كم تكلفة عملية شفط الدهون في الامارات – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
كم تكلفة عملية شفط الدهون في الامارات
كم تكلفة عملية شفط الدهون في الامارات

كم تكلفة عملية شفط الدهون في الامارات

كم تكلفة عملية شفط الدهون في الامارات، تُعد عملية شفط الدهون إحدى جراحات التجميل التي تهدف إلى إزالة الدهون من منطقة معينة أو أكثر بالجسم، وقد حظت في الآونة الأخيرة انتشاراً كبيراً حيث أنها الحل الأمثل للتخلص من الدهون المتراكمة بالجسم والتي يصعب التخلص منها بالطرق التقليدية الأخرى، واليوم نقدم لكم كل ما يخص عملية شفط الدهون في المقال التالي من  مركز التجميل في الأردن

عملية شفط الدهون

تُجرى عملية شفط الدهو “Liposuction Surgery” من أجل تحسين مظهر الجسم، والتخلص من الدهون الزائدة من مناطق مختلفة بالجسم والتي من بينها منطقة “البطن، الفخذين، الأرداف، الرقبة، الذقن، أعلى وخلف الذراعين”. حيث يتم إزالة الدهون عن طريق استخدام أداة “قنينة” مخصصة لشفط الدهون في المنطقة التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون. حيث يلجأ العديد من الناس لإجراء عملية شفط الدهون خاصةً بعد أن باءت بالفشل كل الطرق الأخرى المسئولة عن خفض الوزن.

ما هي استخدامات عملية شفط الدهون ؟

يتم استخدام عملية شفط الدهون من أجل تحسين مظهر قوام الجسم والتخلص من الدهون الزائدة التي تسبب مشاكل صحية تؤثر على جسم الإنسان. والتي لا يمكن الوصول إليها بالطرق الأخرى سواء بممارسة التمارين الرياضية الشاقة أو اتباع الحمية الغذائية القاسية.

عندما يزداد الوزن بشكل كبير في الجسم، يزداد تباعاً حجم كل خلية دهنية به، ومن ثم فإن عملية شفط الدهون تقلل بالكاد من عدد هذه الخلايا الشحمية التي لا يستفاد منها الجسم. والتي تظهر نتائجها لا محال على مظهر وشكل الجسم طبقاً للتغيرات الناتجة عن العملية والتي تستمر نتائجها طبقاً لاستقرار الوزن.

كم تكلفة عملية شفط الدهون في الامارات

كم تكلفة عملية شفط الدهون في الامارات

تستخدم عملية شفط الدهون أحياناً لمعالجة حالات معينة مثل :

  1. التثدي عند الرجال: حيث أنه قد تتراكم كميات كبيرة من الدهون تحت الحلمة بمنطقة الصدر عند الرجل، ومن ثم يتم اللجوء لشفط الدهون من أجل إزالة الدهون وتخفيف حدة التورم.
  2. الوذمة اللمفية: وهي حالة يتجمع فيها اللمف الزائد في الخلايا بحيث يسبب وذمة، والتي تظهر فعاليتها أكثر بمنطقة “الذارعين، الساقين” والتي يتراكم فيها السائل أسرع من قدرته على التصريف، ومن ثم فإنه يستخدم عملية شفط الدهون للتقليل من آثار التورم والألم.
  3. متلازمة الحثل الشحمي Lipodystrophy syndrome: وهي الحالة التي يتراكم فيها الدهون في منطقة من الجسم ويفقدها في منطقة أخرى. وهنا يمكن أيضاً إجراء عملية شفط الدهون من أجل تحسين مظهر الجسم وتوزيع الدهون على المناطق الأخرى بالجسم بكفاءة.
  4. فقدان الوزن المفاجئ: حيث أنه إذا فقد الشخص وزن بشكل كبير فجأة خاصةً في حالة إصابته بالسمنة المفرطة في مناطق مختلفة بالجسم، حيث أنه قد يؤدي إلى ترهلات كبيرة بالجلد والتي تحتاج إلى معالجة لإزالتها فيستخدم عملية شفط الدهون للتخلص من هذه الترهلات ومعالجة الشذوذات.
كم تكلفة عملية شفط الدهون في الامارات

كم تكلفة عملية شفط الدهون في الامارات

نصائح عليك اتباعها قبل الخضوع لإجراء عملية شفط الدهون

قبل العملية

قبل خضوع المريض لإجراء العملية الجراحية، عليه القيام ببعض الاختبارات الطبية للتأكد من مدى سلامته، ومن ضمن الارشادات المطلوب اتباعها قبل إجراء العملية:

