تجربتي مع شفط الدهون من الجسم – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تجربتي مع شفط الدهون من الجسم
تجربتي مع شفط الدهون من الجسم

تجربتي مع شفط الدهون من الجسم

تجربتي مع شفط الدهون من الجسم، سوف نناقش في المقال التالي عدة نقاط تتعلق جميعها بـ عملية شفط الدهون من الجسم. وإيضاح متطلبات الخضوع لعملية شفط الدهون. والتعرف على العمليات التي تحتاج لشفط الدهون من الجسم .وسنقدم لك أبرز تقنيات شفط الدهون من الجسم. و الفوائد من إجراء عملية شفط الدهون من الجسم ..كل هذا وأكثر تعرفه معنا في هذا المقال المقدم لكم من مركز التجميل في الأردن.

شفط الدهون من الجسم

يُعاني العديد من الناس من عدم تناسق أجزاء معينة بالجسم، وذلك بسبب مشاكل تراكم الدهون بأماكن متفرقة من الجسم بشكل واضح. ومن ثم بدأ اللجوء إلى عملية شفط الدهون والتي تعتبر الخيار الأمثل لحل مشاكل تراكم الدهون والتخلص منها نهائياً. فما هي عملية شفط الدهون من الجسم؟ وكيفية إجراؤها؟


شفط الدهون من الجسم هي عملية سحب الدهون من الجسم بإستخدام إحدى تقنيات الشفط، حيث يقوم الطبيب بعمل فتحة صغيرة يسمح من خلالها بإدخال أنابيب دقيقة ليتم شفط الدهون من خلالها، ثم يبدأ الطبيب بتحريك تلك الأنابيب تحت طبقات الجلد المختزنة بالدهون كي يتم شفطها. مراراً وتكراراً حتى يتم إزالة الدهون نهائياً. بفضل التطور المستمر لتقنيات شفط الدهون أصبحت الأكثر آمناً استخداماً عن غيرها من التقنيات الأخرى.

متطلبات الخضوع لعملية شفط الدهون من الجسم

  • الامتناع عن التدخين والكحوليات قبل التقدم لإجراء العملية بأسبوعين على الأقل.
  • تجنب تناول الأدوية مثل الأسبرين الخاص بسيولة الدم وغيرها من الأدوية التي تحتوي على فيتامين E.
  • إجراء الفحوصات الطبية التي يحددها لك الطبيب، بعمل فحص شامل لجميع أعضاء الجسم، وذلك من أجل التأكد من أنك لا تعاني من اضطرابات تخثر الدم أو أنك تعاني من فقر الدم، والتأكد أيضاً من سلامة الأوعية الدموية والرئتين والقلب.
  • احذر من استخدام جميع الكريمات المرطبة للجسم والوجه كي لا تؤثر على شد الجلد وتزيد من حدوث ترهلات به أثناء إجراء العملية.
  • تجربتي مع شفط الدهون من الجسم

    تجربتي مع شفط الدهون من الجسم

 عمليات شفط الدهون من الجسم

هناك العديد من المناطق بالجسم التي يمكن معالجتها بعمليات شفط الدهون، والتي لجأ إليها العديد من الأشخاص من أجل الحصول على النتائج المرغوبة من جسم رشيق مشدود خالي من الدهون الزائدة.

  • حل مشكلة التثدي عند الرجال، حيث يلجأ الرجال إلى تصغير منطقة الثدي نتيجة تضخم حدة الترهلات وظهور البروز التي تنمو بهذه المنطقة ولم تجدي كل أنواع ممارسات الرياضة حتى تتبع نظام غذائي معين بالتخلص منها.
  • تصغير الثدي عند النساء، تلك التي تُعالج حدة تضخم الثدي عند النساء والذي لا يتناسب مع حجم باقي أعضاء أجسامهم. خاصةً بعد الحمل والولادة تحتاج المرأة إلى شد ترهلات منطقة الصدر بسبب تراكم الدهون بها عقب تغيرات الحمل والولادة.
  • التخلص من دهون الذقن، وهي إحدى المناطق بالجسم التي يصعب التخلص من الدهون منها بإتباع أي طرق أخرى حيث تتراكم الدهون بمنطقة الذقن والتي تسمى الذقن المزدوج.
  • علاج الأكياس الدهنية المنتشرة بكثرة لدى الكثير في أماكن مختلفة بالجسم، وحل مشاكل سوء توزيع الدهون بالجسم والتي سببتها زيادة الوزن وتراكم الدهون بكثرة.
تجربتي مع شفط الدهون من الجسم

