تبييض الأسنان بالليزر – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

تبييض الأسنان بالليزر

تبييض الأسنان بالليزر ، تعتبر عملية تبيض الأسنان واحدة من العمليات التي إنتشرت بشكل كبير خاصة في الفترات الأخيرة وزاد الإقبال عليها، وذلك بسبب أهميتها الكبيرة من ناحية الفم والأسنان وكون الأسنان الجميلة واحدة من علامات الجمال التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص، ومنظر الأسنان البراق أحد أسرار جمال إبتسامة الوجة.

منذ وقت طويل وكان أطباء الأسنان يحاولون للوصول إلي عملية تبيض الأسنان إلي نتائج فعالة وجيدة، وقد ظهرت العديد من الطرق التي تساعد علي تبيض الأسنان، مثل إستخدام اللاصقات المقشرة أو الجل المقشر وتبيض الأسنان بالليزر وتركيب التاج أو مايسمي بالتلبيسة للأسنان.

يقصد بعملية تبيض الأسنان تقشير الطبقة الخارجية المتصبغة للأسنان وتساعد عملية التبيض علي إستعادة اللون الطبيعي للأسنان، ومن الممكن أن تشمل علي عملية تنظيف الأسنان من رواسب الأطعمة.

تجميل الاسنان

طرق تبيض الأسنان:

مرت عملية تبيض الأسنان بالعديد من المراحل التطويرية التي تمكن بالعملية بالوصول إلي نتائج جيدة وكان منها الفعال وغير الفعال، من هذه الطرق ما اندثر مع الزمن بسبب أعراضها الجانبية الزائدة ومنها الذي يتم إستخدامة حتي اليوم، وبالنسبة للطرق التي يتم إستخدامها حتي اليوم في تبيض الأسنان فتنقسم إلي قسمين وهما:

الطرق التي لا يمكن تطبيقها إلا داخل عيادة طبيب الأسنان المختص وقد تشمل العديد من الوسائل ومن أهمها تبيض الأسنان من خلال اللاصقات المبيضة التي تحتوي علي مواد كميائية تتفاعل مع الطبقة الخارجية المتصبغة للأسنان وم ثم تقوم بإزالتها، وبالمثل تبيض الأسنان من خلال التلبيسة أو التاج، ويوجد طريقة أخري وهي تبيض الأسنان بالليزر وهي الطريقة الأكثر إنتشارا وشيوعا في الفترات الأخيرة في كل عيادات أطباء الأسنان.

طرق يمكن تطبيقها في المنزل:

وهذه الطرق يمكن أن تعطي نتائج فعالة ولكنها تحتاج إلي فترات طويلة حتي تتمكن من مشاهدة هذه النتائج، حيث أنها تحتوي أيضا علي مواد كميائية تساعد علي تقشير الطبقة الخارجية للأسنان ولكن نتائجها تكون بنسب أقل من التي يتم تطبيقها في عمليات التجميل.

طرق تجميل الاسنان بدون تقويم

تقنية إستخدام ليزر الأسنان في التبيض:

إنتشرت عملية تبيض الأسنان بالليزر بسبب سرعتها وفاعليتها، حيث تتم جلسة تبيض الأسنان بالليزر في عيادة طبيب الأسنان ولا تستغرق أكثر من ساعه واحدة في الغالب ولكن في بعض الحالات التي تكون فيها التصبغات معقدة فقد تحتاج لأكثر من جلسة.

يقوم الطبيب في بداية الجلسة بتنظيف الأسنان من أي رواسب ثم يقوم بوضع جيل علي اللثة لتغطيتها وحمايتها، ويقوم بعدها بوضع مادة كميائية تعمل علي تبيض الأسنان وتسمي (hydrogen period gel) بعد ذلك يقوم بإستخدام نوع خاص من الليزر وهو green laser يوجه إلي الأسنان فيسرع من عمل المادة المبيضة زيزيد من فاعليتها.

زراعه الاسنان

هناك أنواع من اللأسنان لا تتجاوب مع التبيض بالليزر وهناك أنواع أخري تعطي نتائج مميزة وفورية، لذلك من الأفضل قبل الجلسة عليك إستشارة الطبيب في النوع المناسب لك قبل تبيض الأسنان بالليزر، فمثلا الأسنان الصفراء تستجيب لليزر ونتائجها تكون جيدة، بينما الأسنان الرمادية أو البنية وكذلك الأسنان التي يتم حشوها أو تركيب لها غطاء لا تستجيب لعملية تبيض الأسنان بالليزر، لذلك يكون أفضل اللجوء إلي أنواع أخري تجميلية لتبيض الأسنان.

مميزات تبيض الأسنان بالليزر:

  • يعتبر التبيض بالليزر من العمليات الأمنة والسهلة التي لا تسبب خطر علي الأسنان.
  • تعتبر من الوسائل الفعالة التي تعالج التصبغات العميقة.
  • تظهر نتائج ليزر الأسنان مباشرة بمجرد الإنتهاء من الجلسة ولا تكون بحاجة إلي متابعة علاج أخر في المنزل.
  • بالمقارنة مع العمليات التجميلية الأخري للأسنان والطرق الأخري لتبيض الأسنان فإن عملية تبيض الليزر هيب الأفضل والأسهل من كل النواحي.

تبيض الاسنان بالليزر

كيف يتم الحفاظ علي نتائج تبيض الليزر؟

بعد الإنتهاء من عملية تبيض الأسنان بالليزر قد تظهر لك النتائج الرائعة المباشرة لذلك علي الحفاظ علي هذه النتائج حتي تبقي معك لفترات أطول.

  1. العناية بنظافة الأسنان وتفريشها بفرشاه الأسنان يوميا وإستخدام معجون الأسنان المناسب مرتين يوميا علي الأقل.
  2. التقليل من شرب الشاي والقهوة والإمتناع عن التدخين.
  3. يمكنك أن تستعمل اللاصقات أو البودرة المبيضة في المنزل بعد الإنتهاء من ليزر الأسنان حتي تتمكن من الحفاظ علي النتائج.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*