عملية شفط دهون البطن بالليزر – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية شفط دهون البطن بالليزر
عملية شفط دهون البطن بالليزر

عملية شفط دهون البطن بالليزر

عملية شفط دهون البطن بالليزر، تُعد الدهون الزائدة بمنطقة البطن من أبرز المشاكل المؤرقة التي يُعاني منها كل رجلاً وإمرأة، ومن ثم يبحثون عن أفضل الطرق للتخلص من الدهون المتراكمة بهذه المنطقة التي يصعب التخلص منها بالطرق الاعتيادية الأخرى، وبعد ظهور التقنيات الحديثة ومن بينها تقنية الليزر لشفط دهون البطن أصبح هناك العديد من الحلول التي تعيد للمرأة بطن مسطحة وتجعل الرجل يحصل على عضلات بارزة. وفيما يلي سوف نتعرف بالتفصيل عن عملية شفط دهون البطن بالليزر ، من حيث المقصود بها؟ وخطوات إجرائها؟وذلك في المقال المقدم لكما من مركز التجميل في الأردن.

لماذا نلجأ إلى إجراء عملية شفط الدهون من البطن؟

يتسائل جميع الرجال والنساء على حد سواء عن أسباب تراكم الدهون بمنطقة البطن، ولماذا يضطرون إلى الحل الوحيد للتخلص من الدهون الزائدة بمنطقة البطن عن طريق عملية شفط دهون البطن بالليزر، خاصةً أن هذه المشكلة تؤثر عليهم صحياً ونفسياً معاً نتيجة الصعوبة الهائلة من التخلص من هذه الدهون المتراكمة بالطرق التقليدية الأخرى من ممارسة التمارين الرياضية الشاقة أو اتباع نظام غذائي قاسي، ومن ثم يقوم كل منهم إلى الخضوع لإجراء عملية شفط دهون البطن بالليزر نظراً للمخاطر التي قد تسببها غير من الطرق الجراحية الأخرى.


قد تكون المرأة هي الأكثر عُرضة لتراكم الدهون بمنطقة البطن، لكن يُعاني أيضاً الكثير من الرجال من هذه المشكلة التي تسبب لهم إحراجاً كبيراً، ولكن دعونا نتطرق إلى الأسباب التي تجعلنا نضطر لإجراء عملية شفط دهون البطن بالليزر لتراكم الدهون بمنطقة البطن، ومن هذه الأسباب ما يلي:

عملية شفط دهون البطن بالليزر

عملية شفط دهون البطن بالليزر

  1. الحمل: إن خضوع المرأة لفترات الحمل قد تسبب في حدوث تمدد منطقة البطن لديها بشكل كبير للغاية، ومن ثم يؤدي إلى تراكم الدهون بهذه المنطقة خصيصاً بعد الخضوع للولادة.
  2. الولادة القيصرية: تؤدي جروح الولادة القيصرية إلى تراكم الدهون حول منطقة الشقوق الجراحية التي تساعد في التئامها، وبالتالي تؤدي الولادة القيصرية إلى تراكم الدهون بهذه المنطقة للمرأة.
  3. التغير الدوري للهرمونات: حيث أنه من المعروف جيداً أن المرأة الأكثر عُرضة للتغير المستمر للهرمونات خاصةً كلما تقدمت في العمر ومن ثم يؤدي إلى تغيير قوي في شكل جسمها عامةً، ويسبب تراكماً للدهون في المناطق التي تنتشر فيها العضلات الضعيفة، ومن بينها منطقة البطن.
  4. عدم الالتزام بممارسة التمارين الرياضية باستمرار: حيث تُعاني كل إمرأة من عدم قدرتها على الالتزام بممارسة تمارين رياضية على الدوام، وذلك لإنشغالها المستمر بالاعمال الحياتية الروتينية اليومية. ومن ثم تتراكم الدهون لعدم بذل مجهود يقوي العضلات ويمنع تراكم الدهون بأي منطقة بالجسم.
  5. تناول الغذاء الغير صحي: حيث أنه كلما تقدمت المرأة بالعمر، كلما قل قدرة جسمها على الحرق، مما يؤدي إلى تراكم الدهون بالجسم عموماً وبمنطقة البطن بصفة خاصة.
  6. الجلوس لفترة طويلة: حيث تعتاد المرأة على الجلوس مدة طويلة وعدم تجولها كثيراً خارج المنزل، مما تسبب ترهل البطن وزيادة تراكم الدهون بها.
عملية شفط دهون البطن بالليزر

