طرق تبييض الأسنان للتخلص من الأسنان الصفراء-والتكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
طرق تبييض الأسنان للتخلص من الأسنان الصفراء-والتكلفة؟
طرق تبييض الأسنان للتخلص من الأسنان الصفراء-والتكلفة؟

طرق تبييض الأسنان للتخلص من الأسنان الصفراء-والتكلفة؟

عدسات الاسنان ، هي تلك الطبقة الرقيقة والتي يتم تصنيعها من  البورسلين أو الزركونيا، ويقوم الطبيب الذي يقوم بتركيبها بوضعها على سطح الاسنان الامامي، ويمكن للطبيب أن يقوم بوضعها على سطح الاسنان الاماميه من الخلف، وقد تختلف طرق تحضير واعداد عدسات الاسنان من مريض لآخر حسب حالة المريض لكن النتيجه في جميع الأحوال تكون بظهور اسنان المريض ناصعة البياض واختفاء اي اصفرار بها.

المرشحين لتركيب عدسات الأسنان( الفينير /اللومينير):

  • يمكن  ان يلجأ لتركيب عدسات الاسنان من يعاني من التزاحم في اسنانه الاماميه، او يلجا من يعاني من اصفرار لون الاسنان لاجراء هذه العملية.
  • يمكن إجراء تركيب عدسات الاسنان لمن يعاني من الفراغات والفجوات بين الاسنان الاماميه وبعدها البعض، ولا تحتاج العملية لخضوع المريض البنج الكلي أو الموضعي فهي ملائمة للكثيرين.

اجراءات قبل تركيب عدسات الاسنان:

  1. اثناء جلسه الاستشاره ينبغي علي المريض استشارة الطبيب أي من الطرق تناسبه وافضل لتجميل الاسنان له و تناسب حالته الصحية، وإن كان المريض يعاني من اي امراض مزمنة كالسكر عليه ان يخبر الطبيب على الفور قبل العمليه حتي يحدد إمكانية خضوعه لتركيب العدسات.
  2. وفي جلسه الاستشاره ينبغي ان يتم اتفاق الطبيب مع المريض عن الدرجة التي يرغب فيها المريض وماهي الدرجة التي تناسب بشرتك ودرجة البياض الملائمة له وان كان يريد الابيض الناصع  1A أو 1C عليه إبلاغ طبيبه المختص واستشارته.
  3. كما ينبغي علي المريض ان يتخير المركز الطبي او المستشفي الحاصلين علي الشهادات المعتمدة وشهادات الجوده والمرخصة لدي وزارة الصحة في الدولة التي يخضع لها  المريض في اجراء هذه العملية، بالاضافة الى اختيار طبيب الأسنان المتخصص ذو الخبره والكفاءه لإجراء العمليه.
  4. اثناء جلسة الاستشارة يقوم الطبيب بتحديد طول السن وحجمه وذلك لعدم ظهور العدسات التجميلية وجعل الاسنان كالأسنان الطبيعية تماما في طولها وعرضها وحجمها، وقد أحدث للعلم في الاونه الاخيره بعض البرامج التي تساعد على رسم البسمه وتحديد حجم السن، يستطيع المريض أن يصمم ويتخير حجم السن ويسمى هذا البرنامج “تصمیم الابتسامة الرقمیة”، والذي بقدرته يعمل على مساعدة الطبيب والمريض للحصول على أفضل شكل للبسمه.
  5. كما ينبغي على الطبيب في جلسة الاستشارة أن يقوم بتحديد ميعاد العمليه وتوضيح بعض الصور المستقبلية لاسنان المريض بعد العملية من خلال صور يقوم الطبيب المعالج بعرضها علي مريض لأشخاص قاموا بإجراء عملية تركيب عدسات الاسنان وصور لنفس الأشخاص قبل اجرائه العمليه.
  6. كما ينبغي على المريض قبل تركيب عدسات الاسنان الالتزام بالابتعاد التام عن التدخين او تناول او شرب اي نوع من انواع الكحوليات التي تعمل على الاضرار بالعملية.
  7. ومن أهم ما ينبغي علي القادم علي تركيب عدسات الأسنان أن يعتني بأسنانه جيدا ولا يتعرض للشمس وعليه الابتعاد عن تناول اي ادوية او عقاقير لسيوله الدم.

