إبر علاج التعرق الزائد-ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
إبر علاج التعرق الزائد-ما التكلفة؟
إبر علاج التعرق الزائد-ما التكلفة؟

إبر علاج التعرق الزائد-ما التكلفة؟

ابر علاج التعرق الزائد ، هي الإبر التي تحتوي على البوتكس في تكوينها والتي تعمل على التقليل في نسب التعرق لمن تزيد لديهم ولكنها لا تمنع التعرق انها تعمل علي التقليل في إفراز العرق لكن لا تمنعه، حيث انها تعمل على إرخاء العضلات بالابطين مع العمل على إضعاف الغدد الدرقية مما يعمل علي تقليل نسب العرق، وينبغي ان يتم اعادة الحقن بإبر علاج التعرق كل 9 أشهر للحفاظ على نتائج العمليه.

أنواع التعرق الزائد:

  1. النوع الأول : يعتبر هذا النوع هو المختص بافراز العرق الزائد في الكفين والوجه وتحت الابطين، ولا يرجع سبب التعرق الزائد إلى أي سبب مرضي لكنه ينتج نتيجة الارتفاع في درجة حرارة الجسم او المجهودات البدنية وزيادة التوتر، ويعتبر اشهر المعرضين الى ذلك النوع من أنواع التعرق الرجال وخاصه اصحاب البشرة الداكنة.
  2. النوع الثاني : يظهر هذا النوع في الإصابة بالتعرق في الجسم ككل ويمكن ان يكون السبب في حدوثه مرضي بالإصابة بالبدانة ومرض السكر او الحمل او اي اصابات بالعدوى.

مميزات إبر البوتكس لعلاج التعرق الزائد:

  1. فتره النقاهة والتعافي بعد اجراء هذه العمليه لا تزيد عن بعض الايام فقط.
  2. هي من العمليات الغير جراحيه والتي لا يمكن ان تتسبب في حدوث أي آلام اثناء او بعد القيام بها.
  3. كما ان عملية علاج التعرق الزائد من العمليات التي لا تكلف على الاطلاق.

الخطوات التي يجب أن تتبع قبل اجراء عملية علاج التعرق الزائد:

  1. ينبغي أن يتبع المريض بعض الخطوات قبل اجراء العملية والتي من اهمها اختيار الطبيب الملائم والحاصل علي الشهادات المعتمده والزمالة وينبغي خضوع الطبيب للمركز الطبي أو المستشفى التي تملك التراخيص من وزاره الصحه والجوده.
  2. وعلى المريض ان يراعي ان يمتنع تماما عن التدخين او تناول الكحوليات قبل اجراء عملية علاج التعرق الزائد، كما ينبغي عليه أن يحرص تمام الحرص على الامتناع عن اي ادويه لسيوله الدم او اي مسكنات فترة لا تقل عن أسبوعين قبل اجراء العمليه.
  3. قبل ميعاد اجراء عملية علاج التعرق ينبغي على المريض ان يراعى عدم وضع اي مرطبات او اي مواد كميائيه علي مواضع اجراء العمليه، وعليه عدم التعرض لأشعة الشمس وتجنب الاستحمام بالماء الساخن.

كيفية حقن البوتكس لعلاج التعرق الزائد:

  • في البداية يقوم الطبيب بتنظيف وتعقيم موضع اجراء العمليه مع تجفيفه جيدا، ولا تستغرق العملية الا 5 دقائق فقط ليعود المريض إلى المنزل بعدها مباشرة.
  • في بداية هذه العملية لا يحتاج المريض سوي للبنج الموضعي حتى لا يشعر باي الم، او يمكن ان يستخدم الطبيب المعالج الكريم المخدر في الحقن.

فترة التعافي بعد اجراء عملية علاج التعرق الزائد:

  1. بعد إجراء عملية علاج التعرق ينبغي على المريض ان لا يقوم باجراء اي مجهودات بدنية عنيفة وعليه ايضا الحفاظ على الجرح وتعقيمه جيدا وعدم وضع اي مواد كميائيه او اي مرطبات بعد العمليه.
  2. وينبغي أن يراعي المريض بعد اتمام اجراء عملية علاج التعرق ان يبتعد عن التدخين تماما وعليه عدم تناول اي ادوية تؤدي الي سيولة الدم او اي مسكنات او اي مواد محتويه علي النيكوتين.
  3. كما ينبغي على المريض ان يراعي النوم على المراتب المريحة المفارش القطنيه بعد اجراء العملية والتي لا تؤذي الجرح، كما ينبغي عليه أن لا يتعرض لأشعة الشمس والابتعاد عن النزول الي حمامات السباحة أو البحر.

تكلفة اجراء عملية علاج التعرق الزائد:

  • تبدأ تكلفة العملية في الكثير من البلاد العربيه من 100 دولار امريكي الي 2000 دولار امريكي، تزيد التكلفه او تقل على حسب مستوى الخدمات التي يقوم المركز الطبي بتقديمها وبحسب ما يحتاج حاله المريض و نوع التخدير الذي يحتاجه المريض.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*