تصغير الأذن – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تصغير الاذن
تصغير الاذن

تصغير الأذن

تصغير الاذن ، كثير من الأشخاص يعتقدون أن الأذن لاتؤثر علي الشكل الجمالي للأنسان ،بل يعتقد الجميع أن إجراء أي عملية تجميلية فيما يخص الأذن هي بمثابة رفاهية ولهدف تجميلي فقط .

ولكن يكون السبب في ذلك هو أنهم يتمتعون بأذن جميلة سليمة لاتؤثر علي الشكل الجمالي لهم ،ولأنهم لم يشعرون بمن يعانون من الأذن الكبيرة ،ولم يعانون من السخرية من الأخرين بسبب شكل الأذن .

تجميل الاذن الوطواطية

عمليات تجميل الأذن لاتقوم فقط علي هدف التجميل بل يكون الأمر متعلقا بأغراض طبية مختلفة ،وتعتبر عمليات تجميل الأذن واحدة من أشهر أنواع عمليات التجميل أنتشارا ،والتي تتم للأشخاص الذين ينشأون بأذن كبيرة منذ الولادة ،أو الأذن البارزة أو البعيدة عن الرأس .

وهذا الأمر قد يجعلهم سخرية للأخرين وقد يؤذي نفسيتهم ،كما يعمل ذلك علي هز الثقة بداخلهم ويجعلهم منعزلين عن الأخرين .

ماهي عملية تصغير الأذن ؟

عملية تصغير الأذن هي العملية التي يتم إجرائها للأشخاص الذين يعانون من بعض المشاكل التي تتعلق بشكل الأذن مثل الأذن الكبيرة أو البعيدة عن الرأس ،وفي هذه الحالة يطلق عليها الأذن الوطواطية .

وتتم هذه العملية أيضا لمن يعانون من حجم صوان الأذن الكبير ،ومن خلال هذه العملية يساعد علي التخلص من مشكلة الثقة عند الكثير من الأشخاص الذين يعانون من شكل الأذن .

تجميل الاذن البارزة في الاردن

ويتم إجراء هذه العملية في صوان الأذن الكبير ،ويوجد هذا المكان في الجزء الخارجي من الأذن ،ويتكون هذا الجزء من غضروف مغطي بطبقة رقيقة للغاية ،ومن خلال فتحة بسيطة في الجلد خلف الأذن يتم عمل عملية تصغير الأذن البارزة .

وبعد ذلك يتم عمل نحت للغضروف البارز والذي يتسبب في بروز الأذن والتخلص منة ،ثم إعادة تشكيل الأذن علي الشكل المثالي ،ويتم تثبيت الغضروف للداخل في إتجاه الرأس ،ومن هنا نتخلص من مشكلة برزو الأذن .

علاج الاذن البارزة للاطفال في الاردن

الجراحة التقليدية لتصغير الأذن :

وتعتبر هي التقنية التقليدية والتي إستخدامها من قبل البالغين والتي تتم تحت التخدير الكلي ،ومن خلال هذه العملية يتم عمل شق جراحي خلف الأذن .

وبعد ذلك يتم التخلص من الحجم الزائد في الغضروف وذلك من خلال الكي للغضروف المكون لصيوان الأذن ،أو من خلال قطع جزء من هذا الغضروف .

وبعد ذلك يتم خياطة الجرح من خلال إستخدام خيط طبي ،ويتم إزالة هذا الخيط بعد العملية بأسبوع ،وتستغرق مدة العملية من ساعة الي ساعتين .

عملية تجميل الاذن للرجال

تصغير الأذن بدون جراحة :

يمكن تصغير الأذن أيضا من خلال تقنية أخري بدون الحاجة الي الجراحة ،وتعتبر هذه التقنية حديثة ومميزة ،حيث أبتكرها عدد من الأطباء  في الولايات المتحدة المريكية ،ويتم إستخدام البنج الموضعي في هذه الطريقة .

يتم في هذه العملية زرع قضيب معدني مرن تحت جلد صيوان الأذن ،ويتم من خلالها جذب الصيوان بأتجاه الرأس ،ويتم تصحيح شكل الأذن البارزة ،وتستغرق هذه العملية حوالي 15 دقيقة ،وتعتبر من العمليات الأمنة تماما التي لايوجد لها أي مضاعفات أو خطورة .

تعتبر هذه التقنية بسيطة للغاية ومميزة جدا ،وذلك لأن الطبيب المعالج يتمكن من تحديد شكل الأذن كما يريدة المريض بكل دقة ،وذلك من خلال إستخدام الطبيب أداه معدنية مخصصة للقياس .

المرشحين لعملية تجميل الاذن

ويتم وضع هذه الأداه علي جلد الصيوان ويتم تحريكها حتي يمكنك الوصول الي الشكل الذي تريدة ،ولذلك فهي تقنية مميزة تسهل عليك الوصول علي الشكل المثالي للأذن .

من هم الذين يمكنهم إجراء تصغير الأذن بسهولة ؟

يمكن لأي شخص يعاني من تشوة في شكل الأذن أو من الأذن الخفاشية أن بقوم بعملية تصغير الأذن ،كما يمكن للأطفال القيام بهذه العملية بداية من سن الرابعة وحتي السادسة عشر .

عملية جراحة تجميل الأذن

ومن الأفضل ان يكون الطفل في سن السابعة لأجراء العملية ،حتي يكون نمو الأذن لدية قد إكتمل ،وهذا لأن تصل الأذن في نموها الي 85 % من حجمها الكامل في سن السابعة .

وفي هذه المرحلة تكون الغضاريف أكثر ليونة ويتمكن الطبيب من تشكيلها كما يريد بسهولة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*