عملية شفط دهون البطن بالليزر

ما هي عملية شفط دهون البطن بالليزر ؟

انتشرت تقنية الليزر مؤخراً وأصبحت إحدى التقنيات الأكثر استخداماً في مجال العمليات التجميلية، وذلك لكونها أفضل البدائل لإجراء الفتحات الجراحية بالجلد وإغلاقها دون اللجوء إلى استخدام إحدى الأدوات الجراحية الأخرى من خيوط أو المباضاع الطبية.

وتُعد عملية شفط الدهون بالليزر إحدى العمليات التي لاقت نجاحاً عظيماً في عمليات التجميل، حيث أن تقنية الليزر لشفط دهون البطن أفضل كثيراً من التقنيات الجراحية الأخرى، فما هي عملية شفط دهون بالليزر؟ وكيفية إجرائها؟

إن عملية شفط دهون البطن بالليزر إحدى العمليات التجميلية التي تهدف إلى التخلص من الدهون المتراكمة بمنطقة البطن، تلك التي لها تأثير كبير جداً على مظهر كل من المرأة والرجل على حد سواء، وذلك لكونها تجعلك تشعر بإنك سميناً من كل مناطق الجسم، لما تتركه من أثر سئ على الشكل العام للجسم. ولأجل التخلص من أرق هذه المشكلة العقيمة كان الحل الأمثل هو اللجوء لإجراء عملية شفط دهون البطن بالليزر التي تمكنك بكل سهولة التخلص من هذه الدهون. كونها تُعد إحدى أبسط العمليات التي تُجرى دون أن تشكل أية خطر على صحة من قام بها.

عملية شفط دهون البطن بالليزر

عملية شفط دهون البطن بالليزر

 خطوات عليك الإلتزام بها قبل خضوعك لإجراء العملية

إذا كنت على وشك الخضوع لإجراء عملية شفط دهون البطن بالليزر، عليك الالتزام ببعض التعليمات قبل إجراء العملية، والتي من بينها ما يلي:

  • الامتناع عن التدخين وعدم تناول المشروبات الكحولية، حيث يؤدي كل منهما إلى خضوعك لمشاكل سلبية أثناء وبعد إجراء العملية.
  • تجنب تناول بعض الأدوية مثل الأسبرين، خاصةً الذي يزيد من نسبة السيولة في الدم، أو الأدوية التي تحتوي على فيتامينات E.
  • عليك القيام بإجراء الفحوصات الشاملة والتحاليل التي يطلبها منك الطبيب قبل إجراء العملية للتأكد من سلامتك وعدم وجود ما يعيقك من إجراء العملية، حتى تتأكد من سلامة ” القلب، الرئتين، الأوعية الدموية” إلى جانب التأكد من عدم إصابتك من فقر الدم.
  • قبل إجراء العملية بعدد من الساعات التي يحددها لك الطبيب المختص، يجب أن تمتنع عن تناول الطعام والشراب.
  • أما يوم إجراء العملية عليكِ أخذ حمام دافئ حتى يسترقى جسدك، واحذر من استخدام الكريمات سواء المرطبة للوجه أو منطقة البطن التي تُجرى عليها العملية.

خطوات إجراء عملية شفط دهون البطن بالليزر

الخطوة الأولى: التحضير للعملية

تُعد أولى خطوات إجراء عملية شفط دهون البطن هو تجهيز المريض قبل الخضوع للعملية، بدايةً من تعقيمه وعمل فحص شامل على الجسم كله وقياس نبضات القلب وجميع المؤشرات الحيوية كما يحدث قبل إجراء أية عملية سواء كانت جراحية أو غير جراحية.

