تصغير الشفايف للرجال – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تصغير الشفايف للرجال
تصغير الشفايف للرجال

تصغير الشفايف للرجال

في البداية ستتعجب من كلمة تصغير الشفايف للرجال، وهذا يرجع إلي التعجب من أن هناك من يود أن يحصل علي شفاه صغيرة في الوقت الذي يوجد فية عشرات الوسائل التي تعمل علي نفخ وتكبير الشفاه والتي من أشهرها حقن الفيلر للشفايف، والتي أصبحت اليوم واحدة من التقنيات الرائدة وواحدة من علامات الجمال في إعتقاد غالبية الأشخاص.

كانت البداية عند مجموعة من الممثلات الأجنبيات التي يحملن الشفايف الكبيرة والتي من بعدها بدا الأمر وكأنة من علامات الجمال التي يبحث عنها الكثيرين، وبعد أن كان الفم الصغير الرقيق واحد من علامات الجمال أصبحت الشفاه الممتلئة هي التي تدل علي الجاذبية والجمال، وأصبح الناس يسعون إلي هذا الأمر بشكل كبير ظنا منهم علي أنهم بمقدورهم الحصول علي الجمال من خلال تكبير الشفايف.

كانت ومازالت القاعدة الأولي للجمال هي التناسق وليس الثبات علي شكل محدد، حيث أن أعداد البشر كبيرة للغاية وعلي مر الزمان لايعقل أن كل من حمل صفة الجمال كان لديهم تطابقا وتشابها، وإنما كان السر في جمالهم هو تناسق الملامح والجسم وكلما ذاد التناسق كلما زاد الجمال.

تجميل الشفاه

وهذا يعني أن الشفاه الممتلة الكبيرة هي من رموز الجمال الخالصة ولكن ليس من الضرورة أن تتناسب مع وجة صاحبها وتكون نقمة علية، بالإضافة إلي أنها كانت من علامات الجمال عند إناث فمابالك إن كان الأمر صادف وجودة بغير رغبة ولا تناسق في الرجال.

لم يتمكن أحد من الوصول إلي الكمال في التناسق الجمالي الذي نبحث عنة جميعا ولكن قد نري أن مقياس الجمال عند أحدهم قد يصبح نقمة عند الأخر، فقد يولد بعض الأشخاص بشفاه أكبر وأضخم من الحجم الطبيعي وقد تصبح لافتة للإنتباه ومن هنا قد تحتاج العلاج الطبي والتدخل، ومن هنا قد بدأ الأطباء في البحث عن الطرق التي تساعد علي تصغير الشفاه للرجال.

طرق طبيعية لتكبير الشفاه

كيفية تصغير الشفاه للرجال؟

تشغل الشفاه الثلث السفلي من الوجة ولايخفي علي أحد أن الشفاه هي مصدر التعبير والإنطباعات بالإضافة أنها مصدر مهم من مصادر الجاذبية، سواء في الشفاه العادية أو المثالية تكون أطراف الشفاه من الجانبين علي خط مستقيم مع بؤبؤي العين أي أنها تكون بشكل أوسع قليلا من مسافة الأنف.

كيفية تصغير الشفاه للرجال؟

عند النظر إلي الوجة من الجانب تكون الشفاه منفرجتان قليلا وبينهم خط يفصل بينهم بشكل واضح، ومن الطبيعي أن الشفاه السفلي تكون أكثر بروزا وظهورا بشكل أقل من الشفا العليا ولكن يكون بينهما تناسق في الحجم، وبشكل عام يوجد بروز في الشفتين ومكانها وشكلها ويكون متناسق أيضا مع شكل الذقن حيث أنهما معا يحددان شكل الشفاه النهائي.

