عملية تحوير المعدة للتخلص من الوزن الزائد وتنسيق القوام-ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية تحويل مسار الاثني عشر للتخلص من السمنة المفرطه-ما التكلفة؟
عملية تحويل مسار الاثني عشر للتخلص من السمنة المفرطه-ما التكلفة؟

عملية تحوير المعدة للتخلص من الوزن الزائد وتنسيق القوام-ما التكلفة؟

عملية تحوير المعده  ،هي العملية الجراحية التي يقوم بها الاطباء لعلاج البدانه ومحاوله انقاص وزن المريض عن طريق قطع جزء من المعده وبعدها يتم إعادة توصيل الجزء من الامعاء الدقيقه للتقليل من الغذاء والمساعدة على إنقاص الوزن.

المرشحين المحتملين لإجراء عملية تحوير المعدة:

  • يمكن ان يتم اجراء عمليه التحوير لمن يعاني من كتلة الجسم الأعلى من 45، كما تتم هذه العملية بشرط  عدم تعرض المريض السكر او الضغط او اي امراض مزمنه وان يكون هذا المريض لا يعاني من التدخين او تناول أي كحوليات او اي مواد محتوية علي النيكوتين.

اجراءات قبل اجراء عمليه تحوير المعده:

  1. قبل اجراء عمليه تحوير المعده علي المريض ان يتخير الطبيب المناسب والحاصل علي الكفاءه والخبره لاجراء عمليه التحوير والذي لديه من الدقة ما يجعله قادر على اجراء هذه العملية.
  2. قبل اجراء عمليه تحوير المعده ينبغي على المريض أن يعي اهمية اختيار مكان اجراء العملية فينبغي أن يكون المركز الطبي أو المستشفى لديها تراخيص وزارة الصحة كما ينبغي ان تكون حاصله علي الجوده.
  3. ينبغي على المريض قبل اجراء عمليه تحوير المعده ان كان يعاني من إدمان التدخين ان يتعافي من التدخين قبل العملية علي الاقل 2-6 أسابيع، وعلى المريض ايضا ان يحرص على عدم تناول أي ادويه لسيوله الدم او أي عقاقير أو مسكنات لا يوصي بها الطبيب المعالج.

تقنيات  عملية تحوير المعدة:

جراحات تحوير المعدة على شكل حرف “y”

  • تعتبر هذه التقنية من اكثر التقنيات الشائعة والتي يتم فيها عمل فتحات صغيرة بالبطن ولا يكون الطبيب في حاجه في هذه العملية لعمل شقوق جراحية كبيرة الحجم.
  • في بداية هذه العملية يقوم الطبيب بتدبيس او ربط المعده برابط عمودي حتى يقوم بعمل جيب بسيط للتقليل من الطعام الذي يتناوله المريض، بعد ذلك يقوم الطبيب وتوصيل الأمعاء الدقيقة بالجيب الذي قام بعمله ليكون بشكل Y الأمر الذي يعمل علي عدم مرور الغذاء على الجهاز الهضمي ويقلل من الامتصاص للسعرات الحرارية.

جراحة تحوير المعدة الشاملة Extensive gastric bypass

  • تعتبر هذه التقنية من اكثر التقنيات صعوبة والتي من خلالها يتم استئصال الجزء الاسفل في معدة المريض وتوصيل هذا الجزء مع نهاية الامعاء ليتخطي ثلثي الجهاز الهضمي.

عملية تحوير المعدة للتخلص من الوزن الزائد وتنسيق القوام-ما التكلفة؟

فترة التعافي بعد اجراء عمليه تحوير المعده:

  1. ينبغي على المريض أن يتبع النظام الغذائي الصحيح بعد اجراء عمليه تحوير المعده فعليه أن يبتعد عن السكريات والنشويات، وان تغير في نمط حياته والتقليل من المياه الغازيه.
  2. كما ينبغي على المريض الاهتمام والالتزام بعمل التمارين الرياضية والمشي في الهواء الطلق الأمر الذي يعمل علي التقليل في الوزن والحفاظ على نتائج العملية.
  3. ينبغي على المريض بعد عملية تحوير المعده ان يتجنب التعرض لاشعة الشمس او دهن اي مرطبات او اي مواد كميائيه وعليه غسل الجرح بالماء البارد وعدم التعرض للماء الساخن او اي حراره.
  4. من أهم ما ينبغي علي المريض ان يراعي عدم تناول أي كحوليات بعد عمليه تحوير المعده وعليه ان يراعي تجنب التدخين واي مواد على النيكوتين حتى التعافي التام بعد اجراء العمليه.

الفرق بين عملية تحوير و عملية تكميم المعدة:

  • في عمليه تحوير المعده يستطيع المريض فقد أكثر وزن اكبر من المفقود في عمليه التكميم.
  • من حيث المده التي يستغرقها الطبيب لإنهاء العمليتين ففي عمليه تحوير المعده يحتاج الطبيب حوالي 165 دقيقة لإنهاء العملية اما في عمليه تكميم المعده لا تطلب أكثر من 100 دقيقة.

تكاليف إجراء عملية تحوير المعدة:

  • تبلغ تكلفة اجراء عمليه تحوير المعده في المتوسط لمعظم البلاد العربية حوالي 5,560 دولار أمريكي، يمكن أن نجد بعض البلاد تزيد فيها تكلفة إجراء العملية والبعض الاخر نجد ان تكاليف العمليه اقل فيها نظرا لاختلاف مستوى وكفاءة المركز الطبي ومستوى الاطباء الذين يقومون باجراء العمليه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*