تجميل الشفاه – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تجميل الشفاه
تجميل الشفاه

تجميل الشفاه

تجميل الشفاه ، كثير من الأشخاص يعانون من كبر حجم الشفتين وعدم تناسقها مع ملامح الوجة وتعطي شكلا غير جماليا سواء كان السبب زيادة الحجم أو الطول أو البروز للخارج، فذلك يتسبب في مظهر غير جمالي يؤثر علي ثقة الشخص بنفسة وتعاملة مع الأخرين، لذلك نجد أن الكثير من الأشخاص يلجأون إلي عملية تصغير و تجميل الشفاه.

طرق طبيعية لتكبير الشفاه

كيف تتم عملية تصغير الشفاه؟

في البداية يكون الطبيب بحاجة إلي تحديد المشكلة التي تسببت في كبر حجم الشفتين حتي يتمكن من معرفة الإجراء الذي يناسب الحالة للتعامل معها بالإضافة إلي انة يحتاج إلي إستخدام بعض الوسائل التحليلية والتشخيصية مثل:

الفحص بالعين المجردة علي الحالة ووضع القياسات المطلوبة التي تتناسب مع الوجة من الأمام والجانبين حتي يحقق التناسق بين الشفتين العليا والسفلي وبين تقاسيم الوجة بشكل عام.

يقوم الطبيب بفحص أنسجة الوجة بشكل عام والشفتين بشكل خاص يدويا حتي يتأكد من عدم وجود مشاكل في العضلات والأنسجة المبطنة .

يقوم بإجراء تصوير بالأشعة السينية علي عظام الجمجمة سواء كان علي الشكل الجانبي أو علي الأمامي حتي يتمكن الطبيب من تحديد حجم العظام وعلاقتها بمدي إمتداد الأنسجة الرخوة التي تكسوها.

عمليات نفخ الشفاه بإستخدام الفيلير

في بعض الحالات يكون الأمر نفسيا لدي المريض ويكون لدية توهم مستمر بوجود مشكلة لدية في حجم الشفتين، وفي هذه الحالة علي الشخص  الذهاب إلي الطبيب النفسي ليلغي كل هذه الأوهام.

تصغير الشفة جراحيا من داخل الفم:

تتم من خلال شق جراحي عرضي أو طولي يتم علي الشفاه من الداخل علي حسب الموضع والمدي المطلوب تجميلة في الشفاه.

ثم يتم إزالة جزء من الدهون والأنسجة المخاطية التي توجد في الشفاه ومن ثم تقطيب الشق الجراحي.

الغرز الجراحية بعد الإنتهاء من العملية تذوب تلقائيا وذلك خلال أسابيع من العملية.

عمليات نفخ الشفاه في الأردن

تصغير الشفاه جراحيا من خارج الفم:

يتم عمل شق جراحي عرضي في الإلتقاء بين الأنف و الشفاه، ثم يقوم الطبيب بإزالة الأنسجة والدهون وتعديل العضلات وشد وتقطيب الشق الجراحي.

تختلف الغرز الجراحية التي تتم من داخل الفم عن خارج الفم حيث تحتاج غرز خارج الفم إلي الجراح حتي يزيلها بعد مرور إسبوع من العملية الجراحية.

فترة التعافي والنقاهة:

من الممكن أن يعود المريض إلي المنزل في نفس يوم العملية ويمكنة أيضا أن يمارس حياتة بشكل طبيعي، ولكن يشعر المريض ببعض الألم بعد العملية وأحيانا يصاحبة تورم بسيط ولكنة يزول بعد أيام قليلة لذلك علي المريض ان يضع الكمادات الباردة علي مكان العملية ووضع المسكنات حتي يتلاشي الألم .

الجراحات التجميلية لملئ الشفاه

عليك أن تستخدم وسادة طرية ومرتفعة حتي تحافظ علي وضع الشفتين لأعلي والرأس، وفي حال تعرضك إلي ألم مبالغ فية وإحمرار شديد وتورم وتقيحات صديدية عليك أن تذهب إلي الطبيب مباشرة لإتخاذ الإجراءات المناسبة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*