شفط دهون الذقن – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

شفط دهون الذقن

شفط دهون الذقن، نلاحظ الكثير من الناس يعانون من تضخم منطقة الذقن وتدليها، وظهورها بشكل غير جمالى ولائق.

ورغم قيام بعضهم بممارسة بعض التمارين الرياضية، ومحاولتهم تقليل رغبتهم فى الأكل وإتباع نظام غذائى صحى، لا يجدون جدوى من فعل ذلك ولا يستطيعون التخلص من الدهون المكونة فى منطقة الذقن بهذه الطريقة.

لذلك نجد العديد من هؤلاء يضطرون إلى إجراء عملية شفط الدهون، وتعتبر من أفضل الوسائل  والتى ظهرت مؤخراً للتخلص من الدهون المتراكمة فى الذقن بشكل خاص، والتى يقدرون من خلالها الحصول على أفضل النتائج المرضية لهم.

 

عملية شفط دهون الذقن

طريقة إجراء العملية 

  • يقوم الجراح المتخصص بحقن المريض بمحلول مزيج من الملح ونوع من مسكنات الآلم المعتدل، مع الإبينفرين، ويعتبر الإبيرفين عقار يستخدم لتجلط وتقلص الدم، مما يمنع تعرض المريض للنزيف أثناء إجراء العملية مع تقليل الآلم خلال إجراء العملية وبعدها.

وبالتالى يقوم الجراح بإجراء العملية بسهولة و إزالة الدهون بسرعة فائقة.

  • عند قيام الجراح بشق جزء صغير من جلد الذقن، يبدأ الجراح بإدخال الجهاز المخصص لشفط الدهون الزائدة التى تحول بين الجلد وأنسجة عضلات الذقن، ثم يتم شفط والتخلص من الدهون برفق.
  • بعد إجراء العملية يجب إستخدام رباط ضغط مكان الجرح، للمساعدة على إلتئامه بطريقة سريعة.

 

المؤهل لإجراء عملية شفط دهون الذقن

يقوم بإجراء عملية شفط دهون الذقن الأشخاص التى تزيد أعمارهم عن 50 سنة، كما يجب أن يتمتعون بجسم مقبول الوزن أو ذو سمنة قليلة، مع صحة جيدة خالية من الأمراض خاصة المزمنة.

يجب أيضاً أن يكون المؤهل صاحب جلد صلب أو مطاطى مرن، مع معاناته بالدهون المفرطة التى يصعب التخلص منها بطرق أخرى.

 

الآثار الجانبية المصاحبة للعملية

من الأرجح ظهور كدمات وتضخم وتورم الجلد بعد إجراء عملية شفط الدهون فى منطقة الذقن، مع إصطحاب ذلك آلم يظل من 7:10 أيام.

وتختلف الآثار الجانبية من فرد لآخر على حسب الحالة، وكمية الدهون التى تم التخلص منها، وبالتالى تختلف نتائج العملية بين الأشخاص الذين قاموا بإجراءها.

المضاعفات:

على الرغم من ندرة حدوث المضاعفات، إلا أن مخاطر جراحة الذقن تشمل، حدوث الالتهابات وتغيّر لون الجلد. أما في حال بقي هنالك جلد زائد (ترهّل)، فقد يكون من الضروري إجراء عملية جراحية لشد الجلد.

المضاعفات

لا ينتج عن عملية شفط دهون الذقن مضاعفات إلا فى حالات نادرة جداً، وتتمثل هذه المضاعفات فى وجود إلتهابات وإحمرار لون الجلد.

وقد يحدث ظهور جلد زائد عقب إجراء العملية وتدليه، وبالتالى يجب إجراء عملية تجميلة لشد الجلد. شد الجلد المترهل بالليزر

 

المرحلة التالية بعد الجراحة

يتم التعافى من عملية شفط دهون الذقن خلال أيام قليلة، مما يساعد الأشخاص الذين قاموا بإجراءها على الرجوع سريعاً لممارسة أنشطتهم اليومية والعودة لحياتهم الطبيعية بعد حوالى أسبوعين.

نتائج الجراحة

يتم التخلص تماماً من الدهون التى تم شفطها أثناء إجراء العملية، ولكن إذا تعرض الشخص الذى قام بإجراء العملية بزيادة وزنه، يمكن ظهور تراكم دهون مرة أخرى فى منطقة الدقن مجدداً.

وبالتالى يجب إتباع نظام غذائى صحى، والمداومة على مزاولة التمارين الرياضية للحفاظ على وزن صحى وجسم رشيق عقب جراحة شفط دهون الذقن، لتجنب تراكم الدهون مرة أخرى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*