تصغير الثدي للرجال بالاعشاب – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تصغير الثدي للرجال بالاعشاب
تصغير الثدي للرجال بالاعشاب

تصغير الثدي للرجال بالاعشاب

تصغير الثدي للرجال بالاعشاب، سوف نناقش عدة نقاط في المقال التالي تتعلق بتصغير الثدي للرجال بالاعشاب، من خلال عرض معلومات عن مشكلة تصغير الثدي للرجال، وتصغير الثدي للرجال طبيعياً، وأهم ما يميزها، وبعض النصائح تساعد في تصغير الثدي للرجال، مقدمة لكم من مركز التجميل في الأردن.

تصغير الثدى للرجال

 إن مشكلة تصغير الثدي للرجال، من أكبر المشاكل التي يعاني منها الرجل في جسمه، لإنها تؤثر على الناحية الجمالية والصحية لديه، وبالتالي تعرضه للإحراج الشديد وتسبب له الكثير من المضايقات، بل تؤثر بالكاد على شكله الاجتماعي. وللقضاء على هذه المعاناة يلزم البحث عن حلول لمحاولة تصغير الثدي للرجال وهذا المقال سيقدم لك أبسط طرق تصغير الثدي للرجال بالاعشاب.

تصغير الثدي للرجال بعيداً عن العمليات الجراحية

يعاني الكثير من الرجال من صعوبة ايجاد حلول لكبر حجم الثدي، والذي يمكن تصغير حجمه عن طريق بعض العلاجات المنزلية البسيطة التي قد تساعد في تخفيف حدة تضخم الثدي وتراجع المشكلة مع مرور الوقت، وعدم الوصول لمرحلة التثدي والتي تحتاج بالفعل للدخول في الإزالة الجراحية.

لذلك نسعى لتقديم بعض الارشادات الطبيعية التي تستطيع من خلالها تصغير حجم الثدي لديك، فهناك طرق طبيعية فعالة لتصغير حجمه دون استخدام أية مواد أو مستحضرات غير مفيدة وحتى دون أن تصل لمرحلة الجراحة.

تصغير الثدي للرجال طبيعيا

– وإليك بعض الوصفات الطبيعية التي تساعدك في تصغير حجم الثدي لديك، منها ما يلي:

تصغير الثدي للرجال بالاعشاب

تصغير الثدي للرجال بالاعشاب

الوصفة الأولى “الكركم”

يعتبر الكركم إحدى العلاجات المنزلية المعروفة بالمساعدة في إزالة تضخم الثدي، فهذه التوابل لها القابلية في إعادة توزان هرمون الذكورة في الجسم “التستوستيرون” مجدداً، حتى يقل حجم الثديين عند الرجال ويصل إلى الحجم الطبيعي مرة أخرى.

طريقة استخدامه: للحصول على النتيجة الفعالة من الكركم لتصغير الثدي لديك، قم بإضافة 1 أو 2 ملعقة شاي من الكركم إلى كوب من الماء ثم اتركه يغلي حوالي 10 دقائق، بعدها اتركه حتى يصل للدفء ثم تناوله بما يعادل 2 أو 3 مرات يومياً وخاصة قبل النوم.

احرص على تكرار شرب الخليط يومياً خلال مدة يحددها لك الطبيب بعد استشارته بتناول الكركم كعلاج  لإنه من الممكن أن يسبب لك مشاكل في المعدة عند بعض الناس، مما يؤدي إلى تفاقم مشاكل مثل ” المرارة وتتداخل مع أدوية ترقق الدم”.

تصغير الثدي للرجال بالاعشاب

تصغير الثدي للرجال بالاعشاب

الوصفة الثانية ” زيت السمك”

زيت السمك المعروف بإنه أكثر الزيوت الغنية بالأحماض الدهنية اوميجا 3، كما أن تناول أسماك المياة الباردة مثل السلمون والتونة والتي تعد أيضاً غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية ، تلك الأحماض التي تعود بالفائدة الكبرى على الرجال الذي يعانون من تضخم في حجم الثديظن فهو أيضاً يساعد على انتاج هرمون التستوستيرون، إضافة إلى أن هذه الأحماض الدهنية تساعد على خفض أحد مسببات نمو الثدي عند الرجل وهو هرمون الأستروجين، لكن احرص أيضاً على استشارة الطبيب قبل استخدام زيت السمك كمكملات وتحديد الجرعة المناسبة لحالتك.

