عملية شفط الدهون من الارداف بالصور – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية شفط الدهون من الارداف بالصور
عملية شفط الدهون من الارداف بالصور

عملية شفط الدهون من الارداف بالصور

عملية شفط الدهون من الارداف بالصور، سوف نناقش في المقال التالي عدة نقاط تتعلق جميعها بـ عملية شفط الدهون من الارداف. إيضاح ماهية عملية شفط الدهون من الارداف؟ وكيفية إجراؤها؟ وما هي التقنيات المستخدمة لإجراء العملية؟ . والتعرف على فترة النقاهة بعد إجراء العملية ..كل هذا وأكثر تعرفه معنا في هذا المقال المقدم لكم من مركز التجميل في الأردن.

شفط الدهون من الارداف

ومن بين أهم عمليات التجميل وأكثرها استخداماً عملية تجميل الأرداف ” تنحيف الفخذين” من خلال شفط الدهون، لذلك توجه النظر إليها واستخدام أحدث التقنيات التي تجعلك تحصل على فوق ما تريد.. فإن كل ما تقرأه الآن سيجعلك واثقاً قادراً على أن تكون كما ترغب وكما نرغب نحن لك.


يميل الجسم بطبيعته إلى اختزان الدهون في منطقة الأرداف قبل غيرهما من المناطق بالجسم. ومن ثم قد لا تنجح التخلص من هذه الدهون المغروسة بقوة بهذه المنطقة بالذات باتباع الأساليب الحياتية من ممارسة رياضة شاقة أو اتباع نظام غذائي صحي. حيث أنها قد تؤدي بنتائج عكسية وتنحيف مناطق أخرى بالجسم بخلاف المنطقة المقصودة بل تزيد من بروز مشكلة الارادف.

كما بحث البعض عن بعض الخلطات الطبيعية والكريمات الموضعية أملاً في المساعدة في تنحيف هذه المنطقة، لكنها لم تكن مؤثرة بالمرة ولا تعطي النتائج المثالية التي يبحث عنها الجميع. لذلك تكون عملية شفط دهون الارداف أم ما يُسمى تنحيف الفخذين من أنسب الحلول وأكثرها استخداماً للحصول على النتائج المثالية بعد فشل كل المحاولات سابقة الذكر. فما هي عملية شفط الدهون من الارداف؟

عملية شفط الدهون من الارداف بالصور

عملية شفط الدهون من الارداف بالصور

عملية شفط الدهون من الارداف

تحتاج عملية شفط الدهون من الأرداف إلى عدة تقنيات مختلفة، حيث أنها ترتكز في الأساس على هدفين أساسيين هما:

  • إزالة الدهون المتراكمة بمنطقة الأرداف.
  • شد ترهلات الجلد في منطقة الارداف كي يعطيه رونقاً شبابياً.

ومن هذه التقنيات تقنيات خاصة بعمليات تخسيس الأرداف عن طريق استخدام ” تقنيات الليزر مقترنة بالتقنيات الحرارية المُستخدمة لشد الجلد عقب التخلص من الدهون، تقنيات نحت الجسم لنحت العضلات وتخسيس الارداف، تقنيات الجراحة كي تقوم بالجمع بين شد ترهلات البطن والادراف”.

لكن طرق عملية شفط الدهون من الارداف هي:

  • إما بالتدخل الجراحي.
  • أو بإستخدام الموجات فوق الصوتية.
  • أو باستخدام موجات الليزر ذات الطاقة المنخفضة.
عملية شفط الدهون من الارداف بالصور

عملية شفط الدهون من الارداف بالصور

كيفية إجراء عملية شفط الدهون من الارداف؟

يبدأ الطبيب بالتخدير الموضعي سواء العام أو الجزئي حسب حالة المريض وكمية الدهون المراد شفطها، ثم يقوم بعمل شق صغير في الجلد حول منطقة ترهل الأرداف، ليقوم بعد ذلك بتحديد الجزئيات المراد إزالة الدهون منها بمنطقة الادراف.  كي يقوم بإدخال أنبوب الشفط في الوريد وهو أنبوب دقيق يساعد في التأكد من توازن السوائل بالجسم.

