تقشير الحليب (Milk peel) للتخلص من التجاعيد والمسام الواسعة-والتكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

تقشير الحليب (Milk peel) للتخلص من التجاعيد والمسام الواسعة-والتكلفة؟

تقشير الحليب  (Milk peel) ، هو من احدي المنتجات الذي تم إعداده للبشره الدهنيه، والبشره التي تعاني من المسام الواسعة، وهو من احدي انواع التقشير الكيميائي الذي يتم وضعه علي سطح البشرة فقط ولا يمكن ان يؤثر على البشره الخارجيه.

من أهم المكونات التي تكون تقشير الحليب حمض الجليكوليك  وحمض اللاكتيك، و الساليسيليك بنسبة تقدر بحوالي 50%، ويمكن ان تصل درجة حرارة هذا الخليط f 1.9، ومن أهم الاستخدامات لهذا النوع من التقشير هو انه يستخدم للتخلص من التجاعيد وإزالتها وتفتيح البشره مع التخلص من البقع الداكنه اللون.

اهم مميزات تقشير الوجه بالحليب:

  1. تقشير الوجه بالحليب هو احد انواع التقشير الذي يعيد للبشرة لونها الطبيعي، كما يجعل البشرة اكثر اشراقا.
  2. من مميزات تقشير الوجه بالحليب أنه يعمل على اعادة توازن البشرة مع تجديد خلايا البشره الدهنيه لمنع تكون الحبوب وعلاج التجاعيد التي تنتشر في الوجه.
  3. يعيد تقشير الحليب للوجه الرونق والشباب.

المرشح المحتمل لتقشير البشرة بالحليب:

  1. يمكن ان يجري هذا التقشير لمن يعاني من أي علامات شيخوخه مبكره او اي اثار حروق الشمس، فهي من احدي انواع التقشير الذي يجري دون الخضوع بعده فترة تعافي كبيرة.
  2. كما يمكن أن يجري هذا التقشير لمن يعاني من المسام الواسعة والتجاعيد او الخشونه واثار حبوب الشباب، وخصوصا لمن يمتلكون البشره الدهنيه.
  3. يمكن إجراء تقشير الحليب لمن لا يملك الوقت الكافي للعناية بالبشرة، والتي تكون عرضه في هذا الوقت للتلف، فالمريض لا يحتاج الا لحوالي 15-30 دقيقة لاتمام التقشير.

اجراءات السلامة والامان قبل إجراء تقشير الوجه بالحليب:

  1. ينبغي أن يطلع الطبيب قبل اجراء التقشير علي كل أنواع الأدوية التي يتناولها المريض، كما ينبغي أن يكون المريض بحاله صحيه جيده لا يعاني من أي مرض جلدي أو أي مرض مزمن قبل التقشير.
  2. وعلى المريضة أن كانت من الحوامل ان تبتعد عن اجراء التقشير حتى إتمام فترة الحمل والولادة والانتظار 6 اشهر، كما ينبغي ان كانت المريضة خضعت لعملية إزالة الشعر بالليزر في العام الماضي قبل التقشير أن تنتظر  حوالي 6 اشهر.
  3. كما ينبغي ان كان المريض من المدخنين أو من لمتناولي الكحوليات قبل البدء في جلسات التقشير بالحليب عليه أن يتوقف عن تناول أي مواد محتوية علي النيكوتين و الكحوليات قبل التقشير 2-6 أسابيع.
  4. كما ينبغي على المريض اختيار الطبيب الذي لديه الخبره في عمليات تقشير البشرة، والخاضع للعمل تحت إشراف المركز المرخص من وزاره الصحه للدولة التي يتم فيها اجراء العمليه.

كيف يتم إجراء جلسة تقشير البشرة بالحليب:

  • تستغرق مدة إجراء تقشير الوجه بالحليب من ربع الى نصف ساعه على الاكثر، ويتم هذا التقشير في  حوالي 7 خطوات فقط، في البداية يقوم الطبيب بتقشير البشرة عن طريق المنظف الذي تم تصنيعه خصيصا لتنقية البشرة من الشوائب، ويترك الطبيب المنظف حوالي 5 دقائق، او يلجأ لاستخدام المنظف الرغوي في حوالي 15 دقيقه.
  • يضع الطبيب بعدها نوع من انواع المقشر الذي يوضع علي الوجه او اي منطقه من مناطق الجسم بالكامل مع ترك بعض الدقائق، ويمكن ان يشعر المريض او المريضة ببعض الألم لكن يزول مع انتهاء الجلسة.
  • تشعر المريضة أو المريض بعد اتمام العمليه بالتحسن الفوري، وظهور النتائج في الفترة التي تلي التقشير، وفي بعض الحالات يحتاج المريض لجلسة اضافيه لتجديد البشره، ويكون التقشير بسيط لا يسبب أي إزعاج للمريض.
  • ويتخلص المريض بعد الانتهاء من جلسة التقشير بالحليب من أي فروق في لون البشره، كما يتخلص من مشكلة المسام الواسعه، ويتمتع المريض بعدها بنعومة البشرة، مع التخلص من البقع السوداء والداكنة.

فترة التعافي بعد التقشير بالحليب:

  1. بعد إتمام التقشير بالحليب على المريض او المريضه بعدها عدم التعرض لأشعة الشمس، وان لزم التعرض ينبغي أن يستخدم المريض واقي الشمس للوقاية من الأشعة الضارة التي تصدر عن الشمس والتي تتسبب في حروق البشرة.
  2. كما ينبغي على المريض الالتزام بتناول القدر الكافي من الماء بما لا يقل عن 2-3 لتر يوميا، وعليه أن يتناول الكثير من الخضروات والفواكه التي تعمل على تدعيم نتائج اجراء العمليه.
  3. ومن اهم ما ينبغي علي المريض أن يحاول أخذ القدر الكافي من النوم يوميا والابتعاد عن السهر تماما والتقليل من السكريات التي تعمل على الزيادة في تجاعيد البشره.
  4. ينبغي على المريض او المريضه بعد اتمام اجراء التقشير بالحليب عمل كمادات من الثلج والتي تخفف من احتمالية ظهور أي احمرار، وعليه عدم استخدام الماء الساخن أو غسل البشره بالماء الساخن.
  5. ومن الضروري بعد اتمام  جلسه التقشير بالحليب أن لا ينزل المريض الى البحر او حمامات السباحه وعليه أن لا يستخدم أي مساحيق تجميليه او اي مواد كيميائيه مضره للبشره بعد التقشير لمدة لا تقل عن أسبوع.
  6. وان كان هذا المريض او المريضه من المدخنين أو من لمتناولي الكحوليات عليه ان لا يقترب من تناول الكحوليات أو التدخين لعدم تعرض البشره لمضاعفات او ظهور التجاعيد فيها.

تكلفة تقشير الوجه بالحليب:

  • تعتبر تكلفة اجراء عمليه تقشير الوجه بالحليب قليلة جدا مقارنه بباقي انواع التقشير للوجه ففي المتوسط تبلغ التكلفه حوالي 200 دولار أمريكي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*