تصغير الثدي للرجال بالاعشاب

تصغير الثدي للرجال بالاعشاب

الوصفة الثالثة ” زهرة العاطفة”

إذا كنت تبحث بالفعل عن هرمون التستوستيرون فعليك بزهرة العاطفة، فهي قد تساعدك بكل بساطة في تصغير حجم الثدي لديك، نظراً لزيادة هرمون الذكورة بها، فهي تحتوي على مركب يولد هرمون التستوستيرون من جديد عن طريق الحفاظ عليه من الهدم، فهذه المادة العشبية يمكنها أن تساعدك في استئصال الدهون من منطقة الثدي لديك، بالإضافة إذا قمت بالتقليل من تناول الكحوليات والمخدرات.

طريقة تحضيرها : عليك بغلي ملقة واحدة صغيرة من تلك الزهور العشبية المجففة في 1 كوب من الماء لمدة أيضاً 10 دقائق. واشرب هذه المادة العشبية عدة مرات يومياً، أو لديك بديل آخر وهو أن تتناول تلك الزهور كمكمل غذائي، لكن لا يفوتك استشارة الطبيب لتحديد الجرعة المناسبة لك.

الوصفة الرابعة” استخدام الكمادات الباردة”

يمكنك استخدام الكمادات الباردة لتصير الثدي لديك، حيث أن تضخم الثدي لدى الرجال غالباً ما يسبب آلماً قوياً في منطقة الصدر، فماذا نفعل لعلاج هذه المشكلة؟ يمكنك بكل سهولة استخدام الكمادات الباردة لأن درجة الحرار الباردة هذه تعمل على ضمور في أنسجة الجسم، وبالفعل يساعد هذا على تقليل حجم التورم وأيضاً الآلم في هذه المنطقة من الجسم” الثدي”.

لإستخدام الكمادات الباردة في تصغير الثدي عليك بلف عدد قليل من مكعبات الثلج في منشفة رقيقة، واترك تلك المنشفة على المنطقة المقصودة في كلا الثديين لمدة دقيقة فقط، واحذر وضع الثلج مباشرة على الجلد، ليس عليك باستشارة الطبيب بل عليك باتباع هذا العلاج حسب حاجة جسدك.

تصغير الثدي للرجال بالاعشاب

تصغير الثدي للرجال بالاعشاب

الوصفة الخامسة ” استخدام الزنك”

تساعد الأطعمة القائمة على عنصر الزنك أيضاً في تصغير الثدي للرجال، خاصةً بعد التأكد من أن قلة نسبة هرمون التستوسيترون هي المسببة لذلك التضخم في الثدي، حيث ثبت أن الزنك يعمل على زيادة نسبة هرمون التستوسيترون عند الرجال بشكل طبيعي، وأثبتت العديد من الدراسات أن نقص تواجد عنصر الزنك في جسم الرجل من الممكن أن تعمل على خفض وجود هرمون التستوسيترون .

عليك بتناول تلك الأطعمة التي تحتوي على وجود نسبة عالية من عنصر الزنك، ومن بين تلك الأطعمة الغنية بالزنك ” المحار كما في الكابوريا والاستكوزا والجمبري، اللحم البقري واللحم الضاني، السبانخ من أكثر الخضروات الغنية  بالزنك، الكاكو، بعض البذور مثل السمسم وعباد الشمس وقرع العسل، الأفوكادو والتمر والزبيب والحمص”. يمكنك أيضاً أن تتناول الزنك كمكل بغستشارة الطبيب المختص.

الوصفة السادسة “حليب الشوك”

إذا كان سبب تضخم الثدي لديك يرجع إلى وجود أمراض في الكبد، فالحل الأمثل هو حليب الشوك، لأنه يحتوي على المكون الفعال لتنشيط عمل وظائف الكبد مرة أخرى.

ولإستعماله: أضف 1 ملعقة كبيرة من حليب بذور الشوك مطحونة إلى 3 أكواب من الماء، بحيث يصل لدرجة الغليان، واتركها على النار لمدة 20 دقيقة، ويصفى لإضافة القليل من العسل عليه. واشرب هذا الخليط يومياً لمدة عدة أسابيع، كما أنه من الممكن أن تأخذ بذور الشوك كمكمل ، ولمعرفة الجرعة المناسبة عليك بإستشارة الطبيب.