الخطوة الثانية: التخدير الموضعي

يخضع المريض للتخدير الموضعي على المنطقة التي سوف يُجرى عليها العملية، حيث لا تحتاج عملية شفط دهون البطن بالليزر إلى خضوع المريض للتخدير الكلي أو الجزئي للجسم، بل يتم حقن منطقة الشفط بتخدير موضعي، والذي قد يكون أحياناً على شكل مرهم مخدر، وقد يحتاج المريض للتهدئة وذلك بإعطائه مهدئاً مع حقنة المخدر حتى يزول التوتر ولا يشعر بأي ألم أثناء إجراء العملية.

الخطوة الثالثة: التخطيط

يقوم الطبيب بتحديد الأماكن التي سيتم منها الشفط، حيث تُجرى عملية شفط الدهون بالليزر مثل عملية شفط الدهون التقليدية بعمل مخطط للبطن كاملةً من خلال القلم الطبي، والتي يحددها الطبيب لإزالة الدهون منها بالليزر.

الخطوة الرابعة: إجراء ثقب صغير بالجلد

لا تحتاج عملية شفط دهون البطن بالليزر لأية فتحات أو شقوق جراحية كما تتطلب العمليات الجراحية الأخرى، بل يقوم الطبيب بعمل ثقب صغير فقط بالجلد، بحيث لا يتعدى حجمه بضعة مليمترات، ليقوم بإدخال جهاز الليزر الدقيق من خلاله.

الخطوة الخامسة: شفط الدهون بالليزر

يقوم الطبيب بتسليط شعاع الليزر بحيث يعمل على تفتيت الدهون تحت الجلد وتحويلها من الحالة الصلبة إلى الحالة السائلة حتى يسهل شفطها، بحيث يقوم بعدها الطبيب بإدخال أنبوب آخر دقيق في نفس الثقب الصغير لشفط الدهون التي أصبحت بالكاد سائلة وطردها خارج الجسم للتخلص منها نهائياً.

الخطوة السادسة: إنهاء العملية

بعد إذابة الدهون وشفطها عن طريق جهاز الليزر، ينهي الطبيب العملية وذلك عن طريق غلق الثقب الصغير عن طريق الكي بأشعة الليزر، فلا حاجة هنا مطلقاً للخيوط الطبية أو غيرها من الأدوات الجراحية، ومن ثم لا تترك العملية أية آثار سلبية مثل ندبات أو كدمات.

يستطيع المريض العودة لممارسة حياته العملية الطبيعية عقب إجراء العملية، فيمكنه العودة إلى منزله عقب خروجه من غرفة العمليات، ويعود فقط أثناء ميعاد توقيت المتابعة التي يحددها الطبيب المعالج أثناء الأسبوع الأول من إجراء العملية.

مميزات عملية شفط دهون البطن بالليزر

تمتاز عملية شفط دهون البطن بالليزر عن غيرها من التقنيات الأخرى بعدة مزايا تجعلها الخيار الأفضل، ومن بين هذه المميزات ما يلي:

  1. عدم حاجتها لإجراء أية فتحات أو شقوق جراحية عكس غيرها من التقنيات الجراحية الأخرى.
  2. لا يخضع المريض للتخدير سواء الكلي أو الجزئي، فقط يتم خضوعه للتخدير الموضعي على مكان إجراء العملية فقط.
  3. عدم الإضرار بغيرها من الأنسجة الأخرى التي يستفاد منها الجسم، ومن ثم لا تسبب فقدان كميات كبيرة من الدم أو السوائل.
  4. عدم عودة الدهون مرة أخرى بمنطقة الشفط ” البطن” التي تم التخلص منها بتقنية الليزر.
  5. عدم حاجة المريض إلى الإلتزام بممارسة التمارين الرياضية الشاقة أو بنظام غذائي قاسي بعد إجراء العملية.
  6. تساعد تقنية ” الليزر” على تحفيز الخلايا على انتاج الكولاجين الطبيعي تحت طبقات الجلد، مما يجعله مشدوداً، والتخلص من أية ترهلات أو ندبات قد تنتج بعد إجراء العملية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*