تجميل الأنف بالخيوط – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

تجميل الأنف بالخيوط

تجميل الأنف بالخيوط، من أحد أبسط أساليب تجميل الأنف هو عملية تجميل الأنف بالخيط، حيث لا يلزم لإجراء هذه العملية وجود أى تجهيزات طبية خاصة، وتتراوح مدة إجراء عملية تجميل الأنف بالخيط ما بين 20 إلى 60 دقيقة حيث تختلف من حالة إلي أخري، ويتمكن المريض من مغادرة المركز الطبي أو العيادة فور إنتهاء العملية والاستمرار فى ممارسة الحياة بشكل طبيعي.

جراحة تجميل الانف في الاردن

طريقة إجراء تجميل الأنف بالخيوط

الخطوات التى توضح كيف يتم إجراء عملية تجميل الأنف بالخيوط :

  • يتم وضع أحد أنواع كريمات التخدير الموضعي على منطقة الأنف.
  • يترك الطبيب الكريم المخدر فترة مناسبة علي الأنف للتأكد من أحداث مفعوله.
  • يبدأ الطبيب بإجراء عملية تجميل الأنف فعليا من خلال إدخال الطبيب الخيوط الجراحية إلي عضو الأنف ويتم ذلك كم خلال إبر معدنية يتم تمريرها إلى داخل النسيج الغضروفي لعضو الأنف.
  • ثم يتم بعد ذلك التعديل من شكل الأنف الخارج وعلاج التشوه عن طريق شد الخيوط فى الاتجاهات المناسبة مما يؤدى إلى تصغير الأنف ورفع الجزء السفلي.

يستطيع المريض ممارسة حياتة بشكل طبيعي، بعد الإنتهاء من إجراء عملية تجميل الأنف بالخيوط الطبية، أما بالنسبة  للخيوط التي تم تمريرها ضمن النسيج الأنفي فإنها تبقي كما هى في أغلب الأحيان ولا تتم إزالتها إلا في عدد محدود جداً من الحالات، والطبيب هو المسئول عن ذلك القرار في النهاية ، حيث إنه يختلف من شخص لآخر تبعاً لطبيعة الحالة وكذلك نوع الخيط الطبي المستخدم.

عمليات تجميل الانف عند الاطفال بالاردن

أهمية تجميل الأنف بإستخدام الخيوط الجراحية

تقوم عملية تجميل الأنف بالخيوط بشكل أساسي علي علاج مشاكل إنحراف طرف الأنف، حيث تساعد الخيوط المغروزة في النسيج الغضروفي على رفع ذلك الجزء للأعلى مما يعدل المظهر الخارجي لعضو الأنف ويجعله أكثر تناسقاً مع ملامح الوجه.

تعددت وتنوعت الحالات التي يمكن التغلب عليها وعلاجها بالإعتماد على تقنية التجميل بالخيوط الذهبية، ومن ذلك:

  • تعمل الخيوط على جعل جسر الأنف يبدو أكثر استقامة.
  • تساعد الخيوط الجراحية في إنشاء جسر الأنف.
  • تعمل علي تصغير مقدمة الأنف وجعلها أكثر تناسقاً مع الغضروف العظمي وملامح الوجه.
  • رفع طرف الأنف بحيث يكون أكثر وضوحاً .

ساعد تنوع إستخدامات تجميل الأنف بالخيوط في إمكانية إستخدامه خاصة أن تأثيره يقارب التأثير الناتج عن عمليات حشو الأنف، وإن هذا النوع من العملياتالذي يتم استخدام الخيوط به لا يغني عن العمليات الجراحية مثل عملية تجميل الأنف المغلق وتجميل الأنف المفتوح التي يتم من خلالها استئصال أو إعادة هيكلة أجزاء من الغضاريف العظمية.

تجميل الانف باستخدام الحقن

مميزات تجميل الأنف بالخيوط

انتشرت عمليات التجميل حول العالم، وخصوصا عمليات تجميل الأنف والتى ينقسم منها عمليات تجميل الأنف بالخيوط يرجع إلى مجموعة المزايا التي توفرها ومن أبرزها:

  • تعتبر عمليات التجميل باستخدام الخيوط من العمليات الأقل في نسبة الخطورة.
  • إمكانية علاج أكثر من عيب فى شكل الأنف من خلال إجراء واحد وهو الإجراء بإستخدام الخيوط.
  • تحدث نتائج فورية ويلاحظها المريض فور الإنتهاء من العملية .
  • انخفاض شدة الآثار الجانبية الناتجة عن العملية.
  • تجنب التعرض إلى مخاطر العمليات الجراحية مثل خطورة التخدير واحتمال انتقال العدوى.
  • يمكن استخدام تقنية التجميل بالخيط مع عملية حشو الأنف لتعزيز النتائج النهائية.

عيوب تجميل الأنف بالخيوط

يعتبر استخدام خيوط التجميل إحد بدائل الجراحة التجميلية والتي تجمع بين الأمان والسرعة والفعالية، وعلى الرغم من كل تلك المزايا، قد حدد الخبراء عاملين فقط يمثلان عيوب تلك التقنية الطبية وهما كالآتي:

  • استخدام تقنية الخيوط لا تغني عن العمليات الجراحية في حالات الانحراف الشديد، حيث يقتصر على مجموعة العيوب الظاهرية البسيطة .
  • يعتبر تأثير عمليات التجميل بالخيوط غير دائم ويزول مع مرور الوقت ويتطلب تكرار الإجراء التجميلي على فترات متباعدة للحفاظ على ما تم تحقيقه من نتائج.

تجميل الانف في الاردن

هل يدوم تأثير عملية تجميل الأنف بالخيوط ؟

قد تعدد رأى وتقدير خبراء جراحة تجميل الأنف حول المدة التي يدوم  فيها تأثير عملية تجميل الأنف بالخيوط الجراحية، وقد أوضح الأطباء أن الأمر يتوقف علي حالة المريض وطبيعة الجراحة التي يحتاجها ونوع التشوه الذي يعانى منه، أيضا يؤثر نوع الخيط الطبي المستخدم فى مدي المدة المناسبة سواء كانت طويلة أو قصيرة.

ويعتبر تجميل الأنف بالخيوط هو من ضمن أحد إجراءات التجميل التي لها تأثير مؤقت، حيث تدوم النتائج المحققة من هذا النوع من العمليات لفترة تترواح ما بينت 5 إلى 7سنوات تقريبا ، وتختلف المدة طبقا لحالة المريض.

.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*