تصغير الانف – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تصغير الانف
تصغير الانف

تصغير الانف

الأنف، يعد أكثر جزء ظاهر بالوجه، كما أن شكله يحدد غالبًا مستوي جمال الوجه كاملًا، لذلك يتجه ذوي الأنوف الكبيرة، سواء كانوا ذكورًا، وإناثًا إلي تصغيرها جراحيًا، وذلك بسبب الحصول على مظهر جميل.

حيث أن أول طريقة تخطر عليهم، هي الخضوع إلى عمل الجراحة التجميلية، والتي ذاعت شهرتها، إلا أن هذه الجراحة لها أعراض جانبية، قد تكون خطيرة في بعض الأحيان، بالإضافة إلى تكلفتها التي تكون مرتفعة، لذلك يحاول الكثيرين الوصول إلي، طرق أخري تكون آمنة، وفعالة، وبسيطة، وهذا ما سوف نوضحه في هذا المقال.

تمارين لتصغير الأنف

هذه التمارين البسيطة تساعد علي، التقصير من حجم الأنف، وتحديد شكله.

تمرين تقصير الأنف:

يتم عن طريق، الضغط بطريقة خفيفة على طرف الأنف، باستخدام إصبع السبابة، ثم يتم الضغط للأسفل شيئًا فشيئًا، ومن الممكن عمل هذا التمرين أكثر من مرة يوميًا.

تمرين تحديد الأنف:

هذا التمرين يحدد الأنف ويمنع تهدلة، حيث يتم الضغط على جانبي الأنف، وذلك باستخدام إصبعي السبابة، وبعدها يتم أخذ الزفير بقوة.

وللحصول علي نتائج أفضل، يُفضل الضغط على جانبي الفتحتان السفليتان من الأنف، مع عدم بذل مجهود كبير بعملية الزفير، ويتم تكرار هذا التمرين عشر مرات.

تمرين ذبذبة الأنف:

هذا التمرين يعمل على، تقصير الأنف، وتقوية العضلات الأنفية، وجعله أكثر حدًة، وهذا التمرين يتم عن طريق، ذبذبة الأنف، مع ضمان ثبات الرأس، وهذا يكرر عدة مرات، للحصول علي أفضل النتائج.

تمرين استقامة الأنف:

يعد هذا التمرين من أفضل التمارين، التي تجعل الأنف صغيرًا.

حيث يتم من خلال، الإبتسامة البسيطة، واستخدام الأصابع لرفع الأنف إلى أعلى، ويكرر ذلك من 20-30 مرة يوميًا، وذلك للحصول على النتائج المرجوة.

تمرين مساج الأنف:

هذا التمرين يقدم العديد من الفوائد، غير تصغير الأنف، مثل، علاج الصداع، ويتم ذلك عن طريق تدليك الأنف كاملًا من الجسر، إلي الأطراف الجانبية منه، ويفضل أن تكون الحركات دائرية، وينصح بتدليك الأنف 5 مرات يوميًا، وذلك للحصول على أفضل النتائج.

تمرين ازالة خط الابتسامة:

حيث يعمل هذا التمرين علي، القضاء علي خطوط الإبتسامة العميقة، والدقيقة، والتي تزداد بزيادة العمر.

ويتم ذلك عن طريق، ملء الفم بالهواء، ثم يتم تفريغ الهواء عند أي إتجاه بهدوء لمدة خمس ثواني، للجهة الواحدة، وتكرر مرة واحدة يوميًا، للحصول على أفضل النتائج.

تمرين التنفس:

للشهيق، والزفير العميقان، أهمية، وفائدة كبيرة، لتقصير، وتحديد الأنف.

و يتم ذلك عن طريق، الجلوس بشكل يكون مريح، ثم يتم سد أحد فتحات الأنف، ويتم عمل الشهيق من الفتحة الأخرى، والتوقف لمدة 4 ثواني، وبعد ذلك تسد الفتحة الأخرى، ويتم التنفس من الفتحة المفتوحة، وهكذا، حيث يكرر هذا التمرين 10 مرات، للحصول علي أفضل النتائج.

وصفات منزلية لتصغير الأنف

مسحوق الزنجبيل

 حيث يُعرف بأنه، فعال جدًا بالتقليل من كمية الدهون في أجزاء مختلفة من الجسم بما فيها الأنف، حيث أنه لا يفيد الأنف الغير دهنية.

المكونات:

مسحوق الزنجبيل، الماء.

