طرق التخلص من الحفر والندبات في الوجه- ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
طرق التخلص من الحفر والندبات في الوجه- ما التكلفة؟
طرق التخلص من الحفر والندبات في الوجه- ما التكلفة؟

طرق التخلص من الحفر والندبات في الوجه- ما التكلفة؟

ندبات الوجه ، هي العلامات الموجودة في الوجه داخل الأنسجة والتي تنتج عن الجروح والاصابات او الحروق والتي تتسبب في إصابة الجلد واختلاف شكله

أنواع الندبات:

ندبة الجدرة

  • هي تلك الندبة التي يكون اكبر من حجم الجروح التي تسببت في ظهورها، والتي تظهر نتيجة لنمو النسيج الذي يحيط بالجروح.

الندبة المنكمشة أو المتقلصة

  • هي الندبه التي تظهر نتيجة الجروح أو الحروق فيها يكون الجلد ينكمش بعض الشئ ومتقلص.

الندبة الصبغية

  • في هذا النوع من الندبات يكون لون الندبة داكن عن ما يحيط بها من الجلد.

ندبات حب الشباب

  • هي الحفر التي تظهر للكثيرين بعد حب الشباب.

ازاله ندبات الوجه

نصائح السلامة والأمان قبل البدء في علاج الندبات في الوجه:

  1. ينبغي علي المريض قبل البدء في اجراء عملية ازالة الندبات في الوجه ان يدقق في اختيار المركز الطبي أو المستشفى التي من خلالها يمكنه اجراء العملية، والذي يمتلك فريق الاطباء الجيد والحاصل على الشهادات المعتمده والزمالة.
  2. كما ينبغي ان يحرص ان تكون المستشفى او المركز الطبي الذي يقوم من خلالها بإجراء العملية حاصل علي الجوده وتراخيص وزاره الصحه وبه الادوات اللازمه لاجراء عملية ازالة الندبات.
  3. يجب الابتعاد عن التدخين أو أي محاولات قبل أن يجري المريض عملية ازالة ندوب الوجه، وعليه ان يراعي ان كان من المدخنين التعافي من التدخين أو أي كحوليات قبل العمليه 2-6 اسابيع بحد ادني، وعليه ان يراعي ايضا ان كان يتناول أي أدوية لسيولة الدم قبل العملية او اي مسكنات ان يمتنع عن تناول أي عقاقير.
  4. قبل الذهاب لاجراء عملية ازالة الندبات ينبغي على المريض أن لا يضع اي مواد كميائيه او اي عطور او اي مستحضرات تجميلية، وعليه عدم المشي في الشمس قبل العمليه.

طرق  التخلص من الندبات بالوجه:

حقن الفيلر

  • هو الحقن الذي يقوم به الطبيب بملئ الفراغات الموجوده تحت الجلد بمادة الفيلر الكريميه(الكولاجين الحيواني/ البوليمر الصناعي)، ويتمكن الطبيب في هذه الطريقة بالتخلص من التجاعيد والندبات التي يعاني منها الكثيرين.

الليزر

  • في هذه التقنية يستطيع الطبيب التخلص من الندبات التي تظهر في الوجه عن طريق عمل فتحة بسيطة والتي يقوم من خلالها بتوجيه أشعة الليزر على هذه الفتحه لتحفيز الكولاجين الذي يعمل علي شد البشره.

التقشير الكيميائي

  • يتم هذا الإجراء في حوالي بضع دقائق يقوم فيها الطبيب باستخدام المخدر الموضعي ودهن المادة الكيميائية بالمكان الذي تنتشر فيه الندوب.

العمليات الجراحية

  • هي الحل الأخير الذي يلجأ إليه الطبيب ، وفي هذه العملية يقوم الطبيب بأخذ قطعة من جلد منطقة لازاله الجلد المنتشر به الندبات واستبداله.

فترة التعافي بعد اجراء عملية ازالة ندبات وحفر الوجه:

  1. بعد اجراء العمليه ينبغي على المريض الحرص على تناول الكثير من الماء والسوائل كما ينبغي عليه عدم التعرض لاشعه الشمس لعدم الإضرار بالوجه.
  2. كما يمكن أن يتم التغلب على الاحمرار والتورمات في الوجه والتي تظهر بعد العملية من خلال عمل كمادات الثلج التي تخفف من اي التهابات او أي احمراره، كما ينبغي على المريض ان ان لا يتناول أي مواد صلبه او اي اطعمه يصعب مضغها، وعليه عدم تدليك الوجه أو وضع اليد عليه.
  3. يجب أن يبتعد المريض عن وضع اي عطور او مرطبات او واقي الشمس او اي مواد كميائيه قبل بعد اتمام اجراء عملية ازالة الندبات، وعلى المريض أن يعي الابتعاد التام عن حمامات السباحة او البحر حتي اتمام فترة التعافي بسلام.

ازاله ندبات الوجه

كم تتكلف إزالة ندبات الوجه:

  •  نجد ان الاردن اقل الدول تكلفة لإجراء حقن الفيلر للتخلص من الندبات فتبدأ التكلفة من 170 دولار امريكي الي 550 دولار أمريكي.
  • اما تقنيه الليزر لإزالة الندبات يبدا من 200-700 دولار أمريكي في الكثير من البلدان العربية.
  • تقنية  التقشير الكيميائي تبدا 20 ل 50 دولار أمريكي  في الجلسة الواحدة في الكثير من البلدان العربية
  • جراحات إزالة ندبات الوجه تبدا من 1000 ل 6000 دولار أمريكي ترجع اختلاف التكلفة لعمق الندبة مستوي وكفاءة المركز الطبي أو المستشفى التي يتم من خلالها اجراء العمليه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*