ما هى عملية الحاجز الأنفي – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
ما هى عملية الحاجز الأنفي
ما هى عملية الحاجز الأنفي

ما هى عملية الحاجز الأنفي

ما هى عملية الحاجز الأنفي ، الهدف من عملية الحاجز الأنفي التخلص من مشاكل التنفس كالشخير والتى لم تعطى معها العلاجات الأخرى نتيجة فعالة، فقد يكون انحراف الحاجز الأنفي ناتج عن عيب خلقي أو نتيجة للإصابة بالأنف مثل تعرض الأنف للكسر، وقد ينتج ايضاً كأحد أعراض الشيخوخة. مركز التجميل في الاردن

الحاجز الأنفي:

الحاجز الأنفي هو الجدار الذي يفصل بين فتحتي الانف والممر ويساعد في تدفق الهواء، يتكون الحاجز الانفى من عظام بالخلف وغضاريف بالأماكن ويحدث انحراف الحاجز الأنفى فى حالة عدم استقامة الغضروف والعظام.

يسبب انحراف الحاجز الأنفى إلى صعوبة في التنفس وصدور أصوات عند النوم كالشخير والشعور بالاختناق أثناء النوم.

ما هى عملية الحاجز الأنفي

ما هى عملية الحاجز الأنفي

الاستعداد للعملية:

يقوم الطبيب بفحص ممرات الأنف والحاجز الأنفي من خلال المنظار الطبي Endoscopy وهو عبارة عن جهاز دقيق يوجد بنهايتها مصباح، وفى بعض الحالات يقوم الطبيب باستخدام المنظار أثناء الجراحة.

سير العملية:

يطلق أيضاً على جراحة الحاجز الأنفي اسم جراحة فصل الطبقة المخاطية للحاجز الأنفي. تُجرى العملية تحت تأثير التخدير الموضعي أو الكلي على حسب حالة المريض، ويمكن علاج بعض المشاكل الأخرى أثناء العملية مثل إلتهابات الجيوب الأنفية، النزيف ومشاكل توقف التنفس.

ما هى عملية الحاجز الأنفي

ما هى عملية الحاجز الأنفي

ويمكن ايضاً الوصول للزوائد الانفية أثناء الجراحة وإزالتها، حيث يقوم الطبيب بعمل شق صغير يستطيع من خلاله فصل الغشاء المخاطي، حيث يكون الحاجز الانفي والممرات مغطاة الأنسجة اللينة. يقوم الطبيب بإصلاح انحراف الغضروف وإعادة الغشاء المخاطى من جديد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*