تقنيات التدليك “المساج” – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تقنيات التدليك “المساج”
تقنيات التدليك “المساج”

تقنيات التدليك “المساج”

تقنيات التدليك المساج ،المساج أو تدليك الجسم: هي التقنية التي يتم من خلالها تدليك الأنسجة المرنة التي توجد في جسم الإنسان زخاصة في الجلد والعضلات، مما يساعد علي تقليل الألم في الجسم ويعطي حالة من الإسترخاء وعدم التوتر، يقوم المعالج بإستخدام يدية ويمكنة أن يقوم بإستخدام ساعدية ومرفقية أثناء التدليك، يوجد أكثر من 80 نوع من أنواع المساج التي يتم إستخدامها، ومن أمثلة ذلك التدليك السويدي، ويعتبر هذا النوع لطيف للغاية هلي الجسم ويساعد في الحصول علي الإسترخاء الكامل ويحسن من تدفق الدم وتنشيط الدورة الدموية في الجسم، ويعمل علي تحريك المفاصل لتحسين مدي الحركة لديها.

يمكن إستخدام طريقة أخري من طرق المساج  وتكون أكثر قوة وبالأخصعلي الأنسجة العميقة والشد العضلي المزمن، وفي هذه الحالة يقوم المعالج بإستخدام يدية بطريقة أكثر قوة وتركيز عن الطريقة السويدي، كما يمكن أن يقموم الشخص بالمساج لنفسة بعد الإنتهاء من يوم شاق ملئ بالتعب ويساعدة أيضا في أن يستعيد نشاطة في اليوم التالي ويعمل علي شد عضلات اليد والقدم ولف الرقبة يمينا ويسارا، كما يمكنك أن تقوم بتدليك يديك وقدميك وعنقك بكل سهولة، ومن الأفضل ان ترتدي ملابس مريحة والجلوس في مكان مريح وتقوم بالإستلقاء علية وتقوم بإستخدام الزيوت الطبيعية وكريمات المساج.

تقنية التقشير الكيميائي

فوائد تدليك الجسم بالمساج؟

  • يعمل المساج علي إرتخاء العضلات ويقلل من الألم الناتج من الشد العضلي ويحسن من تدفق الدم.
  • يساعج علي تقليل الضغط علي الأعصاب ويسترد الحركة الطبيعية للمفاصل.
  • يستحدم كوسيلة للسياحة ويعتمد علية في ذلك في كثير من المناطق لما فية من إحساس ممتع.
  • كما تقوم الزوجة بإستخدام المساج للزوج للإسترخاء بعد يوم شاق من العمل.

هل تدليك الجسم أمن؟

في حال تدليك الجسم بالطريقة الصحيحة يكون التدليك أمنا للغاية، وعليك أن تخبر طبيبك في حال كنت تستخدمة للعلاج وتتناول أدوية أخري معه، عليك الإنتباه لحركة العضلة فلا يجب ان تقوم بالضغط علي عكس إتجاه حركة العضلة، حيث يتسبب ذلك في مقاومة حركتها مما يتسبب في حدوث شد عضلي مؤلم وليس شعور بالإسترخاء.

تقنيات الميزوثيرابي

ماهي الطريقة الأفضل في تدليك الجسم؟

يوجد طرق مختلفة للمساج منها الطويلة والقصيرة، بعض منهم يستخدم الزيوت والأخر لايتم فية إستخدام الزيوت، وبعض الطرق تتم دون وجود ملابس علي المنطقة التي يتم بها المساج، وقد تستمر فترة المساج من خمس دقائق إلي ساعتين.

عليك قبل أن تقوم بممارسة المساج أن تسأل نفسك لماذا تقوم بالمساج؟ هل بهدف الحصول علي الإسترخاء والتخلص من القلق والتوتر أم أنك تعتني من بعض الأمراض في الجسم وتريد علاجها من خلال المساج ومن أمثلتها:

السويدي، يتكون هذا النوع من مسحات طويلة وناعمة، وتكون خفيفة ومنتظمة علي قمة النسيج العضلي، يتم دمجة مع المفاصل ويستخدم في الإسترخاء ويستعيد الجسم من خلالة النشاط والحيوية.

تقنية الفيزر لشفط الدهون

طريقة علاج مشاكل الأعصاب:

وتتم هذه الطريقة لعلاج الأسباب التي تسبب الألم الشديد في العضلات والجهاز العصبي وهي تشمل الضغط علي نقط الألم والأماكن التي يوجد بها الأعصاب الطرفية.

النوع الرياضي:

وهذا النوع من المساج يساعد الرياضي علي إستكمال تمارينة الرياضية وهذا النوع يتم قبل وبعد التمارين الرياضية ويكون التركيز علي العضلات التي يتم عليها التدريب من خلال مسحات منتظمة، مما يساعد علي تخفيف الألم الناتج من إستخدام العضلة طوال فترة التمرين

الطريقة اليابانية “شياتسو ”:

وهي تعني ضغط الإصبع، وتعتبر هذه الطريقة مهمه للغاية في إستعادة نقاط النشاط في الجسم وهي ماتعرف بطرقة الحجر الساخن، وتعتمد هذه الطريقة علي علي تمرير الحجر الساخن علي بعض المناطق التي توجد في الجسم وتتم بتحديد مناطق الضغط وتستخدم جانبا مع الطرق الأخري.

علاج حب الشباب بإستخدام تقنية الليزر

يساعد المساج علي التخفيف من أعراض الألم الموجود في الظهر وهي تصيب العديد من الأشخاص وتجعلهم لا يحتاجون إلي إستخدام المسكنات، هذا بالإضافة إلي أن المساج يساعد علي تقلبل الصداع وتحسين درجة النوم.

تعتبر الطرق السويدية مفيدة للغاية في التخلص من ألام المفاصل، يعتبر المساج بشكل عام من العوامل التي تساعد علي الحصول علي الإسترخاء والمتعه، ولذلك تقوم بعض الزوجات في إستخدام المساج لأزواجهن ليساعدهم علي التخلص من الألم الناتج من تعب اليوم، هذا بالإضافة إلي أنة يساعد علي خلق جو من المتعه بين الأزواج.

تقنية الهايفو لشد الوجه

طريقة المساج السويدي تتم من خلال تدليك الظهر حيث ينام الشخص علي بطنة ويتم الضغط بكف اليد علي الأكتاف برفق ويقوم بالتحرك تدريجيا علي مدي الجلد، ثم يقوم بالضغط علي عظام الكتف علي شكل رقم 8 ويقوم بالضغط علي الإبهام المنزلق علي طول كل من جانبي العمود الفقري وليس علية مرورا بأسفل الظهر، وينام الشخص بعد ذلك علي ظهرة ويتم التدليك في الوجة من خلال حركات دائرية أعلي الأنف وعلي جانبي الرأس وبين الحاجبين وتحت الأذن مرورا بالرقبة، وعند القيام بتدليك منطقة الصدر والبطن يتم المرور بخطوط طولية من الخصر إلي الرقبة، ويتم الضغط ايضا علي الصدر بشكل دائري حتي يكون مفيد، لا يتم التدليك علي الأماكن التي يوجد فيها كدمات أو إصابات وتكون حركات اليد ناعمة ذات حركات طويلة المدي نسبيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*