التخلص من الوزن الزائد بعملية شفط الدهون-ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
التخلص من الوزن الزائد بعملية شفط الدهون-ما التكلفة؟
التخلص من الوزن الزائد بعملية شفط الدهون-ما التكلفة؟

التخلص من الوزن الزائد بعملية شفط الدهون-ما التكلفة؟

عملية شفط الدهون ، هي العملية التجميلية الجراحية والتي يقوم فيها الطبيب بشفط الدهون الزائدة في اماكن معينه من الجسم والتي تكون غير منتشرة في الجسم ككل لكنها متركزه في الصدر او البطن او الساقين او الذراعين.

المرشحين المحتملين لإجراء عملية شفط الدهون:

  1. ينبغي ان يتم اجراء هذه العملية للأشخاص المعانين من الدهون المتجمعة في اماكن معينه وليست منتشرة في الجسم ككل مع العلم انه يجب ان يتم اجراء هذه العمليه لمن يقترب وزنه من الوزن الطبيعي.
  2. ينبغي ان يكون مؤشر كتلة  جسم الشخص زائدة عن 30 وهو الحاصل على كتله الجسم بالكجم/مربع الطول بالمتر.
  3.  لا يزيد في هذه العملية نسبة الدهون التي يتم شفطها من الجسم من 4الي5 % من وزن الجسم.

تعليمات قبل إجراء عملية شفط الدهون:

  1. ينبغي أن يكون القادم علي عمليه شفط الدهون من الذين يعانون من السمنة في اماكن محدده في الجسم، وتقترب اوزانهم من الأوزان المثاليه.
  2. كما ينبغي ان يتم اجراء الفحوصات على المريض التي من خلالها يتم التأكد من سلامة حالته الصحيه وعدم تعرضه لأي امراض عضويه او اي مرض جلدي أو بكتيرية فيروسية.
  3. كما ينبغي ان يتم التدقيق في اختيار الطبيب المجري لعملية شفط الدهون والحال علي الشهادات المعتمده والزمالة والخبره في عمليات الشفط.
  4. ومن الضروري أن يلتزم المريض قبل إجراء عملية شفط الدهون بالابتعاد عن التدخين او تناول الكحوليات، والابتعاد تماما عن اشعة الشمس او الماء الساخن، وتجنب تناول اي ادوية سيولة الدم قبل اجراء هذه العملية بحوالي 14 يوم علي الاقل.

كيفية إجراء عملية شفط الدهون:

  1. يقوم الطبيب في البداية بإدخال أنابيب بسيطه والتي تعرف باسم قنيه اسفل الجلد ويقوم بتحريك هذه التقنية يقوم الطبيب بشفط الدهون باستخدام سرنجة أو مستخدما جهاز الشفط.
  2. يقوم الطبيب بحقن محلول ملحي مخفف، والذي يساعد على نفخ الخلايا الدهينة حتي تنفجر وبعدها يقوم الطبيب بشفطها، ويسمي هذا بالنفخ “Tumescent Liposuction“، وهو الإجراء الذي يتم إخضاع المريض قبله للتخدير الموضعي بمادة الليدوكايين والأدرينالين، ويتم اعطاء المريض مهدئ من خلال الفم.

التقنيات التي يتم استخدامها لشفط الدهون بالنفخ:

  1. الڤيزر “vaser Liposuction”.
  2. “LipoSelection”.
  3. الموجات فوق الصوتية (Ultrasound-assisted liposuction (UAL).

فترة التعافي بعد إجراء عملية شفط الدهون:

  1. بعد إجراء عملية شفط الدهون ينبغي على المريض عمل بعض كمادات الثلج والتي من خلالها يتم التغلب على أى تورمات او احمرارات، كما ينبغي عليه أن يتجنب التدخين او تناول الكحوليات او اي مواد محتوية على النيكوتين بعد الشفط لانه يؤثر على التئام الأنسجة.
  2. كما ينبغي أن يحرص المريض بعد عملية الشفط على عدم التعرض لأشعة الشمس وعدم تعريض الجسم للماء الساخن أو وضع اي مواد كميائيه او اي عطور على مكان الجرح بعد إجراء العمليه.
  3. كما ينبغي على المريض ان يحرض علي تناول الأدوية التي يأمر بها الطبيب والابتعاد عن اي ادوية سيولة الدم كما ينبغي عليه أن يتجنب تناول الفيتامينات.
  4. يجب أن يحاول المريض بعد إجراء عملية شفط الدهون عمل التمارين الرياضية التي تعمل علي الحفاظ علي الجسم مشدود وعدم عودة تراكم الدهون مرة اخري بعد العمليه.
  5. كما عليه الحرص علي عدم تدليك الجرح او وضع اليد عليه، وعليه أن يحاول لبس الملابس المريحة بعد العمليه وعدم النوم على الجرح وتناول الاطعمة الغنية بالفيتامينات التي تعمل على التئام الجرح.
  6. يتم التغلب علي الآلام في الفتره والايام الاولى من اجراء العمليه بتناول المسكنات التي يوصي بها الطبيب.
  7. ان كانت الدهون التي تم شفطها في عملية شفط الدهون بسيطه يمكن ان لا يحصل المريض على فتره كبيره من الراحه ويكتفي فقط باخذ اسبوع من الراحة في المنزل وعدم القيام بالمجهودات العنيفه او حمل الأحمال الثقيلة.
  8. تظهر النتائج النهائية لإجراء العمليه بعد حوالي 6 اشهر من اجراء العمليه، اما النتائج الاولي تظهر في الشهرين الاولين بعد اجراء شفط الدهون.

تكلفة عمليات شفط الدهون:

  • تبدأ تكلفة اجراء عمليه شفط الدهون من 2000-8000 دولار امريكي، وترجه اختلاف التكلفة لاختلاف مستوى الخدمات التي يقوم المركز الطبي بتقديمها و مستوى وكفاءة الطبيب الذي يقوم باجراء العملية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*