يتم استخدام التقنية المناسبة لشفط الدهون، تلك التي تحافظ على توزان الجلد والعضلات والأوعية الدموية لأداء دورها عن طريق حقن خليط من المخدر الموضعي والأدرينالين الذي يعمل على تفتيت الدهون وطردها خارج الجسم، كما يحافظ  أيضأً على منع حدوث أية مضاعفات حيث أن يحد من حدوث حالات فقدان الدم و التورمات والكدمات والإحساس بالألم عقب إجراء العملية. يمكن إجراء العملية ما بين ساعة إلى ساعتين على الأكثر حسب حال تنفيذ إجراءات أخرى.

عملية شفط الدهون من الارداف بالصور

عملية شفط الدهون من الارداف بالصور

تقنيات عملية شفط الدهون من الادراف

  • شفط الدهون الجاف: وهي أولى تقنيات شفط الدهون، تحتاج إلى التخدير الكلي، ولا يتم فيها استخدام العوامل التي تساعد على إذابة الدهون عكس غيرها من التقنيات الحديثة التي سنطرحها عليك الآن.
  • شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية: تُعد من بين أحدث طرق شفط الدهون حيث يتم فيها حقن بعض السوائل لمساعدة لتسييل الدهون، كما ان أهم ما يميزها أنها تقلل من حدوث الكدمات و التورمات وحدوث أية نزيف عقب إجراء العملية. كما أنها تعتبر مفيدة في المناطق الليفية بالجسم.
عملية شفط الدهون من الارداف بالصور

عملية شفط الدهون من الارداف بالصور

لكن يعتمد اختيار التقنية المناسبة لك طبقاً لعدة عوامل أهمها: كمية الدهون المراد التخلص منها بالمنطقة، ما يراه الطبيب مناسباً لك ولحالتك وما تفضله لا مانع من عرضه على طبيبك المختص.

فترة نقاهة شفط الدهون من الارداف

بعد إجراء العملية يتم فك الغُرز الخاصة بمنطقة الشفط في غضون ما لا يزيد عن أسبوع، وكلما كانت تقنيات الشفط حديثة كانت فترة النقاهة أقل، حيث يتعافى معظم المرضى بسرعة كبيرة نسبياً بعد عملية شفط الدهون من الأرادف حيث تتراوح فترة النقاهة المتوقعة بين بضعة أيام لكنها تختلف من شخص لآخر.

يتم تزويدك بملابس ضاغطة قوية طول فترة النقاهة ليتم ارتداؤها بعد الجراحة، كونها ستساعدك على تقليل احتمال حدوث مضاعفات مثل حدوث الكدمات والتورمات والشعور بأي ألم، كما أنها تساعد على استقامة جسمك.

يمكنك العودة إلى حياتك العملية خلال بضعة أيام من إجراء العملية، لكن يجب عليك أن تتجنب كافة الأنشطة المجهدة لفترة حتى يشفى جسمك نهائياً بحيث تظهر النتائج المرغوبة والتخلص نهائياً من كافة الدهون و الترهلات بمنطقة الشفط. وتنظر إليها وتقل لها وداعاً فلا عودة إليك مجدداً.

متى تقول وداعاً بلا عودة لدهون منطقة الادراف؟

إذا كنت لا تريد عودة الدهون بمنطقة الادراف لديك خاصةً بعد إجراء عملية شفط الدهون منها، يجب عليك الحفاظ على وزنك خاصةً وأن تلك العملية لن تجعلك تكتسب الوزن مرة أخرى بهذه المنطقة بالذات، لكن يجب عليك أيضاً أن تعي أن مجرد إجراء العملية لن يغير من نوعية طبقات جلدك أو قوة تماسك العضلات لديك. كما أن التزامك بالتمارين الرياضية اليومية واتباع النظام الغذائي الصحي يساعدك في الحفاظ على وزنك عقب إجراء العملية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*