  1. الامتناع عن تناول بعض الأودية مثل الأسبرين ومضادات الالتهاب قبل الخضوع للعملية ببضعة أيام.
  2. أما في حالة رغبة المرأة لإجراء العملية فيجب أن تمتنع عن تناول حبوب منع الحمل قبل أسبوعين من الجراحة.
  3. وإذا كان المريض مُصاب بفقر دم، يلزم إجراء تحليل للانيميا لمعرفة نسبة فقر الدم حتى يتم تزويده ببعض الجرعات الداعمة من الحديد مدة محددة قبل إجراء العملية.
كم تكلفة عملية شفط الدهون في الامارات

كم تكلفة عملية شفط الدهون في الامارات

خطوات إجراء العملية

  • التخطيط: يقوم الطبيب المختص بعمل خطوط على المنطقة المُراد علاجها، بحيث يمكنه تحديد منطقة العلاج، ثم يقوم بعد ذلك بتصوير المنطقة قبل إجراء العملية لمقارنتها بعد إتمام العملية.
  • التخدير: يخضع المريض تحت التخدير الكلي، حيث يبدأ بالتخدير قبل إجراء العملية، حتى أن تظهر فعاليته وتستمر خلال فترة إجراء العملية والتي قد تستغرق ما بين 1- 4 ساعات.
  • الشق الجراحي: يقوم الطبيب بعمل شق جراحي صغير بالمنطقة المُراد إدخال تقنية الشفط منها، والذي لا يتجاوز قطره بضعة مليمترات.
  • إجراء شفط الدهون: يتم شفط الدهون الزائدة من خلال إبرة متصلة بأنبوب شفاف مفرغ تماماً من الهواء. ومن ثم يتم شفط الدهون الزائدة وطردها خارج الجسم عن طريق  هذه المضخة المفرغة، عن طريق فروق الضغط.

عند تخلص الطبيب من الدهون المتراكمة والوصول إلى الكمية المسموحة يوقف الطبيب عملية الشفط، وتنتهي العملية بوضع الضمادة الصغيرة فوق الشق الجراحي. يلزم على المريض ارتداء الملابس الضاغطة ” الحزام الضاغط” بعد إجراء عملية الشفط طبقاً للمنطقة التي تم شفط الدهون منها.

كم تكلفة عملية شفط الدهون في الامارات

كم تكلفة عملية شفط الدهون في الامارات

تكلفة عملية شفط الدهون في الامارات

تختلف تكلفة عملية شفط الدهون من حالة لآخرى وذلك وفقاً لعدد من الاعتبارات التي تؤثر في نتائج وتكلفة العملية من بلد آخرى، ومنها ما يلي:

  • كمية الدهون الزائدة

يتم تحديد تكلفة عملية شفط الدهون على كمية الدهون المُراد شفطها، حيث أنه كلما زادت كمية الدهون كلما ارتفعت التكلفة. كما يتوقف أيضاً على تحديد التكلفة نوع الدهون التي يتم إزالتها، حيث أن الدهون الليفية تتطلب عادةً المزيد من الوقت والجهد للتخلص مما يسبب زيادة في التكلفة.

  • حجم المنطقة

يعتبر حجم المنطقة المُراد إزالة الدهون منها إحدى العوامل الأساسية التي يتوقف عليها تحديد التكلفة. حيث أنه كلما كان حجم المنطقة كبيرة كلما زادت التكلفة. لكنه في حالة علاج أكثر من منطقة بالجسم يساعد ذلك في خفض التكلفة الإجمالية، حيث يسمح ذلك بالتخلص من الدهون دفعة واحدة. لكن هناك عدد معين من كمية الدهون المُراد إزالتها.

  • خبرة الطبيب الجراح القائم بالعملية

تؤثر خبرة وكفاءة الطبيب الجراح على تحديد التكلفة المناسبة للعملية. حيث أنه كلما كان الجراح ذو خبرة وكفاءة عالية في مجال عمليات شفط الدهون، كلما ارتفعت تكلفة العملية.

إذا كنت ترغب في إجراء عملية شفط الدهون والحصول على النتائج المرغوبة وفقاً لهذه العوامل السابقة الذكر، فأنت في حاجة إلى زيارة دولة “الأردن” حيث لها الأسبقية في إجراء عمليات التجميل بنجاح وبفعالية مطلقة. حيث تمتاز ” الأردن” بإمكانيتها الفائقة وتقنياتها الحديثة التي يقوم باستخدامها أفضل وأمهر الأطباء في العالم.

على الرغم من ارتفاع جودة الخدمات الطبية المقدمة من “الأردن” إلا أن تكلفة عملية شفط الدهون تقل تماماً حيث يتراوح متوسط تكلفة عملية شفط الدهون حوالي 2500 دولار أمريكي، فحين يصل متوسط سعر إجراء العملية في دولة الإمارات إلى 5500 دولار أمريكي وقد تزيد التكلفة حسب المنطقة وكميات الدهون المطلوب التخلص منها كما ذكرنا مسبقاً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*