تصغير الثدي للرجال بالاعشاب

تصغير الثدي للرجال بالاعشاب

الطريقة السابعة “بذور الكتان”

إن بذور الكتان من المواد الغنية أيضاً بأحماض أوميجا 3، التي كما ذكرنا سابقاً تساعد على زيادة نسبة هرمون التستوستيرون الذكرية وخفض الأستروجين، علاوة على ذلك فهو يحتوي على نسب كبيرة في قشور البذرة نفسها التي تعمل على موازنة نشاط هرمون التستوسيترون مع الصفات المضادة للأستروجين. تعمل بذور الكتان أيضاً على طرد أية سموم بالجسم.

تحضيرها منزلياً: بإضافة 1 ملعقة كبيرة من بذور الكتان إلى كوب من الماء الساخن، تناولها يومياً حتى تشعر بوجود فارق قبل وبعد. ويمكنك أيضاً تحضيرها بتناول 1 أو 2 ملعقة طعام من بذور الكتان يومياً خلال بضعة أسابيع. كما انه يمكن إضافة بذور الكتان إلى العصائر والمخبوزات التي تتناولها يومياً مثل الخبز والكعك. لا تنسى استشارة الطبيب المختص لأنها كما ذكرنا قد تتداخل مع بعض الأدوية والعلاجات بالهرمونات.

تصغير الثدي للرجال بالاعشاب

تصغير الثدي للرجال بالاعشاب

الطريقة الثامنة ” تناول الهندباء”

من بين الأعشاب التي يمكن أن تساعد في تصغير الثدي للرجال هو الهندباء، حيث أن هذه العشبة لديها تأثير مضر للبول، فهي تساعد على طرد المياة الزائدة، وأيضاً السموم الضارة وهرمون الأستروجين الزائد من الجسم، كما أنها تساعد على تحطيم الكربوهيدرات والذي يقلل تخزين الدهون في الجسم.

تحضير الهندباء: يتم بإضافة 1 ملعقة صغيرة من الهندباء المجففة إلى كوب من الماء الساخن، ثم تغطيته لمدة لا تقل عن 10 دقائق. يصفى ويشرب هذا الخليط 2 أو 3 مرات يومياً خلال بضعة أسابيع. كما يمكنك تناول الهندباء كمكملات غذائية بعد حصولك على استشارة من الطبيب.

تصغير الثدي للرجال بالاعشاب

تصغير الثدي للرجال بالاعشاب

الطريقة التاسعة ” حمام الملح الإنكليزي”

يعد إحدى علاج تصغير الثدي للرجال، حيث يمكن أن يساعد على التخلص من احتباس الماء الزائد في الجسم. حيث يحتوي على كبريتات المغناسيوم الذي يساعد في عملية طرد السموم، ومن هنا يساعد على حدوث توازن بين الهرمونات بالجسم.

تحضيره منزلياً:  إضافة 2 كوب من الملح الإنكليزي في حوض من الماء  للحصول على حمام دافئ، ثم قم بتحريك الماء بشكل متوازن حتى يذوب الملح لمدة لا تقل عن 15دقيقة. احرص على تكرار تلك العملية 3 مرات أسبوعياً.

لكن انتبه ، لا ينصح هذا الحمام كعلاج للأشخاص المرضى من ارتفاع ضغط الدم والذين لديهم مشاكل في القلب.

نصائح لتصغير الثدي للرجال

  • ممارسة الرياضة، يمكن أن تساعدك في الحد من تضخم الثدي ، كما أنها تساعدك في موازنة هرمونات الذكورة بالجسم، خاصةً وأن البعض يراها علاج مثالي لتصغير الثدي للرجال، فبعض التمارين الرياضية تساعد على شد الصدر والعضلات. كما أن تمارين القلب والأوعية الدموية فعالة في الحد من الدهون الزائدة وحرق الكثير من السعيرات الحرارية.
  • ابتعد عن أية أدوية مخصصة لكمال الأجسام.
  • حاول التقليل من تناول الكحليات والمدخنات لإنها تساعد على زيادة حدة تضخم الثدي.
  • احذر التعرض للملوثات مثل الرصاص، لإن التعرض لهذه الكيماويات يعرضك لزيادة خطر ظاهرة الثدي للرجال.
  • احرص على عدم تناول الأطعمة العضوية واستخدام تلك المنتجات لما بها من مواد كيماوية سامة تزيد من تضخم الثدي.
  • ابتعد عن استخدام بعض الزيوت مثل زيت الشاي أو زيت اللافندر أو أحد مشتقات هذه الزيوت لأنها تعمل على تقليل أداء الأستروجين.
  • حافظ على شرب كمية كبيرة من الماء على مدار اليوم لأنها تساعد الأنسجة أن تعمل بشكل صحيح.
  • الحفاظ على الوزن المثالي والصحي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*