عملية توسيع العيون الضيقة – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية توسيع العيون الضيقة
عملية توسيع العيون الضيقة

عملية توسيع العيون الضيقة

ماهي عملية توسيع العيون؟

كانت تقتصر عمليات تجميل العيون علي علاج الندبات التي تنتج من التعرض لحادث ما في العين والعيوب الخلقية التي توجد في العين، ولكن الأن مع التطور الكبير الذي توصل إلية الطب التجميلي أصبح الإهتمام بتجميل العيون أكبر ولها مصطلح جديد وهو توسيع العيون.


تعتبر عملية توسيع العيون من العمليات التجميلية البحت التي يقوم بها طبيب التجميل وليس طبيب العيون، وتعتبر هذه العملية من العمليات الأمنة تماما علي النظر ولا تسبب أي مشاكل للعين ولا علاقة لها بالمكونات الداخلية للعين، ولكن بالرغم من ذلك فإنة عليك إستشارة طبيب العيون قبل إجراء هذه العملية.

انواع عمليات تجميل العيون

يوجد العديد من التقنيات الحديثة التي يمكن من خلالها إجراء عملية توسيع العيون الضيقة ولكن قبل أن نتعرف علي هذه التقنيات عليك التعرف أولا علي علي العوامل التي يتم من خلالها تحديد حجم العين لتبدو بشكل أوسع أو أضيق.

من المعروف أن العين هي عبارة عن كرة موجودة بداخل تجويف مخصص لها بالرأس ويحيط بالعين من الخارج الأنسجة والجفنين العلوي والسفلي، ونجد أن كل البالغين يمتلكون حجم العين نفسة وحجم كرة العين ولكن تختلف شكل الجفون والأنسجة التي تحيط بالعين من الخارج هي التي تحدد شكل العين أوسع أو أضيق.

عملية تجميل العيون

طرق وتقنيات عملية توسيع العيون:

يوجد العديد من الطرق التي يتم من خلالها عملية توسيع العيون وتبدأ من التقنية التي لا تستغرق سوي دقائق لإجراء العملية، إلي العملية الجراحية التي يخضع بها المريض إلي التخدير الكلي، ومن هذه الطرق مايلي:

عملية شد ترهلات الجفون:

تعتبر هذه العملية بمثابة إجراء جراحي ويتم في حالة حدوث تهدل الجفون العليا أو السفلي، وفي الغالب تتم هذه العملية لكبار السن الذين يعانون من تدلي الجفون وهذا يتسبب في تضيق المساحة المرئية بالنسبة لهم ويعطي العين شكل أضيق، ويخضع المريض في هذه العملية إلي التخدير الموضعي وأحيانا الكلي، ويقوم الطبيب الجراح بإزالة الجلد الزائد الموجود في الجفون، ومن الممكن إستخدام تقنية الليزر في هذه العملية.

تجميل العيون بالفيلر

عملية الحقن السفلي:

في حالة إنتفاخ الجفن السفلي بسبب وجود دهون وضعف في الأنسجة يتم في هذه الحالة يتم إجراء عملية للجفن السفلي وفي هذه العملية يتم التخلص من الدهون الزائدة في هذه المنطقة وإعادة بناء الأنسجة وفي بعض الحالات يتم شد الجلد وهو عبارة عن إجراء جراحي يحتاج إلي التخدير وفي هذه العملية يتم عمل الشق الجراحي من داخل الجفن، ويقوم بإجراء هذه العملية الجراح المختص ومن الممكن إستخدام تقنية الليزر في هذه العملية.

حقن الفيلر:

تعتبر تقنية الفيلر من التقنيات التي تدخل في عمليات توسيع العيون، حيث يتم حقن الفيلر في المناطق التي يوجد بها تجاعيد تتسبب في ضيق مظهر العيون، بالإضافة إلي أنة يقضي علي الهالات السوداء التي توجد حول العيون والتي تعطي مظهر غير حيوي ومرهق للوجة بأكملة باللإضافة إلي أنها تعطي اتساع غير طبيعي للعين، يعتبر حقن الفيلر إجراء غير جراحي ولا يحتاج إلي التخدير ويستغرق دقائق قليلة ويقوم بها طبيب التجميل.

أسباب ترهلات العيون وعلاجها

عملية شد ترهلات الجفون:

عملية شد ترهلات الجفون تصلح للجفنين العلوي والسفلي وتحتاج هذه العملية إلي التخدير الموضعي وإذا كنت تخاف من العملية يمكنك أن تطلب من طبيبك التخدير الكلي حسب رغبتك، ولكن علي الطبيب أن يتأكد أولا من تحمل جسمك للمخدر الكلي.

