طرق تنظيف وتقشير البشرة الدهنية – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
طرق تنظيف وتقشير البشرة الدهنية
طرق تنظيف وتقشير البشرة الدهنية

طرق تنظيف وتقشير البشرة الدهنية

طرق تنظيف وتقشير البشرة الدهنية ، من المعروف أنه يزداد إفراز الغدد الدهنية بالبشرة الدهنية ويزداد إنتاج مادة الزهم وهي المسؤولة عن ترطيب البشرة ولكن إفرازها بكميات كبيرة يسبب بعض المشاكل للبشرة مثل ظهور الحبوب، البثور والرؤوس السوداء. مركز التجميل في الاردن

البشرة الدهنية

يعاني أصحاب البشرة الدهنية من مشكلة المسام الواسعة والتى تؤثر على المظهر الخارجى، وعلى الرغم من كثرة عيوب البشرة الدهنية إلا أن لها بعض المميزات ومنها مقاومة آثار الشيخوخة المبكرة وعلامات التقدم فى السن بالمقارنة بأنواع البشرة الاخرى سواء البشرة الجافة والبشرة المختلطة.

تتطلب البشرة الدهنية عناية خاصة وذلك لتجنب العديد من المشاكل والحفاظ على توازن الدهون بها والتحكم فى إفراز مادة الزهم، ويعتبر التنظيف البشرة بطريقة صحيحة من أهم طرق الوقاية من ظهور الحبوب والبثور وانسداد المسام الواسعة.

طرق تنظيف وتقشير البشرة الدهنية

طرق تنظيف وتقشير البشرة الدهنية

يوجد العديد من المكونات التى تساعد فى تنظيف البشرة الدهنية ومنها:

  • حمض الساليسيليك: يساعد فى التخلص من الحبوب التي تظهر بالبشرة سواء الحبوب الملتهبة أو الغير ملتهبة والتخفيف من احمرار الجلد، بالإضافة إلى أنه يساعد في تقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت.
  • زيت شجرة الشاي: يعتبر زيت شجرة الشاي من أهم المستحضرات الطبيعية الهامة للبشرة الدهنية، وواحد من مكونات أغلب المستحضرات التجميلية المخصصة للبشرة الدهنية، وذلك لقدرته على القضاء على الفطريات والبكتيريا التي توجد بالبشرة والتى تسبب ظهور الحبوب، بالإضافة إلى أنه يعمل على تهدئة الجلد ومنع الرغبة فى حك البشرة بسبب الحبوب.
  • حمض الجليكوليك: يدخل فى العديد من المستحضرات التجميلية للبشرة الدهنية وبالأخص لعلاج مشكلة ظهور الحبوب بالبشرة على فترات قصيرة، يساعد في التقليل من إفراز الدهون بالبشرة وبالتالي التقليل من ظهور الحبوب، بالإضافة تقشير طبقة الجلد السطحية والتخلص من الخلايا الميتة المتراكمة على سطح البشرة والتي تسبب انسداد المسام.

طرق تنظيف وتقشير البشرة الدهنية

غسيل البشرة:

يجب العناية بالبشرة وغسلها يومياً باختلاف نوع البشرة سواء دهنية او جافة أو مختلطة. يساعد غسل البشرة وتنظيفها على التخلص من الزيوت الزائدة التي تفرزها البشرة حتى لا تتراكم على سطح البشرة وتتعرض للهواء يؤدي لانسداد المسام وظهور الحبوب والرؤوس السوداء.

والحرص على غسل وتنظيف البشرة جيداً بعد استخدام الماكياج أو التعرض للاتربة واستعمال نوع غسول مناسب للبشرة الدهنية.

طرق تنظيف وتقشير البشرة الدهنية

طرق تنظيف وتقشير البشرة الدهنية

التونر:

يساعد التونر فى التخلص من بقايا آثار المكياج وتضييق مسام البشرة والتخلص من إفرازات الدهون الزائدة بالبشرة مما يساعد في استعادة توازن البشرة والحفاظ على حموضة البشرة وهى أحد أسباب ظهور الحبوب بالبشرة.

