نيزورال شامبو لعلاج قشرة الشعر Nizoral Shampoo – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
نيزورال شامبو لعلاج قشرة الشعر Nizoral Shampoo
نيزورال شامبو لعلاج قشرة الشعر Nizoral Shampoo

نيزورال شامبو لعلاج قشرة الشعر Nizoral Shampoo

نيزورال شامبو لعلاج قشرة الشعر Nizoral Shampoo، مشاكل الشعر هي أكثر المشاكل التي يُعاني منها الرجال والنساء على حد سواء، والتي أهمها على الإطلاق قشرة الشعر، حيث يسعى الكثيرون لإيجاد علاج فعال لها، لما تسببه من تأثير كبير على إضعاف الشعر وسقوطه، وحرج كبير بمجرد سقوطها على الملابس. في المقال التالي سنقدم لكم نيزورال شامبو لعلاج قشرة الشعر Nizoral Shampoo العلاج الفعال الذي ينهي تماماً على قشرة الشعر من مركز التجميل في الأردن.

ما هو شامبو نيزورال Nizoral Shampoo؟

يعتبر شامبو نيزورال هو إحدى المستحضرات الطبية، ويعني ذلك أنه قد تم تركيبته طبياً على أيدي خبراء ومتخصصين في المجال الطبي لعلاج الشعر، فهو لا يمكن صرفه بدون وصفة طبية من طبيب متخصص. يعتبر “شامبو نيزورال” إحدى المنتجات الخاصة بشركة McNeil وهي شركة مستحضرات طبية المعروفة عالمياً، والتي يثق بها جميع الأشخاص حول العالم.

مما يتركب شامبو نيزورال؟

يعد المكون الأساسي لشامبو نيزورال هو مركب كيتوكونازول “ketoconazole”، حيث أنه مركب مضاد للفطريات التي تؤدي إلى إصابة الشعر وتتسبب في تكون القشرة به، كما أن هذا المركب يعتبر مضاد للخمائر تلك التي تسبب إصابة فروة الرأس بالإلتهاب والحكة المستمرة.

نيزورال شامبو لعلاج قشرة الشعر Nizoral Shampoo

نيزورال شامبو لعلاج قشرة الشعر Nizoral Shampoo

الأسباب التي تؤدي إلى ظهور قشرة الشعر

  1. كثرة استخدام الشامبوهات والكريمات الكيمائية باستمرار، دون شفط الشعر جيداً عقب استخدامها.
  2. إهمال الشعر وعدم غسله والعناية به وتمشيطه على الدوام.
  3. قد تصاب فروة الرأس ببعض الأمراض المفاجئة مثل الصدفية والإكزيما.
  4. العدوى التي تُصاب الشعر من خلال استخدام نفس أدوات العناية بالشعر من أمشاط وفرش الشعر وكثرة استعمالها من جانب بعض الأشخاص الذين يعانون من قشرة الشعر، حيث انتقال الفطريات المسببة للقشرة إليهم من خلال هذه الأدوات.
  5. في حالة أن تكون طبيعة البشرة دهنية بالفعل، فإنه أحياناً ما تُسبب ظهور قشرة للشعر.

المشاكل التي يعالجها شامبو نيزورال

يعتبر شامبو نيزورال Nizoral Shampoo العلاج الفعال للقضاء على قشرة الشعر، حيث لا يقتصر مفعوله على التخلص من القشرة، حيث أن سبب حدوث قشرة الشعر هي إصابة فروة الرأس بالفطريات، ومن ثم فإن “نيزورال” يمكن استخدامه لعلاج فطريات الشعر عموماً.

كما يمكن استخدام شامبو نيزورال في حالة الإصابة بإلتهاب الجلد الدهني، وعلاج داء النخالية المبرقشة ” مرض يصيب فروة الرأس ويتسبب في إصابتها بالتقرحات والإحمرار”. كما يستخدم أيضاً لعلاج حالات التينيا والإكزيما التي تصيب فروة الرأس والجلد أيضاً.

هل يتدخل “نيزورال” لعلاج الصلع !

يتسائل الكثيرون حول إمكانية “شامبو نيزورال” في علاج الصلع، بالفعل يمكن لشامبو نيزورل الحد من الصلع بطريقة غير مباشرة. حيث أن مادة “الكيتوكونازول” الموجودة في شامبو nizoral تساعد على ثبات هرمون التستوستيرون في فروة الرأس، والذي يقلل من احتمالية إفراز انزيم DHT1، الذي يؤدي إلى تساقط الشعر بقوة ومن ثم يقلل من إحتمالية الإصابة بالصلع.

كيف يمكن استخدام شامبو نيزورال على الشعر؟

عليك قبل استخدام شامبو نيزورال قراءة بالتعليمات المدونة على العلبة من الخارج، وأيضاً الإلتزام بالتحذيرات التي تشتمل على الاستعمال الخارجي فقط على الشعر وفروة الرأس والابتعاد عن منطقة العين.

يمكنك وضع كمية من الشامبو على المناطق المصابة بالفطريات أو الملتهبة بفروة الرأس، فقط قم بتدليكها بلطف وحركها حول المنطقة من 3 إلى 5 دقائق، واحذر من كحت فروة الرأس بقوة حتى لا تصاب بمزيد من الالتهاب والشعور بالألم نتيجة الحكة، ثم قم بشطف الشعر جيداً حتى تتأكد تماماً من التخلص من وجود الشامبو بالشعر وفروة الرأس.