انواع عمليات تجميل العيون والجفون

خطوات إجراء عملية توسيع العيون:

في البداية يتم إختيار التخدير المناسب للعملية من قبل الطبيب وبعدها يقوم الطبيب بتحديد المكان الذي يوجد فية الفتحة والتي يقوم الطبيب من خلالها بعمل الجراحة، ومن ثم يقوم الطبيب بعمل فتحة هلالية الشكل في الجفن من الخارج ويقوم الطبيب بإزالة الدهون الزائدة البي توجد في منطقة الجفون وكيها من خلال جهاز الليزر، ويجب معرفة أن الدهون لا يمكن أن تتراكم في الجفن العلوي لوجود الغدد الدمعية بة، ومن ثم يقوم الطبيب الجراح بإزالة الجلد الزائد من الجفن وخياطة الجفن بخيوط دقيقة للغاية، وبعد ذلك يتم وضع الضمادات علي العين وإزالتها بعد ساعات من العملية.

بعد ذلك يقوم الجراح بفك الغرز الجراحية بعد مرور خمسة أيام من العملية ويتم وصف بعض أنواع المراهم والقطرات التي تناسب المريض ويتم إستخدامها لمدة إسبوعين والإلتزام الكامل من قبل المريض بعدم التعرض إلي أشعة الشمس وعدم إرتداء العدسات الطبية أو غيرها وعدم وضع المكياج بالنسبة للسيدات علي مكان العملية، من الممكن أن تترك العملية ندبة صغيرة علي الجفن ولكنها تكون صغيرة جدا تكاد تكون غير مرئية، ومما يميز عملية توسيع العيون أن نتائجها دائمة ولا تكون بحاجة إلي تكرار العملية.

عملية تكبير العيون بالاردن

عملية الجفن السفلي:

تتم هذه العملية للجفن السفلي فقط ولا يمكن إزالة الجلد الزائد من خلالها بل يقوم الجراح بعمل فتحة من داخل الجفن السفلي والتخلص من الدهون الزائدة بها ونقوم بخياطتها بإستخدام الغرز الطبية التي تدوب بعد أيام من إنتهاء العملية دون الحاجة إلي الطبيب ليزيلها، ومما يميز هذه التقنية عن غيرها أنها لا تترك أي نوع من الندبات.

عملية حقن الفيلر:

تستخدم في عملية الحقن دهون يتم أخذها من المريض نفسة، وتصلح عملية الحقن لمن يعانون من مشكلة الهالات السوداء حول العين، وهي إجراء غير جراحي لا يحتاج إلي التخدير.

يتم إستخدام إبر صغيرة للغاية تكون مخصصة للحقن في منطقة حول العين، وبعد الإنتهاء من الحقن يمكن للمريض أن يغادر المستشفي ويمكنة العودة لممارسة الحياه الطبيعية بعد الإنتهاء المباشر من الحقن، ولكن يجب العلم أنة من الممكن أن تقوم بإجراء الحقن بعد مرور ستة أشهر من الحقن الأول حتي تحصل علي المظهر الجمالي للعيون بإستمرار.

عملية توسيع العيون

قبل وبعد عملية توسيع العيون:

يحكي بعض الحالات أنها برغم أنها لا تتعدي الأربعين عاما إلا أنة يعاني من الهالات السوداء في منطقة حول العينين ويعاني من إنتفاخ حول العين بسبب وجود الجيوب الدهنية مما يجعل حول العين مظهر غير حيوي ومجهد طوال الوقت.

الإجهاد والمظهر الغير الحيوي للعينين يؤثر علي المريض ويجعلة يشعر بالضيق ويؤثر علي أدائة في العمل ويقلل من ثقتة بنفسة أمام أصدقائة ومن هنا يقوم المريض بإستشارة طبيب التجميل لإيجاد حل لهذه المشكلة ويمكنة الحصول علي عيون جميلتين واسعتين من خلال عملية توسيع العيون الضيقة وعليك عندما تفكر في إجراء عملية توسيع العيون أن تختار الجراح الذي يقوم بإجراء هذه العملية ويكون له خبرة عالية في هذا الأمر والمركز التجميلي الذي ستقوم بإجراء العملية بة، ويعتبر المركز الأردني للتجميل من أكبر المراكز التجميلية التي توجد في الأردن والتي يتم بها العديد من العمليات التجميلية ومنها عملية توسيع العيون الضيقة والذي يملك الخبرة والجودة العالية والإمكانيات الفائقة والتقنيات الحديثة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*