نفخ الشفاه بطريقة طبيعية

تتكون الشفاه من مجموعه من الخلايا والأنسجة الدهنية وتتجمع في هذه المنطقة بحيث تعطيها حجم وشكل، وكلما زاد حجم الشفايف كلما زاد حجم الخلايا الدهنية المجمعة وعند الوصول لحد معين يكون شكل الشفاه مقبولا، ولكن في بعض الحالات تكون شكل الشفاه يتجاوز مرحلة القبول.

قد يولد بعض الأشخاص بشفاه أكبر من حجمها الطبيعي ويكون شكلها غير مقبولا وأكبر من المفترض ومن هنا تظهر عملية تسمي عملية تصغير الشفايف للرجال، وهذه العملية تساعدهم في التخلص من تلك الأزمة وتعتمد فكرة العملية علي إزالة الأنسجة والخلايا الزائدة التي توجد في الشفاه وشد الجلد حتي يصل حجم الشفاه إلي الحجم المطلوب.

بعض الأشخاص تكون شفاههم كبيرة قليلا ولكن حالتهم لا تكون بحاجة إلي عملية لتصغير الشفايف والتخلص من حجمها، ولذلك يوجد العديد من التقنيات التي يتم من خلالها تصغير الشفايف للرجال دون جراحة والتي تساعدهم في إحداث أي تغير بسيط في حجم الشفايف مما يؤثر تأثيرا كبيرا في حالتهم.

عمليات نفخ الشفاه وتكبيرها للرجال في الأردن

الإستعداد قبل تصغير الشفايف للرجال:

في البداية عليك أن تذهب إلي عدد من الأطباء حتي تتأكد أنك خالي تماما من أي مرض عضوي يمنعك من إجراء العملية ، ولا يوجد أي عدوي أو مشكلة طبية،وفي حال تعرضك إلي أي مرض ما فعليك بالإسراع في العلاج والتخلص منه ولاحظ بعدها هل مشكلة تضخم الشفاه مازالت مستمرة أو لا، أما في حال أنك قد ولدت بالشفاه الممتلئة أو ورثتها من أحد الأباء فعليك بالإتجاه إلي الطبيب التجميلي.

عليك الحرص والتأني عند إختيارك للطبيب الذي سيجري العملية، حيث أن منطقة الشفاه حساسة للغاية وأي خطأ بها قد يسبب العديد من المشاكل، وإبحث عن أكثر من طبيب وقم بإستشارتهم في الذي يتناسب مع حالتك، وعليك الذهاب إلي الطبيب ذو الخبرة والكفأة العالية، حتي لا تحصل علي مشكلة إضافية.

تعتبر عملية تصغير الشفايف للرجال من العمليات السهلة الغير معقدة وهو إجراء يقوم بة العديد من الأطباء بكل سهولة، وتتمكن بعدها من الحصول علي النتائج التي تريدها، وتكون النتائج نسب المخاطر والمشاكل بها قليلة، ولكن الأمر الأهم هو أن تكون من المرشحين المناسبين لعملية تصغير الشفايف.

الاستعداد قبل تصغير الشفاه للرجال

عليك قبل إجراء العملية أن تتوقف عن التدخين وعليك أن تكون مستعدا للتوقف عن التدخين بعد الإنتهاء من العملية خلال فترة النقاهة بالكامل، عليك أيضا بتناول الطعام المفيد والصحي الذي يمنح الجسم مايحتاجة من عناصر هامة وفيتامينات تساعد علي سرعة التعافي، وعليك أيضا التوقف عن تناول مسيلات الدم قبل العملية بأيام.

عملية تصغير الشفايف للرجال:

يعتبر الهدف الأول والأساسي من العملية هو تصغير الشفايف للرجال وبذلك تحصل علي شفاه متناسقة مع الوجة من ناحية، ومن ناحية أخري تكون الشفتين متناسقتين مع بعضهما، وفي الغالب تكون إجراء العملية من خلال إستخدام المخدر الموضعي، ولكن يمكنك مراجعة هذا الأمر مع الطبيب ولك حرية الإختيار في البنج الذي تختارة.