طريقة التحضير، والاستعمال:

يتم خلط المكونات مع بعضها البعض، إلي أن يتم الحصول على عجينة، ثم توضع هذه العجينة علي المناطق المراد تصغيرها من الأنف، ثم تترك لعدة دقائق، لكي تجف، ويُغسل الأنف جيدًا، ويكرر ذلك يوميًا لعدة أسابيع، وذلك للحصول على أفضل النتائج.

الزيوت الطبيعية

بعض الزيوت تساعد علي، التخفيف من دهون الأنف، والتي تجعله يظهر أكبر حجمًا، ومنها هذه المكونات.

المكونات:

بضع قطرات من الزيوت الطبيعية مثل، زيت الأرز، والسرو.

طريقة التحضير، والاستعمال:

يتم مزج الزيوت مع بعضها البعض، ثم يتم وضعها على الأجزاء المراد تصغيرها من الأنف، ويتم تكرار ذلك يوميًا، للحصول على أفضل النتائج.

الثلج

إن وضع الثلج على الأنف يعمل على، التقليل من انتفاخ الأنف، ويجعله يظهر أصغر حجمًا.

المكونات:

عدة مكعبات من الثلج، قطعة قماش نظيفة.

طريقة التحضير، والاستعمال:

توضع مكعبات الثلج على القماشة، ثم يتم وضع القماشة على الانف، وتترك لمدة 10 دقائق، ثم يتم رفع القماشة عن الأنف، لكي يرتاح، ومن الممكن القيام بذلك ثلاث مرات يوميًا، وذلك للحصول على أفضل النتائج.

الزنجبيل وخل التفاح، ومعجون الأسنان

المكونات:

  • ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل.
  • ملعقة صغيرة من معجون الأسنان.
  • ملعقة كبيرة من خل التفاح.

طريقة التحضير، والاستعمال:

يتم خلط المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد، وذلك لكي يتم الحصول على خليط متماسك، ثم يوضع هذا المزيج على الأنف، ويترك لمدة 10 دقائق.

بعدها يتم غسل الأنف، و يختفي هذا الخليط عنه، ويتم تكرار ذلك لمدة3 أو 4 أيام متواصلة، وستلاحظ الفرق بشكل واضح، فستذوب هذه الدهون المتراكمة بالأنف.

تصغير الأنف عن طريق المكياج

يمكن تصغير الأنف عن طريق المكياج، وذلك من خلال الخطوات الآتية:

  • تحدد جوانب الأنف من أطرافه، وتحديدًا المنطقة، التي تكون واقعة بين الخد، والأنف بإستخدام، كونسيلر كريمي فاتح، بحيث يكون أفتح من لون البشرة بدرجة، أو درجتين.
  • يتم دمج الكونسيلر بشكل جيد، وذلك عن طريق، استخدام إسفنجة الدمج النظيفة.
  • يتم رسم خطين متوازيين مستقيمين على المنطقة التي تكون موجودة بجانب عظمة الأنف، وذلك باستخدام، فرشاة تكون ناعمة جدًا، وظلال بنية اللون.
  • تُمزج هذه الظلال بشكل جيد، وذلك باستخدام الفرشاة، حيث تختفي هذه الظلال الزائدة بالاسفنجة.
  • يتم وضع عدة نقاط من الكونسيلر الكريمي على عظمة الأنف، وبواسطة الإسفنجة، يتم مزجها جيدًا.
  • حيث توجد خدع أخرى، يمكن عملها بواسطة المكياج، تُظهر حجم الأنف صغيرة مثل:
  • عند وضع مكياج العيون، أو الشفاة، يُفضل أن يكون قويًا، أو ثقيلًا، وذلك لإبعاد التركيز عن النظر للأنف، والتركيز في مناطق أخرى.
  • استخدام أحمر الخدود ذو اللون الخوخي، ومزجه للأعلى باتجاه الصدغين، فهذه الحركة سوف تعمل على، جعل الأنف يكون أكثر طولًا، وتعمل على التخفيف من عرضه.
  • تكثيف حجم الرموش عن طريق، وضع الرموش المستعارة، أو  عن طريق زيادة طبقات الماسكارا، فهذا سوف يعمل على صرف النظر عن الأنف نهائيًا.

أداة تصغير الأنف

تعتبر أداة تصغير الأنف، أو جهاز تصغير الانف طريقة فعالة لتقصير شكل الأنف، حيث ظهرت فعاليتها أكثر عند الصغار، مقارنة بالبالغين، وذلك لأن الأنف يكون صلب جدًا، و من الصعب إعادة تشكيله، أو تغييره.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*