طرق علاج العروق البارزة (الدوالي)-التكلفة المتوقعة – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
إزالة الدوالي بالليزر
إزالة الدوالي بالليزر

طرق علاج العروق البارزة (الدوالي)-التكلفة المتوقعة

طرق علاج العروق البارزة (الدوالي) ، هي بعض العمليات التي تتم بمجموعة من التقنيات التي من خلالها يتم التخلص من الدوالي والاوعيه الدمويه البارزه التي تظهر في بعض مناطق الجسم.

أسباب ظهور الدوالي:

  1. أهم الأسباب التي تؤدي الي ظهور العروق البارزه او الدوالي سواء ان كانت هذه العروق او الاورده باللون الازرق او الاحمر او اللون البنفسجي، ويمكن أن تظهر هذه الأوردة في الفخذين او في اي منطقه من مناطق الجسم، و تكون هذه الاوردة رفيعه.
  2. هناك بعض الاسباب الهرمونية التي ترتبط بظهور الأوردة البارزة او العروق في حالات الحمل والولاده يمكن ان تظهر الأوردة البارزة لدى المرأة، كما يمكن ان تظهر في بسبب بعض العوامل الوراثية التي يتم انتقالها من الآباء للأبناء.
  3. يمكن أن يكون الوزن الزائد من إحدى مسببات ظهور الدوالي، او بعض العادات الغذائية الخاطئه كالجلوس والوقوف لفترات طويلة.

جراحة إزالة الدوالي

  • هي العملية التجميلية التي يتم فيها التخلص من الأوردة البارزة، ويقوم الاطباء في هذه العملية باستخدام تقنيات مختلفه، التقنيه الاولي ربط الأوردة التي تعمل على ظهور الدوالي، التقنيه الثانيه هي التخلص من الشريط الطويل من الاورده.
  • لكن العمليات الجراحيه لعلاج الدوالي  لا يمكن أن يخضع لها المريض الذي يعاني من أي مرض مزمن او يعاني من الضغط المرتفع او اي مرض من امراض القلب،  كما ينبغي أن يراعي المريض ان يكون من غير المدخنين أو أن يحرص على تعافيه من التدخين قبل العملية 2-6 اسابيع على الاقل.
  • وبعد اتمام هذه العملية ينبغي على المريض ان يمكث في المركز الطبي أو المستشفى التي قام من خلالها باجراء هذه العملية، الحاصله علي الجوده وترخيص وزارة الصحه.

إزالة الدوالي بالليزر

  • لا يتم اللجوء للجراحة في هذه التقنية، فى باستخدام المريض لليزر يعمل بدرجه الحراره المرتفعه علي التخلص من الأوردة البارزة، تحتاج هذه العملية فقط لخضوع المريض للبنج الموضعي فقط  لا يكون في حاجه عند إجراء هذه العملية البنج الكلي، بعد إتمام المريض بعد الجلسات لعلاج الدوالي يتم التخلص من أي بروز علي الدوالي.

إزالة الدوالي بالحقن

  • في هذه التقنية يقوم الطبيب بالتخلص من الدوالي عن طريق اللجوء إلى حقن الأوردة وبعدها يتم إصابة الأوردة بالتصلب، يقوم الطبيب في هذه العملية باستخدام الأربطة الضاغطة أثناء اجرائه العمليه وبعد الانتهاء من الحقن الامر الذي يساعد على الالتصاق في جدار الاوعيه معا وضمورها فيما بعد.
  • ولا يكون الطبيب في هذه العملية إخضاع المريض للبنج الموضعي او البنج الكلي.

المرشح المحتمل لإجراء علاج الدوالي:

  1. من أهم ما ينبغي أن تتوفر في المريض القادم على اجراء هذه العملية أن يكون في حاله صحيه جيده لا يعاني من اي مرض مزمن او اي بكتيرية فيروسية، وعليه أن يكون لا يعاني من اي امراض عضوية، وان يكون تخطي من العمر 18 عام علي الاقل لاتمام هذه العملية وعدم ظهور الدوالي في الجسم مرة أخرى.
  2. وعليه أن يعرض تاريخه الطبي على المريض أن يبلغ الطبيب المعالج بأي نوع من أنواع الأدوية التي يتناولها، وينبغي عليه أن يراعي الابتعاد التام قبل هذه العملية عن التدخين او تناول أي كحوليات او اي نوع من انواع المواد التي تحتوي على النيكوتين.
  3. كما ينبغي ان يكون المريض مؤهل نفسيا لاجراء العمليه لا يعاني من اي مرض نفسي.

مميزات علاج الدوالي:

  1. بعد اتمام اجراء  هذه العملية نجد المريض يتمتع بعدها بالمظهر الجميل الخالي من أي دوالي أو أي أوعية دموية بارزة.
  2. كما نجد المريض بعدها لا يعاني من وجود أي ألم عند الوقوف أو أثناء الجلوس، ولا يمكن ان يصاب المريض بأي جلطات ان اجراء هذه العمليه.
  3. كما أن عمليات علاج الدوالي من العمليات التي لا يمكن أن تؤثر على الاورده او تتسبب في التأثير على الوظائف لها

أعراض جانبية لعلاج الدوالي:

  1. قد يعاني المريض بعد إتمامه إجراء هذه العملية ببعض الألم أو التعب والذي يمكنه أن يتغلب عليه تماما من خلال ما يتناوله من المسكنات التي يصفها الطبيب المعالج له، والتي ينبغي عليه أن يتناولها عن الشعور بأي تعب او اي احساس بعدم الراحة بعد العملية.
  2. يمكن أن تظهر بعض الكدمات او الترومات بعد العمليه والتي لا يمكن أن يتغلب عليها المريض الي باستخدام الكمادات التي يضعها على أماكن العمليه والتي تعمل على التقليل من أي تورمات او التهابات أو احمرارات.
  3. يمكن ان يفقد المريض الاحساس بمنطقة اجراء العملية ولكن لا يدوم هذا الشعور يتخلص منه المريض بعد العملية بأيام قليلة، وعليه أن يراعي في اختيار الطبيب الجيد المؤهل لاجراء هذه العملية والذي يمتلك الخبرة الكافية التي تجعله يقوم بالعمليه مع عدم تعرض المريض لاي مشاكل او اي مضاعفات.
  4. وعليه المريض الحرص أن يختار المركز الطبي الذي بيع الأدوات المعقمة والاجهزه الموثوق فيها، كي لا يتعرض المريض بعد هذه العملية لأي مشاكل او اي اعراض جانبيه او عدوى او اصابات.

تكلفة علاج الدوالي:

  • تقدر تكلفة إجراء عمليات علاج الدوالي البارزة والتخلص منها من خلال التقنية الجراحية من 1500 الي 3000 دولار أمريكي، وتبدأ تكلفة العمليات التي يتم فيها التخلص من الدوالي بالليزر من  200 إلى 500 دولار أمريكي، ومتوسط تكلفة حقن الأوردة للتخلص منها  100 دولار أمريكي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*