شفط الدهون من الظهر – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
شفط الدهون من الظهر
شفط الدهون من الظهر

شفط الدهون من الظهر

شفط الدهون من الظهر ، مع التقدم في العمر وبسبب إرتداء النساء إلي الحمالات الصدرية الضيقة قد يحدث ترهل في جلد الظهر، ويبدأ في تراكم الدهون في منطقة أعلي الظهر وتكون معها طبقة من الدهون والترهلات في أعلي الظهر وتحت حمالة الصدر مباشرة فيما يسمي Back Rolls أو Bra Rolls يحدث في هذه المنطقة.

ترهل عضلات الظهر

يوجد العديد من الطرق والحلول التجميلية التي تساعدك في التخلص من هذا الترهل والدهون في الظهر وتساعدك علي تجميل وتحسين شكل الظهر وتحسين القوام وشفط الدهون الموجودة بها.

شفط دهون الظهر:

هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من تراكمات دهنية في منطقة الظهر وغيرها من الأماكن في جسم الإنسان وإزالة هذه الدهون يساعد علي تجميل شكل الجسم، والبعض قد يلجأ إلي ممارسة الرياضة والطرق الأخري مثل إتباع الحميات الغذائية ولكن هناك بعض المناطق في الجسم التي تفشل معها هذه الطرق ويكون الحل الأفضل هو عملية شفط الدهون من الأماكن المطلوبة.

ولكن يجب العلم أن عملية شفط الدهون ليست عملية الهدف منها التخلص من الوزن الزائد، ولكنها تتم بهدف التجميل لبعض المناطق في الجسم والحصول علي التناسق المطلوب للجسم.

تجميل الظهر

حيث يساعد شفط الدهون علي إزالة التراكمات الدهنية التي توجد في منطقة الخصر والبطن والفخذين والمؤخرة وغيرها من مناطق الجسم.

كيف تتم عملية شفط الدهون للظهر؟

في البداية يتم تحديد التخدير المستخدم في العملية، وفي الغالب تكون العملية تحت التخدير الكلي.

يمكن الشفط لمنطقة واحدة في الجسم أو عدة مناطق في عملية واحدة لذلك يتراوح زمن العملية من ساعة إلي ثلاث ساعات.

قبل البدء في العملية يتم تحديد الأماكن التي يتم إزالة الدهون منها، وبعد التخدير يبدأ الطبيب لعمل فتح بين ثنايا الجلد ويكون طولة سنتيمتر واحد.

تبدأ عملية تفتيت الدهون من خلال:

  1. يتم حقن سائل مركز تمتصة الخلايا الدهنية ليساعد علي تفتيتها ونفخها.
  2. إستخدام الموجات فوق الصوتية.
  3. إستخدام الليزر.
  4. بعد وقت يتم تفتيت الدهون ويبتم شفطها إلي الخارج من خلال الفتحة التي تم عملها والتي تم تكسير الدهون من خلالها بإستخدام كانيولا أو تشبة القلم.

جهاز شفط الدهون

بعد الإنتهاء من العملية يقوم المريض بلبس مشد طبي لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر مما يساعد علي حدوث إلتإم بين طبقات الجلد وبين الطبقات الأعمق منها، وهذا يساعد في تقليل إحتمالية التعرض إلي التورم في المنطقة ولا يمكن أن يحدث زيادة في الوزن مرة أخري.

تعتبر عملية شد الترهلات في الظهر هي البديل الأفضل للتخلص من هذه المشكلة، وخاصة بعد فشل الطرق التقليلدية.

بعد عملية شفط دهون الظهر:

في الغالب بعد العملية يتعرض المريض إلي تورمات وكدمات في المناطق التي تم شفط الدهون بها ولكنها تزول خلال إسبوع من العملية، وبعد ذلك يمكنك ممارسة حياتك بشكل طبيعي ولكن من الأفضل تأجيل ممارسة الرياضة والأنشطة الصعبة لحين إلتأم مكان شفط الدهون.

تستقر نتائج العملية خلال ثلاث شهور وفي هذه الفترة عليك إرتداء الملابس الضاغطة بإستمرار وإستخدام المواد المرطبة التي تساعد علي تفادي حدوث ترهل في الجلد.

بعد العملية ستلاحظ نقص طبيعي في الوزن دون الحاجةإلي ممارسة الرياضة ويمكن إستخدام الدهون المزالة بعد تحضيرها للحقن في مناطق أخري.

سعر عمليات شفط الدهون

علي المريض قبل اللجوء إلي عملية شفط الدهون أن يراعي الحرص علي إختيار الطبيب الجراح المختص في هذا النوع من العمليات والذي يمتلك الخبرة والكفأة والسمعة الطيبة للتأكد من نجاح العملية، كما ييراعي أيضا المركز التجميلي الذي يقوم فية بالعملية، وذلك بسبب تعدد مراكز التجميل حاليا ووجود الأطباء الغير متخصصين، والعامل الأساسي هو ان تشعر بأنك ستحصل علي أفضل النتائج من العملية بطريقة أمنة وصحيحة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*