أحدث تقنيات زرع الشعر – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
أحدث تقنيات زرع الشعر
أحدث تقنيات زرع الشعر

أحدث تقنيات زرع الشعر

أسباب تساقط الشعر عند النساء:

  • عدم تناول الفيتامينات الهامة التي تساعد علي تغذية الشعر.
  • كثر إستخدام مجفف الشعر الذي يعمل علي تنشيف وهياش الشعر وضعفة.
  • الأنميا التي تنتج من الحمل والرضاعة وفقدان الدم خلال فترة الدورة الشهرية.
  • تعرض الشعر لفترات طويلة تحت الماء أو قلة تعرضة إلي الماء.

زراعة الشعر للنساء

أسباب تساقط الشعر عند الرجال:

  • العامل الوراثي يعتبر هو العامل الرئيسي للصلع عند الرجال.
  • إستخدام بعض الأدوية التي تعمل علي تطاير الشعر.
  • التوتر والقلق.

كيفية الوقاية من تساقط الشعر؟

  1. تناول الفيتامينات الهامة التي تساعد علي نمو الشعر.
  2. أخذ قسط كافي من النوم.
  3. تجنب إستخدام الإستشوار بطريقة مبالغ فيها.
  4. إستخدام الشامبوهات المفيدة والتي تساعد علي تغذية الشعر.

زراعة الشعر بتقنية الإقتطاف

ماهي زراعة الشعر الطبيعي؟

تعتبر عملية زراعة الشعر ليست عملية جراحية بالمعني الكامل ولكنة إجراء تم التعرف علية منذ عام 1950، ومن خلال هذا الإجراء يتم إستئصال الشعرة من جذورها من مؤخرة الرأس ويتم زراعتها في مقدمة الرأس في المكان الذي يخلو منة الشعر، ويتم هذا الإجراء تحت تأثير التخدير الموضعي ويكون الشخص مستيقظ وفي كامل وعية.

تعتبر عمليات زراعة الشعر من أكثر العمليات شيوعا وإنتشارا ومما يميزها انها يتم فيها إستخدام الشعر الطبيعي للشخص نفسة ، دون الحاجة إلي الشعر المستعار أو الشعر الصناعي.

أسعار عملية زراعة الشعر

أنواع عملية زراعة الشعر:

يوجد أكثر من طريقة يتم فيها أخذ الشعرة من جذورها حتي يتم زراعتها في مقدمة الرأس ومنها:

 

طريقة الشريحة لزراعة الشعر:

طريقة الشريحة لزراعة الشعر هي الطريقة التي يتم من خلالها أخذ شريحة صغيرة من مؤخرة الرأس ويتم تقسيمها إلي شرائح صغيرة حتي تكون كل شريحة منها تحتوي علي شعرة واحدة أو شعرتين ويكون تحت ميكرسكوب مخصص لهذا.

طريقة الإقتطاف لزراعة الشعر:

تعتبر تقنية الإقتطاف لزراعة الشعر هي التقنية الأحدث في مجال زراعة الشعر والتي يتم العمل بها حاليا، ويتم فيها الإستعانة بجهاز يقوم بسحب شعرة واحدة من جزورها مع البصيلية، بحيث يتم بعد ذلك زراعتها بشكل مباشر في المكان الذي يخلو منة الشعر.

زراعة الشعر للرجال

تقنية نيوجرافت لزراعة الشعر:

تعتبر هذه التقنية متطورة عن تقنية الإقتطاف يتم فيها إستخدام جهاز ألي يقوم بإستخراج بصيلات الشعر من جذورها ويتم تجميع الشعر بطريقة ألية يتم غرسة في المنطقة المراد زراعة الشعر بها، وهذه التقنية حديثة ولاتترك ندوب حيث أنها لا تتطلب تدخل مشرط جراحي، ولا تحتاج إلي الغرز أو الخياطة.

تقنية dhi لزراعة الشعر:

هي أيضا عبارة عن تقنية متطورة يتم بها زراعة الشعر وإستخدام قلم تشوي ليتم فصل شريحة صغيرة من الشعر وزراعتها في المنطقة المرادة وأيضا لا يتم إستخدام مشرط جراحي بها.

بمجرد إخراج الشعرة من جذورها يتم زراعتها في الطريقتين بنفس الطريقة، وتتم من خلال عمل الثقوب الصغيرة جدا في الجزء المطلوب زراعتة والتي يتراوح عددها إلي ألاف البصيلات، وتعتبر هذه العملية طويلة نوعا ما لأنها يتم فيها زراعة بصيلة واحدة تلو الأخري.

نصائح قبل زراعة الشعر

زراعة الشعر الصناعي بيوفايبر:

تتم هذه الطريقة مع الأشخاص الذين يعانون من حالات كاملة من الصلع ولا يتوافر لديهم مناطق في فروة الرأس مانحة للبصيلات، ومن الضروري العناية بالأنسجة التي يتم منها صناعة الشعر الصناعي حتي لا يتعرض المريض إلي الإلتهاب، ولكن مع هذه الطريقة لا يتمكن الشعر من النمو ويبقي بنفس الطول الذي تم زراعتة بة.

خطوات زراعة الشعر:

في البداية يقوم الطبيب بتخطيط المنطقة التي يريد بها زراعة الشعر ويقوم بتقسيمها بطريقة صحيحة ليتم توزيعها بشكل متساوي علي فروة الرأس.

بعد ذلك يقوم الطبيب بحقن التخدير الموضعي تحت فروة الرأس ويبقي الشخص واعيا طوال العملية ويمكنة التحدث مع الطبيب، حيث تعتبر هذه العملية ليست جراحية.

زراعة الشعر: 8 خطوات من داخل غرفة العمليات

بعد ذلك يقوم الطبيب بإستخراج البصيلات من الشعر من المنطقة التي تم أخذ الشعر منها، ثم يقوم بغرس البصيلات في المنطقة المستقبلة، مع العلم ان المريض لا يعاني من أي ألم ناتج من هذا الإجراء بإستسناء حقنة التخدير، وفي حال شعورك بأي ألم أخبر الطبيب ليرش لك رذاذ مخدر علي المنطقة التي تشعر فيها بالألم.

التخدير والشعور بالألم في عمليات زراعة الشعر بالاقتطاف الجزئي

نتائج عملية زراعة الشعر:

في الغالب تكون النتيجة المنتظرة من عملية زراعة الشعر هي ان تنبت جميع البصيلات التي تم زراعتها، ويبدأ الشعر في الظهور في المكان المطلوب خلال شهر أو شهرين ويعود الشعر إلي مقدمة الرأس مرة أخري، وخلال الفترة من 6 إلي 9 شهور ينمو الشعر بشكل كامل ليأخذ طولة الطبيعي وتزداد كثافتة وبعد ذلك من الممكن أن يتم قصة وتصفيفة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*