طرق التخلص من الكرش-ما التكلفة المطلوبة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
طرق التخلص من الكرش-ما التكلفة المطلوبة؟
طرق التخلص من الكرش-ما التكلفة المطلوبة؟

طرق التخلص من الكرش-ما التكلفة المطلوبة؟

عملية شد البطن ، هي العملية الجراحية التي يتم فيها شد البطن في غضون 4 ساعات، يقوم الطبيب بعمل شق جراحي لشد العضلات والتخلص من الجلد الزائد.

الأسباب التي تؤدي الي ظهور الكرش:

  1. من أهم الأسباب التي تؤدي الي ظهور الكرش هي قلة المشي وعدم الحركة على الاقل مده 30 دقيقه يوميا، فيؤدي ذلك الي ظهور الكرش وتأثيره على الحالة الصحيه لدي المريض على حالته النفسية.
  2. كما ان النوم الخاطئ على البطن أو على المراتب الغير مريحه من أهم المسببات التي تؤدي إلى ضعف عضلات البطن وظهور الكرش.
  3. يعتبر النزول المفاجئ في الوزن من أهم الأسباب التي تؤدي الي ظهور الكرش نظرا لترهل البطن و ظهور الترهلات، كما ان عدم أخذ القدر الكافي من النوم من أهم أسباب ظهور الكرش.
  4. من الاسباب التي تؤدي الي ظهور الكرش تناول الوجبات السريعة والأطعمة المعلبة التي تمتلئ بالسعرات الحرارية، كما ان الاهمال في تناول الفاكهه والخضروات التي تعمل على إمداد الجسم ما يلزمه والشبع لفترات طويلة من الأسباب التي تؤدي الي ظهور الكرش وكبره.
  5. الاكثار في تناول السكريات والنشويات يعمل على زيادة الوزن السريعة وظهور الكرش، كما ان المياه الغازية من أهم مسببات ظهور الكرش.
  6. ويعتبر الحمل والولاده بشكل متكرر من اهم الاسباب التي تؤدي إلى كبر البطن وظهور الكرش وتدليه مع ترهلات جلد البطن.
  7. يعتبر اجراء اي عمليه جراحيه من الأسباب التي تؤدي إلى ضعف في عضلات البطن و ظهور الترهلات، كما أن مرض الكبد وامراض القولون والمعدة من الاسباب التي تؤدي الي ظهور الكرش.
  8. كما أن الاختلالات في الغده من الاسباب التي تؤدي إلى النقص في افرازات الغدة الدرقية والتي بدورها تعمل على زيادة الحرق، في تتخزن الدهون في البطن ويحدث نقص في الحرق.
  9. كما يعتبر سوء الحاله النفسيه والتوتر والاضطرابات النفسية تخزين الدهون وتراكمها في البطن، كما أن السهر و الإكثار من المنبهات من أهم الأسباب التي تؤدي الي ظهور الكرش.

انواع الكرش:

الكرش العضلي

  • هو الكرش الذي يمكن أن يظهر بسبب الاختلالات في عضلات البطن، والتي يمكن ان تحدث بسبب كثرة الجلوس والقياده لأوقات طويلة دون تحريك الوسط، او يظهر بسبب الجلوس على المكتب للمذاكره لفترات طويلة دون تحريك الوسط.

الكرش المترهل

  • هو الكرش الذي يمكن أن يظهر بسبب عمل عمليه جراحيه وخاصة عمليه الفتق، كما يمكن ان يظهر هذا الكرش بسبب الانخفاض السريع في الوزن  ويمكن أن يظهر في حالات الاستسقاء.

الكرش المنتفخ

  • هو ذلك الكرش الذي يمكن أن يظهر بسبب تناول الأطعمة بكثره او الأطعمة التي تتسبب في حدوث الانتفاخ، او قد يظهر في حالات الفرح الشديدة أو حالات الحزن الشديد.

الكرش الهرموني

  • هو الكرش الذي يظهر عند الرجال بسبب ان تراكم الدهون يكون عند الرجال في الكرش والنساء يكثر تراكم الدهون لديها في الفخذين.

أنواع عمليات شد البطن:

  1. شد البطن بالكامل.
  2. عملية شد البطن المصغرة.

نصائح السلامة والأمان بعد عملية شد البطن  لعدم ظهور الكرش:

  1. ينبغي على المريض المشي لمدة لا تقل عن 30 دقيقة يوميا، كما ينبغي على المريض إجراء الرياضات التي تعمل علي تنحيف البطن والتخلص من الكرش.
  2. كما ينبغي على المريض التقليل في النشويات والسكريات والإكثار من السوائل الغير محلاة بالسكر وعليه الابتعاد التام عن تناول المياه الغازية، والاكثار في تناول الخضروات والفواكه التي تعمل على الشبع السريع باقل كميه من السعرات الحرارية وإمداد الجسم بما يحتاجه.
  3. وعلي المريض التقليل في تناول الوجبات السريعة والأطعمة التي تمتلئ بالسعرات الحراريه والاطعمة المعلبة.

تكلفة إجراء عملية شد البطن:

  • تبدأ تكلفة اجراء عمليه شد البطن في الكثير من الدول العربية من 1500 دولار امريكي الى 2500 دولار امريكي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*