم البدء في إزالة الدهون عن طريق التقنية المستخدمة.
  5. يقوم الطبيب بخلط محلول الملح بجرعة صغيرة من المخدر الموضعي “الليدوكائين والأدرينالين” ثم يضع هذا الخليط في المنطقة التي سيقوم يشفط الدهون منها، حرصاً على منع تجنب شفط قدر كبير من الدم والسوائل المفقودة خلال عملية شفط الدهون.
  6. بعد ما قام الطبيب عمل فتحة في الجلد، يتم من خلال تلك الفتحة إدخال أنابيب دقيقة جداً، تسمى بـ ” أنابيب كانيولات أو القنينات” ، وتشمل أهمية تلك الأنابيب بإنه يتم تثبيتها تحت الجلد بالمنطقة المخصصة للشفط منها.
  7. أما عن أهم خطوة وهي خطوة شفط الدهون والتخلص منها نهائياً، فيتم ذلك بإستخدام سرنجة معقمة، أو بجهاز تقنني مخصص للشفط يسمى بـ” Surgical Vacuum” ، فائدة هذا الجهاز هو تحقيق الغرض الذي تسعى إليه فهو يتمكن من التخلص من الدهون وإخراجها تماماً عن طريق تفيتيها وطردها خارج الجسم، ولكن لا أحد يستطيع استعمال هذا الجهاز إلا الطبيب، فغالباً ما يعمل هذا الجهاز على شفط بعض السوائل الأخرى من مياة أو دماء بالجسم، لكن طبيبنا المتمكن يستطيع في حالة استعمال المحلول الملحي المخلوط بالمخدر الموضعي في “الخطوة الخامسة” تكون نسبة تلك السوائل المفقودة قليلة جداً .

أسعار عمليات شفط الدهون

يتميز مركزنا الطبي بأفضل أسعار عمليات التجميل به عن أي أماكن أخرى بالعالم، ومن هنا يعد هذا العامل من أهم العوامل التي جذبت العملاء إليه هو فقط، فهذا السبب، فالتكلفة المتوقعة لمتوسط أسعار عمليات شفط الدهون في المركز الطبي الدولي يبلغ … دولار تقريباً، بينما يزداد في دول أخرى ومراكز أخرى فيما يعادل….دولار.

يتركز تحديد أسعار عمليات شفط الدهون في المركز الطبي الدولي، وفقاً لعدة متطلبات منها، ” كم المناطق التي يحرص المريض على إزالة الدهون منها، وحجم هذه الدهون ونسبتها بما يعادل حجم كتلة الجسم نفسها، التقنية الحديث التي سيتم بالفعل استخدامها أثناء العملية لشفط الدهون، مدى خبرة الطبيب الكفء الذي سيقوم بإجراء العملية والطاقم الطبي من المساعدين، الخدمات التي سيقدمها ويضيفها المركز”. لكن المركز يضع متوسط لأسعار عمليات شفط الدهون سواء بإستخدام تقنية الليزر أو الفيزر.