أنواع عدسات الأسنان التجميلية:

فينير الأسنان

  • ويعتبر الفينير هو النوع الأول من انواع عدسات الأسنان التجميلية، وهو من التركيبات الثابته والتي تعمل على تجميل وتحسين ابتسامه البعض، وذلك من خلال برد الطبيب لجزء من أسنان المريض حتى يعده ويحضره لاستقبال العدسات التجميلية للاسنان دون اللجوء لأي مخدر موضعي او كلي لسهولة اجراءات العمليه وسهولة تركيب العدسات.

خطوات تركيب فينير الاسنان:-

  1. تعتبر خطوات إجراء تركيب فينير الاسنان من اسهل وايسر الخطوات في اجرائها، فيلجا طبيب الاسنان المختص اولا في جلسه الاستشاره للتحضير للعملية بعمل مقاسات الاسنان للمريض، ليقوم في الخطوه التاليه بعدها ببرد الأسنان التي سيتم تركيب العدسات عليها.
  2. يقوم بعدها الطبيب بعمل مقاسات جديده لاسنان المريض حتى إرسالها بعد ذلك إلى المعمل يقوم المعمل بعمل فينير الاسنان، ويبدأ طبيب الاسنان بعدها بتحضير التركيبه المؤقته التي يبدأ بتثبيتها على عدسات الاسنان دون ان يلجأ في هذه العمليه الي استخدام اللاصق القوي على الأسنان فيشعر المريض بعدها بالابتسامه الناصعة البياض.

نصائح السلامة والأمان بعد تركيب عدسات الاسنان:

  1. بعد اتمام المريض اجرائه العمليه عليه التقليل من شرب أي مشروبات تعمل على تصبغ لون الاسنان واصفرار لونها الطبيعي كالشاي والقهوة، والابتعاد بعد تركيب عدسات الاسنان تماما عن التدخين وشرب الكحوليات.
  2. يمكن للمريض بعد إجرائه تركيب عدسات الاسنان ان يستخدم الخيط لتنظيف اى رواسب او أي بقايا طعام بين الاسنان، وعليه الاعتناء بالأسنان وتنظيفها بالمعجون والفرشاة مرتين يوميا للحفاظ علي جمالها ولونها الابيض الجذاب.
  3. فقد نجد بعد إجراء تركيب عدسات الاسنان حلول لجميع مشاكل الاسنان الجماليه والحفاظ على الأسنان وجمالها.
  4. بعد تركيب العدسات التجميلية للاسنان ينبغي على المريض المتابعة الدورية لدى طبيب الاسنان المختص، وعليه الابتعاد عن تناول اي ادوية سيولة الدم.

اللومينير

  • نجد أن اللومينير يعتبر نوع اخر من انواع عدسات الاسنان ومن أحدث التقنيات التي يمكن للمريض من خلالها الحصول علي الابتسامة الناصعة البياض، فنجد شكلها كالأسنان الطبيعية تماما لا فرق بينها وبين الاسنان
  • كما يمكن ان يتم تصنيع اللومينير من المواد ذات الأصل الخزفي المتين، والتي يمكن أن تتحمل لابعد الفترات، كما انها يمكن ان تستخدم لتصغير او تكبير او اطاله الاسنان، وسمك  اللومينير من 0.3 مم إلى 0.1 مم فلا يؤثر علي حجم الفم والأسنان.
  • يتم تثبيت اللومينير باللصقات القوية التي يتم تصنيعها والحصول عليها من مادة تسمى ب (الاكريلك ریزن سيمنت)، وتعتبر هذه المادة هي افضل الخيارات التي تستخدم عدسات الاسنان لمن يعاني من أي خوف من حقن الاسنان.

تكلفة تركيب عدسات الاسنان:

  • نجد الاردن من اقل التكاليف في اجرائها هذه العملية لما تتمتع به الاردن من مراكز طبيه لتجميل الاسنان مخصصة لإجراء العمليه ووجود الأطباء ذوي الخبرات العالية والمهارات الطبية البالغه والشهادات المعتمده بهذه المراكز الطبية وتبلغ تكلفه تركيب العدسات بها من  150 دينار اردني الى  200 دينار أردني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*