طرق التخلص من الذقن المزدوج(اللغلوغ) – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
طرق التخلص من الذقن المزدوج(اللغلوغ)
طرق التخلص من الذقن المزدوج(اللغلوغ)

طرق التخلص من الذقن المزدوج(اللغلوغ)

عملية شفط الدهون من الذقن ، هي العملية التي يتم من خلالها التخلص من الدهون الموضعية في منطقة الذقن سواء بالليزر او العمليه الجراحيه.

اسباب ظهور الذقن المزدوج:

  1. يمكن ان تظهر الذقن المزدوجه بسبب الجينات الوراثية من الأبوين او من احد افراد العائلة يرثها الابن او البنت.
  2. يمكن ان تكون السمنه المفرطه من مسببات ظهور الذقن المزدوجة، كما ان عامل التقدم في العمر من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الذقن المزدوجة.
  3. يمكن أن يكون فقد الوزن المفاجئ والسريع من الأسباب التي تؤدي الي ظهور الذقن المزدوج نظرا للترهلات والترهلات التي تظهر في منطقة الذقن بعد فقدان الوزن.

اجراءات قبل عملية إزالة الذقن المزدوجة:

  1. قبل اجراء عمليه ازاله الذقن المزدوجه ينبغي على المريض التأكد من عدم تعرضه لأي مشاكل صحيه او اي مشاكل من التخدير، ينبغي على المريض اجراء الفحوصات والأشعة التي من خلالها يتأكد المريض من عدم تعرضه لأي امراض عضويه او اي مشاكل او حساسيه في الجلد.
  2. وإن كان المريض يعاني من اي امراض مزمنه او اي مشاكل او وعكات صحية على أن يبلغ الطبيب المعالج بحجم المشاكل التي يعاني منها وعليها ابلاغ الطبيب بحالته الصحية وتاريخه الطبي وان كان قد أجرى أي عمليات من قبل ام لا.
  3. من الضروري على المريض الصيام وعدم تناول الطعام أو الشراب قبل العمليه علي الاقل قبل اجراء العمليه بحوالي 12 ساعة، وعليه عدم التعرض لاشعة الشمس او الحرارة قبل إجراء عملية شفط الدهون الذقن.
  4. كما ينبغي ان يلتزم المريض بعدم تناول أي كحوليات او اي مواد محتوية علي النيكوتين او اي ادويه لسيوله الدم او اي مسكنات قبيل اجراء عملية شفط دهون الذقن على الأقل بما يقرب من 48 ساعة، وعلى المريض الالتزام قبل اجراء شفط دهون الذقن بعدم وضع اي مواد كميائيه او مرطبات على البشرة أو أي عطور قبل ميعاد العملية.

العملية الجراحية لازالة دهون الذقن المزدوجة:

  • يقوم الطبيب بعد تخدير المريض ادخال الانابيب الدقيقة من الشقوق التي قام بأحداثها ومع اضافة محلول ملحي، والذي بدوره يعمل على زيادة حجم الخلايا الدهنية والذي يعمل على انفجارها ثم يقوم الطبيب بشفطها بطرق ايسر.
  • بعدها يقوم الطبيب بشد الجلد الزائد وشد العضلات وقص الزوائد، ووضع الغرز التي يمكن أن تذوب مع الجلد بعد اجراء العمليه.

شفط دهون الذقن بالليزر

  • يقوم الطبيب بعمل الشقوق الجراحية، وتسليط أشعة الليزر بعدها، الامر الذي يعمل علي تحويل الدهون من الصوره الصلبة إلى السائلة، فيسهل الشفط.

إزالة دهون الذقن بالحقن

  • هي العملية التي تعتمد طرقتها الاساسيه علي حقن انزيمات طبيعية، حيث يبدأ الطبيب في هذه العمليه بعمل تخدير موضعي، ثم حقن الانزيمات في مواضع التكتلات الدهنيه، لفترة لا تزيد عن 15 دقيقه.

نصائح السلامة والأمان بعد عملية إزالة الذقن المزدوجة:

  1. بعد اجراء عملية إزالة الذقن المزدوج ينبغي على المريض الالتزام بتناول الكثير من الماء والسوائل الغير محلاة بالسكر، كما ينبغي عليه الحفاظ على وزنه بزيادة وزنه يمكن ان تؤدي الى ظهور الذقن المزدوجة.
  2. ينبغي على المريض بعد اتمام اجراء عملية شفط دهون الذقن ان يقوم بعمل التمارين والأنشطة الرياضية وعليه أن يمشي علي الاقل ساعه يوميا او المشي السريع 30 دقيقة يوميا مع عدم الاكثار في تناول الاطعمه الدسمه او المليئة بالدهون او الاطعمة ذات السعرات الحراريه العاليه.
  3. من الواجب على المريض للحفاظ علي نفسه وعلي نتائج عمليه شفط دهون الذقن و إزالة الذقن المزدوجة أن يبتعد تماما عن التدخين او تناول اي مواد محتوية علي النيكوتين أو أي كحوليات وعليه عدم الاكثار في تناول المياه الغازية ويفضل الابتعاد عنها تماما.
  4. كما ينبغي عليه الالتزام بعدم وضع أي مساحيق تجميليه او اي عطور او كريمات محتوية على مواد كيميائية، فاذا تم وضع اي مواد كميائيه على الجروح قبل التعافي بعد العملية يعمل علي الإضرار بالجروح واحداث بعد المضاعفات.
  5. ينبغي على المريض الالتزام بعدم التعرض لأشعة الشمس بعد العمليه وعليه وضع واقي الشمس بعد شفاء الجروح عند التعرض للشمس، كما ينبغي عليه عدم النزول الى البحر او حمامات السباحه الي بعد التئام الجروح، ويمكن تناول الكثير من الخضروات والفاكهة التي تدعم من التئام الجروح.
  6. علي المريض الابتعاد بعد عمليه شفط دهون الذقن والتخلص منها ان لا يقترب من اي أدوية لسيولة الدم او اي انواع من العقاقير التي تتسبب في حدوث نزيف وعليه عدم تناول المسكنات الي تحت إشراف الطبيب المعالج.

تكلفة شفط دهون الذقن:

  • تبدأ تكلفة عملية شفط دهون الذقن الجراحيه في المتوسط حوالي  2000 دولار أمريكي.
  • اما الليزر فتبلغ تكلفة شفط دهون الذقن بالليزر حوالي 3000 دولار أمريكي، يمكن أن نجد هذه التكلفه تختلف من مركز طبي الى الاخر ومن دولة إلى الدولة الاخرى على حسب مهارة الطبيب الذي يقوم بعلاج المريض وعلى حسب مستوى الخدمات التي يقوم المركز الطبي والمستشفى بتقديمها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*