تجربتي مع شفط الدهون من الجسم

ما هي طرق شفط الدهون من الجسم؟

الطريقة الأولى:  شفط الدهون بالنفخ

يقوم الطبيب بحقن محلول مخدر يحتوي على ” الأدرينالين و الليدوكائين” داخل الأنسجة الدهنية قبل إجراء عملية الشفط كي يتم إدراج الأنبوب المخصص للشفط بعد تكسير الكتل الدهنية لشفطها. قد تتطلب هذه الطريقة مخدر كلي أو جزئي حسب الحالة وحجم المنطقة المراد شفطها.

الطريقة الثانية:  إستخدام الموجات فوق صوتية 

تستخدم هذه الطريقة حيث يتم فيها استخدام الموجات فوق الصوتية المسئول عن إرسالها جهاز خاص يتم إستخدامه لتفتيت الدهون مما يجعلها تصل للحالة السائلة، ثم يقوم الطبيب بشفط الدهون الموجودة بالمنطقة المراد الشفط منها من خلال جهاز الليزر. تصلح هذه الطريقة للتخلص من الدهون الموجودة بمنطقة “الرقبة، البطن العلوي، الظهر والجانبين”.

الطريقة الثالثة: شفط الدهون بالليزر

تتوالى قوة طاقة موجات الليزر لإذابة الدهون، حيث يتم إدخال أنبوب دقيق يسمى” الكانيولا”، بعد أن يتم تحديد الأماكن المراد شفطها. تعتمد هذه الطريقة على التخدير الموضعي الجزئي لكن في حالة ازالة الدهون من مساحة كبيرة يتم استخدام التخدير الكلي.

الطريقة الرابعة: استخدام تقنية الفيزر

يُطلق على شفط الدهون بالفيزر Vaser Liposuction عملية نحت القوام الديناميكي 4D، وتعتبر إحدى التقنيات الحديثة في عمليات شفط الدهون من الجسم، حيث يتم حقن خليط من المخدر ومادة خاصة تعمل على انقباض الأوعية الدموية لمنع حدوث أي نزيف في المنطقة المراد شفط الدهون منها، ثم يقوم الطبيب بعمل شقوق صغيرة حول تلك المنطقة بحيث لا تتعدى المليمترات، حيث يتم بعد ذلك إدخال أنبوب الفيزر الذي يساعد على تفتيت الدهون دون أن يضر بالأنسجة الأخرى الضرورية بالجسم. كما أنه يقوم بتحفيز الكولاجين مما يساعد في جعل الجسم مشدوداً.

تجربتي مع شفط الدهون من الجسم

تجربتي مع شفط الدهون من الجسم

نتائج عملية شفط الدهون من الجسم

هل تقتصر فائدة عملية شفط الدهون من الجسم على فقدان الوزن فقط؟..لعملية شفط الدهون من الجسم فوائدة عدة تتمثل في الآتي:

  • التخلص من كافة الدهون المتراكمة بالجسم، والحصول على جسم صحي ورشيق.
  • الحصول على الوزن المثالي المناسب لحجم أعضاء جسمك وعمرك.
  • تجنب الإصابة ببعض الأمراض المزمنة التي تسببها السمنة المفرطة مثل أمراض السكري وأمراض القلب والرئتين.
  • سهولة الحركة وأداء المهام اليومية العملية بدقة دون الشعور بالإجهاد المستمر.
  • المحافظة على رشاقة الجسم وحل المشاكل التي تسبب لك الإزعاج والضيق بإستمرار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*