في حالة استخدام الشامبو لعلاج القشرة، يمكن استخدامه على الشعر كله مع تدليكه بلطف وشطفه بالماء الفاتر مرتين كل أسبوع ما بين حوالي أسبوعين إلى أربعة أسابيع، حتى تزول القشرة نهائياً، فقط في هذه الحالة يمكنك استخدام الشامبو مرة في الأسبوع أو كل أسبوعين حتى تتجنب ظهور القشرة ثانيةً.

يمكنك استخدام الشامبو مرة واحدة يومياً على مدار 5 أيام متتالية في حالة الإصابة بداء النخالية المبرقشة، حيث أن احتمالات الإصابة بهذا المرض تزيد تباعاً خلال فصلي الصيف والربيع، ومن هنا يستخدم الشامبو كعلاج وقائي قبل بدء هذه الفصول حوالي ثلاثة أيام متتالية.

نيزورال شامبو لعلاج قشرة الشعر Nizoral Shampoo

نيزورال شامبو لعلاج قشرة الشعر Nizoral Shampoo

كيف يمكن الحصول على شامبو نيزورال Nizoral Shampoo؟

يمكنك الحصول على شامبو نيزورال من أي صيدلية موجودة بمنطقتك، حيث أنه على الأكثر متواجد بالصيدليات، لكنه يفضل توخي الحذر عند  شراء الشامبو، حيث توجد بعض الأنواع الغير الأصلية وغير المصرح بها، والتي تتشابه كثيراً مع العبوة الأصلية في الشكل، لكن ستجد أن المحتوى نفسه لا علاقة له بالمنتج الأصلي.

يعتبر من الأفضل شراء الشامبو من إحدى الصيدليات المعروفة، والتي تضمن منها الحصول على الشامبو الأصلي، يتوافر شامبو نيزورال للقشرة بعدة أحجام، يعتبر أشهرها وأكثرها انتشاراً هو إما حجم 60 مللي أو أحجام أخرى مثل 125 مللي و حجم 200 مللي.

مميزات استخدام شامبو نيزورال Nizoral Shampoo

  1. يمتاز “شامبو نيزورال” بأنه يحتوي على تركيبة خفيفة على الشعر وفروة الرأس بالأخص، حيث أنها تعطي نتائج مبهرة خلال فترة وجيزة بحيث تقضي تماماً على كل القشرة والفطريات والتينيا وأية أمراض قد تصيب البشرة.
  2. تعتبر المادة الفعالة بالشامبو “الكيتوكونازول” إحدى المواد الآمنة التي لا تترك أية آثار سلبية على الشعر بفضل عدم اختراقها إلى فروة الرأس.
  3. يتميز شامبو نيزورال بقدرته على وقاية الشعر ومنع تعرضه لأي فطريات قد تصاب البشرة وغيرها من الأمراض الناتجة عنها أثناء استخدامه مرةً واحدة كل أسبوع أو أسبوعين كعلاج وقائي.
  4. يمكن استخدامه للنساء الحوامل أو الرضعات، وللإطمئنان يُفضل استشارة الطبيب قبل الخضوع لاستعماله.
  5. لا يسبب حدوث أي أعراض جانبية من استعماله.
  6. يعتبر من أرخص علاجات القشرة وفي متناول جميع الأشخاص.
نيزورال شامبو لعلاج قشرة الشعر Nizoral Shampoo

نيزورال شامبو لعلاج قشرة الشعر Nizoral Shampoo

نصائح لوقاية الشعر من الفطريات المسببة للقشرة

  • احرص على العناية بالشعر وفروة الرأس، حيث يُفضل استخدام المستحضرات التي تحتوي على مكونات طبيعية، وتقليل الاعتماد على استخدام المستحضرات الكيميائية.
  • بعد غسل الشعر احرص على تجفيفه باستمرار.
  • احذر من استخدام الأدوات الخاصة بشخص آخر، أو يستخدم شخص أدواتك الخاصة للعناية بالشعر.
  • يمكنك استخدام شامبو نيزورال كعلاج وقائي ضد الإصابة بالقشرة مرة كل أسبوع أو أسبوعين.
  • لا تغطي شعرك أثناء الخلود للنوم.
  • يجب عليك استشارة طبيب متخصص عند ظهور أي أعراض غريبة في فروة الرأس من حكة واحمرار وظهور تقرحات بالشعر.

نصائح تساعدك في الحفاظ على صحة الشعر وجماله

لا يكفي حل جميع مشاكل الشعر باستخدام جميع المستحضرات الطبية أو التجميلية فقط، بل يُفضل العناية بالشعر بطريقة أخرى سليمة تساعدك في حل جميع مشاكله، ولعل من أهم النصائح التي يجب عليك اتباعها للوصول للنتائج الفعالة بدقة، ما يلي:

  1. تجنب غسل الشعر باستخدام الشامبو كل يوم، حيث يؤدي ذلك إلى فقدان الشعر وترطيبة بصورة طبيعية، مما يؤدي إلى زيادة احتمالية إصابته بالجفاف.
  2. حاول الابتعاد عن تصفيف الشعر وهو مبلل، حيث يسبب ذلك من زيادة احتمالية سقوطه، مما يؤدي إلى ضعف جذور الشعر نتيجة لذلك.
  3. تجنب استخدام مجففات الشعر والمصففات الكهربائية، وإذا كنت على وشك التجفيف بهذه الطريقة لا تتجاوز عن نسبة 80%.
  4. يُفضل استخدام الأمشاط الخشبية كبديل للبلاستيكية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*