يُنصح باستخدام التونر بعد غسل البشرة لغلق المسام والامتناع عن استخدام أنواع التونر التى تحتوي على الكحول لتجنب الإصابة بأي التهابات بالبشرة البشرة الدهنية تكون أكثر حساسية عن غيرها، واختيار أنواع التونر التى تحتوى على مواد طبيعية تساعد فى تغذية البشرة وتحفيز الخلايا على الانقسام والتجدد.

من أفضل انواع التونر التى ينصح الأطباء باستخدامها هى التى تحتوى على أحماض الألفا هيدروكسي وحمض الساليسيليك. ويُفضل استخدام التونر بعد غسل البشرة أو بعد حمام البخار باستخدام قطعة من القطن توضع فى التونر ثم يتم تمريرها على البشرة قبل النوم يومياً.

تقشير البشرة:

تتراكم الخلايا الميتة على البشرة مما يسبب انسداد مسام البشرة وتكون الحبوب والرؤوس السوداء، ويساعد تقشير البشرة في التخلص من الطبقة الخارجية للبشرة التى تحتوى على الجلد الميت ونمو طبقة جديدة تمتع بالحيوية والنضارة.

يعتبر حمض الساليسيليك من افضل المكونات التي تساعد في تقشير البشرة كما ذكرنا، حيث يتوغل الطبقات الداخلية للبشرة ويعمل على تنقيتها ويجب الابتعاد عن انواع التقشير القوية لتجنب احمرار الجلد.

طرق تنظيف وتقشير البشرة الدهنية

طرق تنظيف وتقشير البشرة الدهنية

حمام البخار:

يساعد حمام البخار فى تنظيف وتنقية جميع أنواع البشرة، ويمكن إجراء حمام البخار بالمنزل بكل سهولة من خلال، تنظيف البشرة جيداً تقشير البشرة للتخلص من الجلد الميت، يوضع وعاء به ماء فى إناء عميق ويتم إضافة بعض من شرائح الليمون، وأوراق النعناع، والبابونج، حيث تساعد تلك الأعشاب فى علاج الحبوب.

يتم تعريض الوجه للبخار المتصاعد من الإناء لمدة قليلة تصل إلى خمسة دقائق مع تغطية العينين، يعمل البخار على فتح مسام البشرة لذلك يُنصح بتنظيف البشرة باستخدام أحد الماسكات الطبيعية مثل خليط بودرة التلك وماء الورد.

بعد حمام البخار يجب استخدام تونر أو قطعة من الثلج لغلق مسام البشرة، يُفضل تكرار حمام البخار مرة او مرتين بالشهر.

التقشير الكيميائي للبشرة الدهنية

هو أحد التقنيات التجميلية التي تساعد في تقشير البشرة وعلاج العديد من مشاكل البشرة منها التجاعيد والتصبغات الجلدية وأثار الحبوب وغيرها  وذلك باستخدام مواد كيميائية تعمل على تقشير البشرة وتختلف المادة الكيميائية المستخدمة على حسب نوع التقشير الكيميائى حيث يوجد ثلاثة أنواع التقشير السطحي، التقشير المتوسط، التقشير العميق.

طرق تنظيف وتقشير البشرة الدهنية

طرق تنظيف وتقشير البشرة الدهنية

تنظيف البشرة الدهنية باستخدام الليزر

يساعد الليزر فى تضييق مسام البشرة وعلاج مشكلة نشاط الغدد الدهنية مما يساعد فى التحكم فى إفراز الدهون بالبشرة ، وذلك من خلال تسليط نبضات الليزر على البشرة فيعمل الليزر على تحفيز إنتاج الكولاجين بالبشرة والتخلص من الحبوب والندبات، ويتم العلاج بالليزر على عدة جلسات تتراوح من أربعة إلى ستة جلسات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*