عملية بالون المعدة-كم التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية بالون المعدة-كم التكلفة؟
عملية بالون المعدة-كم التكلفة؟

عملية بالون المعدة-كم التكلفة؟

عملية بالون المعدة ، هي تلك العملية الغير جراحية والتي تتم بهدف تصغير حجم المعدة وتجري لاصحاب السمنة و الاوزان الزائده وتعمل علي تقليل الطعام الذي يصل إلى المعدة، والشعور بالشبع بشكل دائم، ويقوم بها الاطباء عن طريق إدخال بالون فارغ عن طريق الفم الى المعدة وبعدها يقوم الطبيب بملئه المحلول السائل، ويتم ترك البالون من 6-9 أشهر فقط في المعدة حتي يكون قد فقد الشخص الوزن الزائد بعدها يتم إخراجه.

أنواع بالون المعدة:

أوربيرا ( ORBERA)

  • هو نوع البالون الاكثر انتشارا بين الدول في العالم ويتم وضع البالون بمنظار ويملئ بالمحلول الملحي المختلط ب قطرات صبغة زرقاء.
  • يفقد الشخص حوالي 30% من وزنه الأساسي في هذه العملية.

ريشيب (RESHAPE)

  • هو نوع مشابه تماما في طريقة استخدامه لاوربا ( ORBERA)، لكنه يتميز عنه بأنه أكثر أمانا.

الأوبالون (OBALON)

  • في هذا النوع يقوم الاطباء باعطاء المريض كبسولات ويتم المراقبة بالأشعة السينية وملي البالون بغاز النيتروجين.
  • ويتم فيها انقاص وزن الشخص حوالي 10%.

مميزات عملية بالون المعدة لانقاص الوزن الزائد:

  1. من العمليات الغير جراحيه التي لا تطلب إلى إحداث شق جراحي أو تخدير كلي فقط تحتاج تخدير نصفي حتى لا يشعر المريض.
  2. من ايسر العمليات والتي ليس لها اي مضاعفات.
  3. من اسهل وايسر عمليات إنقاص الوزن والتي لا تستغرق وقت كبير.
  4. وتعتبر ايضا من ارخص العمليات لانقاص الوزن وادومها ان التزم المريض بالنظام الغذائي السليم.

المرشحين المحتملين لإجراء عملية بالون المعدة لانقاص الوزن:

  1. ينبغي ان يتم اجراء عمليه بالون المعده لمن يعانون من الاوزان الزائدة بشكل كبير فهي تعمل على الخفض في الوزن وحتى 30% من وزن الشخص.
  2. لا يتم اجراء عمليه بالون المعده للاشخاص الذين لم يكملو من العمر 18 عام، وهي ايضا لا تصلح لمن يعانون من السمنة الموضعية وتراكم الدهون في موضع واحد من الجسم ولا تصلح لمن لديه قرحة في المعدة أو التهاب.

تعليمات وارشادات  قبل إجراء عملية البالون للتخسيس:

  1. ينبغي أن يجري المريض التحاليل والفحوصات التي تؤكد علي عدم تعرضه لأي امراض عضويه او اي قرح في المعدة او اي مشاكل تمنعه من اجراء العمليه.
  2. ينبغي أن يقوم المريض باختيار الطبيب الجيد لإجراء عمليه بالون المعده والذي لديه الخبره والكفاءه لاجراء العمليه والحاصل علي الشهادات المعتمدة وشهادات البورد ويخضع للمركز الطبي الموثوق فيه والمرخص من قبل وزاره الصحه وحاصل علي الجوده.
  3. كما ينبغي على المريض ان يصوم 12 ساعات قبل اجراء عمليه بالون المعده، وعليه أن لا يتعرض للشمس قبل العمليه.
  4. كما ينبغي في جلسة الاستشارة أن يحدد له الطبيب إن كانت العمليه يمكن ان تجري له أم أن حالته لا تسمح بإجراء بالون المعده بعد ان يخبر المريض طبيبه المعالج بتاريخه الطبي وهل اجري اي عمليات اخرى من قبل.
  5. قبل ان يقدم المريض على إجراء عمليه بالون المعده عليه أن يلتزم بالنظام الغذائي السليم وأن يبتعد عن السكريات والنشويات التي تتسبب في زيادة الوزن بشكل كبير.
  6. ينبغي أن يقوم المريض بطلب عرض بعض الصور للشكل المستقبلي له بعد العملية من خلال صور اشخاص قامو باجراء العمليه وصور لهم بعد اجراء بالون المعده حتى يرى المريض الفرق واضح.

كيفية اجراء عملية بالون المعدة:

  • يقوم الطبيب في البداية بإخضاع المريض المخدر النصفي، يقوم بعدها الطبيب بإدخال بالون المنظار من الفم، يكون البالون منكمش بعدها يقوم الطبيب بملئه بالمحلول الملحي المضاف له بعض القطرات من صبغة زرقاء، حتى تكون انذار للطبيب ان حدث ثقب البالون أو تسريبه وخروج المحلول الملحي منه
  • يقوم المريض بعدها بمغادرة المركز الطبي الذي يتم به إجراء العملية والعودة إلى منزله.

فترة التعافي بعد اجراء عمليه بالون المعده:

  1. بعد أن ينتهي المريض من اجراء عمليه بالون المعده عليه ان يحرص على عمل نظام غذائي صحيح، مع الالتزام في عمل الأنشطة الرياضية التي تجعله يحافظ على الوزن.
  2. يمكن أن يقوم المريض بتناول الاطعمه اللينه بعد اجراء بالون المعده والتي تكون سهلة الهضم، وينبغي أن يكون يقوم المريض بتجنب تناول الاطعمه الصلبه والتي تحتاج إلى بذل مجهود كبير للهضم.
  3. كما ينبغي علي المريض ان يبتعد عن السكريات والنشويات التي تعمل على الزياده الكبيره في الوزن.

نتائج اجراء عمليه بالون المعدة لانقاص الوزن:

  1. يمكن أن يفقد المريض بعد اجراء عمليه بالون المعده حوالي 30 كجم، في خلال 6 أشهر وتستمر نتائج العمليه مدى العمر اذا ما التزم المريض بالنظام الغذائي السليم وعدم الإكثار في تناول السكريات والنشويات، والالتزام بممارسة التمارين الرياضية.
  2. بعد اجراء العمليه تبدا النتائج في خلال الشهور الأولى ويحدث أن يتم الشبع للمريض من اقل كميه من الطعام التي يقوم بتناولها، وبعد 6 أشهر يقوم الطبيب بافراغ البالون التي قام بإدخالها لانقاص الوزن مستخدما المنظار في ذلك.

تكلفة اجراء عمليه بالون المعده:

  • تكلف عمليه بالون المعده من 1900 دولار امريكي الي 5000 دولار أمريكي، يمكن ان تقل هذه التكلفة أو تزيد بحسب مكان اجراء العملية ومستوى الطبيب الذي يجري العمليه.

بدائل عملية بالون المعدة:

  1. عملية ربط المعدة.
  2. تكميم المعدة.
  3. عملية تحويل المسار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*