تبيض الأسنان بالليزر – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

تبيض الأسنان بالليزر

تبيض الأسنان بالليزر ،تعتبر عملية تبيض الأسنان واحدة من اكثر العمليات أنتشارا في الاونة الاخيرة ،وذلك بسبب اهميتها الكبيرة علي صحة الفم والاسنان ،هذا بالأضافة الي سر الجمال التي تحملة الأسنان الجميلة والتي تعتبر واحدة من اهم مقايس الجمال وإظهار جمال الوجة .

منذ زمن طويل ويحاول أطباء الاسنان الوصول الي عملية لتبيض الأسنان وتكون نتائجها مرغوبة وفعالة ،ومن هنا ظهرت العديد من الطرق الحديثة لتبيض الأسنان ومن أمثلتها إستخدام اللاصقات المقشرة أو الجل المقشر وتبيض الأسنان بالليزر و تركيب التاج أو التلبيسة الي الأسنان .

تقويم الاسنان

ويقصد بعملية تبيض الأسنان هي العملية التي يتم من خلالها إزالبة الطبقة الصفراء والمتصبغة الموجودة علي الأسنان وإعادة الأسنان الي لونها الطبيعي ،كما يمكن التخلص من رواسب الاطعمة العالقة في الأسنان من خلالها .

كيفية إستخدام ليزر الأسنان في التبيض :

عملية تبيض الأسنان من العمليات التي أنتشرت بشكل كبير وسريع وذلك بسبب فاعليتها الكبيرة ونتائجها الواضحة ،وتتم عملية تبيض الأسنان بداخل عيادة الأسنان ،أوم في مركز تجميل الأسنان ،وفي الغالب تكون المدة التي تستغرقها العملة ساعة واحدة ،ولكن في حالة ان كانت الأسنان بها العديد من التصبغات المعقدة تكون بحاجة الي أكثر من جلسة للتخلص منها نهائيا .

زراعه الاسنان

 

يقوم الطبيب خلال الجلسة بالتخلص من الرواسب الموجودة علي الأسنان وتنظيفها كليا ،ثم يقوم بوضع جيل علي اللثة لتغطيتها وحمايتها ،ويقوم بوضع مادة كميائية مبيضة علي الأسنان ويطلق عليها hydrogen period gel،وبعد ذلك يقوم الطبيب بأستخدام نوع معين من الليزر وهو green laser وهذا الليزر يتم توجيهها علي الأسنان مما يساعد في تسريع عمل المادة المبيضة .

طرق تجميل الاسنان بدون تقويم

هناك أنواع من الليزر التي لا يمكن ان تستجيب الي التبييض والليزر ،وهناك نوع أخر من الأسنان يحقق النتائج الفعالة المطلوبة ،لذلك من الأفضل ان تقوم بأستشارة طبيب الأسنان قبل ان تقوم بهذه العملية ليخبرك هل هذه العملية تناسبك أم لا .

ومن امثلة ذلك ان الأسنان الصفراء تستجيب بشكل كبير لليزر ويساعدها في التخلص من الأصفرار ،أما الأسنان البنية أو الرمادية والتي يتم حشوها لاتستجيب لعملية التبيض ،ومن هنا تكون بحاجة الي اللجوء الي طرق أخري لتبيض الأسنان تتناسب مع حالتك .

مميزات تبييض الأسنان بالليزر :

يعتبر تبيض الأسنان بالليزر من العمليات الأمنة والسهلة ،وتعتبر من أفضل الوسائل التي يتم من خلالها إزالة التصبغات العميقة وعلاجها .

ومما يميز تقنية تبيض الأسنان بالليزر ان نتائجها تظهر سريعا وبمجرد الأنتهاء من الجلسة يمكنك ملاحظة الفرق .

تجميل الاسنان في الاردن

تعتبر عملية تبيض الأسنان بالليزر هي العملية الأوفر وقتا وجهدا عن غيرها من العمليات الأخري للتبيض .

سلبيات تبييض الأسنان بالليزر :

علي الرغم من وجود العديد من المميزات في عملية تبيض الأسنان بالليزر الا انة يوجد بعض القصور الموجودة في إستخداماتة ومن هذه السلبيات :

تجميل الاسنان بالفينير

  • وجود بعض التصبغات الموجودة علي الأسنان والتي يكون من الصعب علاجها بالليزر ،حيث تكون قوية وعنيدة ولا تنجح معها عملية التبيض .
  • عملية ليزر الأسنان تكون بحاجة كبيرة الي الدقة والمهارة العالية حتي تنجح .
  • نتائج ليزر تبيض الأسنان غير مستمرة ومع الوقت قد تعود الأصفرار والتصبغات وقد تكون بحاجة الي إعادة التبيض من جديد ،ولكن يمكنك الحفاظ لي النتائج التي وصلت لها لأطول فترة ممكنة من خلال المحافظة علي الأسنان والعناية بها .
  • تعتبر عملية تبيض الأسنان من أغلي التقنيات وتعتبر هذه المشكلة من أكثر سلبيات تبييض الأسنان بالليزر .

أضرار تبيض الاسنان بالليزر :

يعتبر تبيض الأسنان بالليزر مثلة مثل العديد من الوسائل الطبية والتي دائما يكون لها اضرار جانبية والتي تنتج من تركيز مادة مبيضة كميائية لفترة طويلة علي الاسنان ،ويختلف الضرر من شخص الي أخر وتختلف أيضا بأختلاف مهارات الأطباء ومن أهم الأضرار التي تسببها تبيض الاسنان :

تجميل الاسنان بالسراميك هوليود سمايل

  • الحساسية المفرطة وحدوث التهابات للثة .
  • يمكن ان يحدث التهابات في الفم والشفاه وتقرح كما يمكن ان يظهر في باطن الفم .
  • تتعرض بعض الحالات الي تدمير في الأعصاب الحسية الموجودة في الفم مما يجعل الأحساس في تذوق الطعام مختلف .
  • ضعف في أنسجة عظام الأسنان ومن الممكن ان تتعرض الي التفكك مع الوقت ،وذلك بسبب تعرضها الي الحرارة الزائدة وارتفاع تركيز المواد الكميائية بها .
  • قد تسبب حساسية واحمرار في العينين ومن الممكن أن يحدث تدمير لقرنية العين بسبب التعرض الي ضوء الليزر القوي .
  • يمكنك ان تتجنب ظهور الأعراض الضارة التي تنتج من عمليات تبيض الأسنان بالليزر من خلال تغطية الشفاه واللثة بمادة عازلة من الجيل أو البلاستيك ،وتقوم ايضا بالحغاظ علي سلامة عينيك وتغطية العين بنظارات واقية ،والأهتمام بأختيار الطبيب الذي يقوم بالعملية ويكون لة خبرة عالية في هذا المجال حتتي تتجنب التعرض الي الأعراض الضارة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*