عملية شفط دهون البطن – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية شفط دهون البطن
عملية شفط دهون البطن

عملية شفط دهون البطن

عملية شفط دهون البطن ، تعتبر مشكلة السمنة والدهون الزائدة في الجسم من المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأشخاص وخاصة في الفترات الأخيرة ،والسبب في ذلك التكاسل والرفاهية التي وصل اليها الأنسان ،والتي تجعلة لايقوم بأي مجهود .

علمية شفط دهون الذراعين

ولكن هذه المشكلة تأرق العديد من الأشخاص والنساء علي وجة التحديد ،بل نجد أن الكثير من النساء تدخل في حالة من الأكتئاب بسبب زيادة وزنهم وعدم قدرتهم علي خسارة هذا الوزن ،وتسعي كل النساء في التخلص من الوزن الذائد بشتي الطرق ،سواء من خلال إتباع الأنظمة الغذائية وممارسة الرياضة .

فكل إمرأة تحلم بالقوام الممشوق والجسم الجميل ،حيث تعتبر المرأة أن الرشاقة سر من أسرار الجمال ،فالمرأة الرشيقة هي القادرة علي العمل والحركة ،علي عكس المرأة السمينة التي لايوجد لديها أي طاقة للقيام بأي مجهود ولا تتمكن من إرتداء الملابس التي تحبها .

 

تقنية الفيزر لشفط الدهون

في الغالب تتراكم الدهون في كل المناطق بالجسم وبالأخص في الفخذين والمؤخرة والبطن ،من السهل التخلص من الدهون الموجودة في الجسم من خلال إتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بستمرار ،ولكن دهون البطن يكون من الصعب التخلص منها وتكون بحاجة الي وقت طويل لخسارتها .

في بعض الحالات يكون من الصعب التخلص من دهون البطن خاصة بعد الولادة القيصرية والتعرض الي السمنة المفرطة ،وفي هذه الحالة قد لاتنجح الأساليب التقليدية كالريجيم والرياضة ،وتكون بحاجة الي عملية شفط الدهون ،والتي تضمن لك التخلص من دهون البطن بشكل نهائي .

الاوزان المناسبة لعملية شفط الدهون

ماهي عملية شفط الدهون :

هي عملية جراحية يكون الهدف منها التخلص من الدهون الموجودة في منطقة البطن ،والتي تؤثر علي الرجال والنساء وتجعلهم يشعرون أن قوامهم غير ممشوق وغير متناسق ،وتعتبر هذه العملية سهلة ولايوجد لها أي مخاطر علي صحة المرأة .

ماهي خطوات عملية شفط الدهون :

أثناء عملية شفط الدهون يتم وضع المريض تحت تأثير البنج الكلي أو الموصعي وهذا يتوقف علي حالة المريض وكمية الدهون المراد إزالتها من الجسم ،وبعد التخدير يقوم الطبيب بعمل شق جراحي صغير في الجلد يتم من خلالة إدخال القنية التي تقوم بأدخال وإخراج السوائل من الجسم .

ويتم تحريك الأنبوب البلستيكي للخلف والأمام لأزالة الدهون ،كما يتم توصيل شفاط خارجي ليعمل علي شفط الدهون وطردها الي خارج الجسم .

اسعار عملية شفط الدهون بالليزر في الاردن

في الغالب تستغرق عملية شفط الدهون من ساعة الي ساعتين ولكن لايمكن للمريض مغادرة المستشفي في نفس اليوم الا بعد ان يتم إفاقتة من البنج كليا ،وبعد ذلك يقوم الطبيب بأعطائة التعليمات التي يجب أن يتبعها بعد العملية .

ماهي الأعراض الجانبية والمخاطر لعملية شفط دهون البطن ؟

في بعض الحالات قد تظهر بعض الأعراض الجانبية بعد عملية شفط الدهون ومن أهم هذه الأعراض :

التكدم المعيب : وتظهر ههذ الحالة عند المريض الذي يتوجب علية تناول فيتامين E أو بعض الأدوية المسكنة مثل الأسبرين ،كما تظهر هذه الحالة عند المرضي الذين لديهم ميل للنزيف .

الخدر : في بعض الحالات قد يشعر المريض بأنة لا يشعر بمنطقة البطن نهائيا ،ولكنها في الغالب تكون حالة مؤقتة وتتلاشي منة بمرور الوقت ،كما يحدث أحيانا تهيج لعصب البطن.

