عملية شفط الدهون بالليزر-كم التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية شفط الدهون بالليزر-كم التكلفة؟
عملية شفط الدهون بالليزر-كم التكلفة؟

عملية شفط الدهون بالليزر-كم التكلفة؟

عملية شفط الدهون بالليزر ، هي تلك العملية التجميلية الغير جراحية والتي لا يتم فيها استخدام البنج الكلي فقط يمكن ان يستخدم الأطباء فيها البنج الموضعي وتوجيه الأشعة التي تعمل علي تفتيت الدهون وتكسيرها وتحويلها الى الصورة السائلة لتسهيل الشفط ويقوم الليزر باهم خواصه وهي شد الجلد بعد اجراء العمليه بتحفيز الكولاجين الموجود في الجلد.

مميزات عملية شفط الدهون بالليزر:

  1. لا يحتاج الطبيب في هذه العمليه الي عمل بنج كلي.
  2. لا يمكن ان يتسبب في حدوث أي آلام
  3. لا يمكن أن يفقد المريض في هذه العملية اي سوائل أو دم، لا يحتاج الي فترة تعافي كبيرة فبعد اسبوع فقط من اجراء العمليه يستطيع ان يقوم المريض بممارسة جميع اعماله اليوميه بشكل طبيعي.

تقنيات شفط الدهون بالليزر:

تقنية كول ليبو cool lipo:

يتم استخدام جهاز كول ليبو في هذه التقنية وهو من الاجهزه الحديثه التي تعمل علي تفتيت الدهون وتحويلها إلى السائلة لتسهيل الشفط.

تقنية سمارت ليبو smart lipo:

يعتبر أكثر النتائج في فاعليته لكنه يستخدم وقت اكثر لاجراء العملية من جهاز كول ليبو.

المرشحين المحتملين لإجراء عملية شفط الدهون بالليزر:

  1. لا تناسب هذه التقنيه الذين يعانون من السمنة المفرطه او الدهون التي تنتشر في كافة أنحاء الجسم.
  2. يتم اجراء هذه العمليه لمن لديهم الدهون متركزة في منطقة من الجسم كالذراع أو الفخدين او البطن.
  3. كما ينبغي ان يكون القادم علي إجراء عملية شفط الدهون بالليزر ان يكون من البالغين من العمر 18 سنة، ويتمتع بالصحة الجيدة ولا يعاني من اي امراض مزمنه.

تعليمات وارشادات قبل إجراء عملية  شفط الدهون بالليزر:

  1. يجب أن يقوم المريض القادم علي عمليه  شفط الدهون بالليزر بعمل فحص شامل للتأكد من عدم تعرضه لأي امراض عضويه او حساسيه او اي موانع لإجراء العمليه.
  2. كما ينبغي ان كان المريض يعاني من أي مرض مزمن كالسكري والضغط او الكبد او الكلي عليه أن يستشير الطبيب هل تصلح له عمليه شفط الدهون بالليزر ام عليه ان يقوم باختيار اي بدائل اخري.
  3. من الضروري ان يقوم المريض باختيار الطبيب الذي سيجري عملية شفط الدهون بالليزر من الحاصلين علي الشهادات المعتمدة والخبرة شهادات البورد.
  4. يحب ان يتم التاكد من تعقيم ونظافه المركز الطبي الذي يتم فيه إجراء شفط الدهون بالليزر فينبغي أن يحرص المريض على أن يكون المركز الطبي أو المستشفي لديها الجودة وفريق الأطباء الموثوق فيه.
  5. قبل ميعاد اجراء شفط الدهون بالليزر ينبغي أن يراعي المريض الصوم 6 ساعات، وعدم التعرض للشمس أو للماء الساخن.
  6. اثناء جلسة الاستشارة قبل إجراء عملية شفط الدهون بالليزر، يمكن ان يشاهد المريض صور لمن أجروا عملية شفط الدهون بالليزر حتى يرى الفرق.

كيفية إجراء عملية شفط الدهون بالليزر:

  • تستغرق هذه العملية حوالي ساعتين.
  • في كلا التقنيتين يقوم الطبيب بتعقيم مكان اجراء العملية بشكل جيد بعدها يقوم بإخضاع المريض للبنج الموضعي ثم يقوم بعمل شق بسيط لا يمكن ان يتعدى بعض المليمترات.
  • بعدها يقوم بتوجيه أشعة الليزر والتي تعمل بقدرتها على تفتيت وتكسير الدهون ليسهل من شفطها من خلال انبوب مخصصة لذلك، يقوم الليزر بتحفيز الكولاجين الموجود في الجلد والذي يعمل على شد الجلد.
  • يتم غلق الجرح الذي قام الطبيب باحداثه عن طريق الكي بالليزر.

فترة التعافي بعد إجراء عملية  شفط الدهون بالليزر:

  1. ينبغي أن يراعي المريض بعد اجراء العمليه ان لا يتعرض للشمس او الاتربه، وعليه ايضا ان لا يمس موضع الجرح ويلتزم بتعقيم، ويمكن أن يمارس المريض الرياضه بعد العمليه لعدم تراكم الدهون مرة أخرى، وعليه الالتزام بالنظام الغذائي السليم.
  2. كما ينبغي أن يبتعد المريض عن تناول النشويات والسكريات والدهون ويلتزم بتناول السوائل والماء بكثرة.
  3. يمكن أن يقوم المريض  بعد إجراء عملية شفط الدهون بالليزر بعمل بعض كمادات الثلج والتي تعمل على التخفيف من التورمات والاحمرارات.
  4.  من الضروري أن يتجنب المريض التدخين وتناول اي أدوية لسيولة الدم شفط الدهون بالليزر، كما عليه تجنب تناول الكحوليات واي مواد تحتوي على النيكوتين.

تكلفة شفط الدهون بالليزر:

  • تتراوح تكلفة إجراء شفط الدهون بالليزر من 3000 دولار أمريكي وحتى 10,000 دولار في جميع الدول العربيه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*