يبدأ الطبيب بعد الإنتهاء من التخدير أن يقوم بعمل شق جراحي صغير في الجدار الخارجي من الشفة أو الشفتين ومن خلالة يقوم بالتخلص من الخلايا الدهنية الزائد في الشفايف والتي كانت السبب في تضخمها، وفي الحالات التي تعاني من التضخم الشديد يكون بحاجة إلي شد الجلد وإزالة الزائد منة ويقوم بعدها بتصغير الشفاه حتي لا تتعرض للترهل.

في الغالب تتراوح مدة العملية من ربع ساعة إلي ساعه علي الأكثر، ويتوقف ذلك علي حسب حجم الشفاه والوقت الذي يكون الطبيب بحاجتة لإزالة الدهون بالإضافة إلي أن كان الشخص بحاجة إلي شد الجلد أو لا، وفي النهاية يقوم بإغلاق الجرح من خلال قطب جراحي وتنتهي العملية.

طرق تصغير الشفاه

قد تكون عملية تصغير الشفايف للرجال وحدها لا تكفي ويمكن أن تنضم إلي عدد من العمليات التجميلية الأخري، والتي من أشهرها عمليات تصغير الأنف حيث يتمكن الطبيب من الوصول إلي تناسق شبة مثالي بين حجم الأنف والشفايف وباقي الوجة، ويتم ذلك في العملية المشتركة أو خلال إجراء عملية تجميل الوجة بشكل عام.

بعد تصغير الشفايف للرجال:

في البداية وأول ماستعاني منة هو حدوث بعض التورم في الشفتين وإحمرارها والتعرض إلي حدوث بعض الكدمات في مكان العملية وبالتأكيد ستكون بعدها بحاجة إلي تناول بعض المسكنات التي تساعد علي تخفيف الألم خلال الأيام الأولي من العملية.

في الغالب يقوم الطبيب بإستخدام بعض أنواع الغرز الطبية التي تذوب من تلقاء نفسها لذلك لا يكون هناك حاجة إلي العودة إلي الطبيب مرة أخري بعد العملية، وعليك أن تقوم بعمل كمادات الثلج في الأيام الأولي من العملية حتي تتمكن من تقليل التورم والكدمات التي تظهر علي الشفايف، وعليك العودة إلي الطبيب في حال ان كنت تعاني من مشكلة في الفم.

قد تلاحظ بعض التغيرات في حجم الشفايف بعد الإنتهاء من العملية وتلاحظ أنها متورمة ولن تتمكن من ملاحظة النتائج والتغيرات إلا بعد مرور إسبوعين علي الأقل من العملية.

ستلاحظ ظهور النتائج النهائية من العملية بعد شهرين أو ثلاثة أشهر من العملية والتي تعتبر هي النتائج النهائية التي ستبقي معك حتي نهاية العمر، وعليك الحرص علي تنظيف الجرح والعناية به والحرص علي ألا تصاب بالعدوي.

خطوات إجراء عملية تجميل الشفاه بالليزر

خلال الأيام الأولي من العملية عليك تجنب الأطعمة الصلبة التي تحتاج إلي المضغ والتحريك القوي للفم وتناول الأطعمة اللينة والمشروبات وعليك شرب المياه بكميات كبيرة.

تجنب أيضا تناول الأطعمة الحامضية حيث أنها قد تتسبب لك في الشعور بألم كبير واحرص علي التأكد من نظافتها بعد الإنتهاء من تناول الطعام حتي لا يتسبب لك في أي مشاكل.

عند النوم عليك ان تقوم برفع رأسك عن باقي الجسد، وبعد الإنتهاء من العملية يمكنك أن تعود لممارسة حياتك بشكل طبيعي، ولكن عليك الحرص ألا تبزل مجهودا قويا ولا تمارس الرياضة إلا بعد مرور أسابيع من العملية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*