الألتهاب والتورم : في الغالب قد تظهربعض التورمات في منطقة البطن واذا حدثت فأنها تبقي لشهور حتي تختفي نهائيا ،ولكنها لا تشكل أي خطر علي المريض ،كما تحدث ويتعرض المريض الي بعض الكدمات في منطقة البطن ولكن هذه الكدمات تختفي بعد أسبوع من العملية .

شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية

عدم إنتظام سطح الجلد : في بعض الحالات قد يكون عدم الأنتظام في سطح الجلد شئ مؤقت ،ولكن في حالات أخري قد يكون دائم ،وهذا يتوقف علي طبيعة جلد المريض ،فالجلد المرن سريعا مايعود الي شكلة الطبيعي ،أما الجلد السميك يعود الي طبيعتة بعد فترة .

خروج بعض السوائل المحملة بالدم في فتحات شفط الدهون : ولكن في هذه الحالة لايكون هناك أي خطر علي المريض وتتوقف هذه الحالة بعد أسبوع من أنتهاء العملية .

وتعتبر هذه الأعراض مؤقتة ولاتشكل أي خطر علي حياه الأنسان ،فهذة الأعراض تختفي سواء طالت المدة أو قلت ،ولكن هناك بعض الأعراض التي إذا ظهرت علي المريض فأنها قد تسبب خطورة علي حياه المريض ومن أهم هذه المخاطر :

الشذوذات المحيطة بالبطن : يعتبر هذا العرض من أخطر الأعراض التي ممكن أن يتعرض اليها المريض بعد عملية شفط دهون البطن ،وهذا يدل علي فشل العملية ،وفي الغالب يظهر هذا العرض علي الأشخاص الذين يعانون من ضعف المرونة في الجلد ،أو تم علاجة بطريقة غير صحيحة مما أدي الي ظهور الجلد بشكل زابل ومتموج .

احدث تقنيات شفط الدهون

كما يمكن ان يكون القنية التي إستخدامها الطبيب أثناء الشفط قد سببت ضرر للجلد وجعلتة يبدو منقط ،وفي هذه الحالة يكون هناك أحتمال بأصابة الجلد بأمراض مصلية ،وهذه الأمراض تكون بحاجة الي إزالتها حتي لاتضر الجسم .

الإنتانات: في بعض الحالات قد يحدث إنتانات جلدية في منطقة البطن بعد العملية ولكنها تكون حالات قليلة للغاية ،ولكن إذا حدث يكون المريض بحاجة الي عملية جراحية للتخلص من من هذه الأنتانات ،كما يكون هناك إحتمالية للأصابة بندبة علي الجلد بعد العملية ،ويجد المريض نفسة تخلص من مشكلة الدهون ليدخل في مشكلة أخري وهي التخلص من الندبة .

الأزمات القلبية والمشاكل الكلوية :في بعض الحالات قد يحدث خلل أثناء العملية ،ويتم ذلك من خلال تغير مستوي السوائل الموجودة في الجسم ،وفي الغالب يكون ذلك أثناء الحقن أو مص السائل ، ومن المحتمل في هذه الحالة أن يتعرض المريض الي أزمة قلبية مفاجئة ،أو ربما يتوقف عمل الكلي ،وفي هذه الحالة قد يموت الشخص علي الفور .

عملية شفط الدهون

الصكة الرئوية :يجب أن يكون الجراح الذي يقوم بعملية الشفط جراح متمكن ولدية خبرة واسعة في هذا المجال ،لأنة إذا كان غير متمكن من ذلك فقد يحدث دخول للدهون الي الأوعية الدموية وتنتقل الي الرئتين مما يسبب إنسدادهما ،ومن هنا يشعر المريض بضيق بالتنفس ويتسبب في موتة .

كما يحدث في بعض الحالات مايسمي بالذمة الرئوية والتي تكون ناتجة عن حقن السوائل في الجسم مما يسبب تراكمها في الرئتين ،تعتبر هذه المخاطر قليلة ونادرة الحدوث ،ولكن علينا ان نضعها في عين الأعتبار وقبل اللجوء الي عملية شفط الدهون علي المريض أن يتخذ كل الأحتياطات ويختار طبيب التجميل بشكل صحيح .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*