تبييض الأسنان بالليزر للتخلص من اصفرار الأسنان-ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تبييض الأسنان بالليزر للتخلص من اصفرار الأسنان-ما التكلفة؟
تبييض الأسنان بالليزر للتخلص من اصفرار الأسنان-ما التكلفة؟

تبييض الأسنان بالليزر للتخلص من اصفرار الأسنان-ما التكلفة؟

تبييض الاسنان بالليزر، هي العمليه التي يمكن للطبيب فيها باستخدام الليزر القضاء علي اصفرار الاسنان ودكانه لونها، مع اضفاء اللمعه والجاذبيه علي اسنان المريض.

العوامل التي تؤثر على لون الأسنان:

  1. يعتبر عامل تقدم العمر من أهم العوامل التي تؤثر على الكالسيوم بالأسنان والتي تعمل على تكسير وتفتيت بعض القطع من طبقات الأسنان الخارجية لتظهر بعدها الطبقه التي تسمى بطبقة “الدنتين”، وهي الطبقه المائله للون الاصفر، وهي الطبقة الأكثر في ليونتها، وسريعا ما تعمل على التصاق بقايا الطعام، الأمر الذي يعمل على لظهور الاسنان اقل لمعه وبريق.
  2. ومن احدي العوامل المؤثرة على جمال ولمعه وجاذبية الاسنان هو عدم العناية بالأسنان وعدم الاهتمام بها وتنظيفها بالشكل الخاطئ الأمر الذي يعمل على تراكم بكتريا علي سطح السن، الذي يعمل على إنتاج المادة الحمضية والتي تعمل على الاضرار بالاسنان.
  3. كما ان هناك العديد من الأمراض التي تؤثر على صحة الفم والأسنان ومن هذه الامراض(السكر/الغدد الجارات الدرقية والتي يعاني منها الكثير من الأشخاص وتعتبر هي عدم انتظام الحرق و الامتصاص للغذاء وهؤلاء المرضى هم الأكثر عرضة لنقص الكالسيوم في الاسنان تأثر العظام والأسنان التي يمكن ان تصاب بالتسوس كما تتسبب في تصبغات الاسنان باللون الأسود وقد تؤدي الي سقوط الأسنان واحد تلو الاخر).
  4. هناك بعض الانواع من الادوية التي قد تتسبب في تغير لون طبقة الاسنان الخارجية ومن أمثلة هذه الأدوية(المضادات الحيويه/أدوية ارتفاع ضغط الدم).
  5. ومن اشهر انواع الادوية التي تعمل على اصفرار لون الأسنان  والتي يصعب ان يتم ازالتها دواء “التتراسيكلين”، والذي يعمل على التغلغل داخل الاسنان و الطبقات التحتية للسن ويصعب ان يتم التحكم فيه.
  6. يعتبر التدخين أقوى عامل من العوامل التي تؤثر كثيرا على الأسنان لما تحتويه من مواد كالتبغ المحتوي على التيار  الذي يعمل على سواد لون الاسنان ودكانتها وتصبغها باللون الاسود، والنيكوتين ايضا الذي يعد في الأصل هو الماده الشفافة التي عند امتزاجها بالاكسجين يعمل علي تصبغ الأسنان باللون الاصفر والاسود ويختفي لون الأسنان الابيض.
  7. هناك بعض المشروبات التي تعمل على اصفرار لون الأسنان وتلوينها باللون الاصفر الملتصق الطبقة الخارجية للسن والذي يفقد الأسنان بريقها، ومن أهم هذه المشروبات الشاي والقهوه.

مميزات عملية تبييض الأسنان بالليزر:

  1. تعتبر عملية تبييض الاسنان بالليزر من اهم العمليات وأكثر العمليات البعيدة عن التعقيد، وهي الاسهل والايسر في إجرائها.
  2. كما ان عملية تبييض الاسنان بالليزر من العمليات الفعالة والتي بقدرتها تعالج التصبغات متغلغلة بالاسنان، وتعتبر نتائجها فورية لا تحتاج الى اعادة عمل جلسات اخرى للوصول للنتائج المرغوب فيها.
  3. كما ان عملية تبييض الاسنان من العمليات التي لا تستغرق وقت طويل في إجرائها.

اجراءات قبل عملية تبييض الاسنان بالليزر:

  1. قبل إجراء عملية تبييض الاسنان ينبغي علي المريض استشارة الطبيب المتخصص مع اجراء الفحوصات والأشعة اللازمة على الاسنان واللثه والتي تؤكد عدم تعرض اللثة لأي مشاكل او اي التهابات، وان الفم بصحة جيدة قبل اجراء العمليه.
  2. كما ينبغي أن يحرص المريض القادم علي اجراء عمليه تبييض الاسنان بالليزر أن يراعي التدقيق في اختياره الطبيب الحاصل على الشهادات المعتمدة وشهادات البورد، كما ينبغي ان يتم اجراء العملية من خلال المركز الطبي أو المستشفى التي لديها ترخيص وزاره الصحه.
  3. ومن أهم ما ينبغي علي المريض قبل اجرائه عمليه تبييض الاسنان بالليزر أن يتجنب التدخين وشرب الكحوليات وهي أدوية تعمل على اصفرار الأسنان، وتجنب شرب المشروبات التي تعمل على اصفرار الاسنان قبل العمليه.
  4. كما ينبغي أن يحرص المريض قبل اجرائه العمليه علي تجنب تناول اي ادوية سيولة الدم، وعليه تنظيف الأسنان والاعتناء بها قبل إجرائه تبييض الاسنان بالليزر.

تبييض الاسنان بالليزر

  • من أكثر العمليات التي تنتشر في هذه الاونه بجميع مراكز تجميل الاسنان هي عملية تبييض الاسنان بالليزر والتي تتم في جلسة واحدة ولا تستغرق إلا حوالي 60 دقيقه للقضاء علي اي تصبغات الاسنان او اي اصفرار فيها.
  • في هذه الجلسة يبدأ الطبيب اولا بتنظيف الاسنان من اي رواسب عالقة بها، بعدها يقوم بوضع الجل على اللثة والذي يعمل علي حمايه تغطية اللثه، ويقوم بوضع مواد كميائيه على الأسنان والتي تعمل علي تبييض الاسنان واشهر هذه المواد (hydrogen period gel)، ويقوم الطبيب بعدها باستخدام الليزر الذي يعمل على الزيادة في سرعة عمل الماده التي وضعها الطبيب وهذا الليزر يسمى ب  (green laser).

نصائح السلامة والأمان بعد اجراء عمليه تبييض الاسنان بالليزر:

  1. بعد اتمام المريض إجراء عملية تبييض الاسنان بالليزر عليه الاعتناء بالاسنان جيدا وتنظيفها بشكل دائم كما ينبغي عليه أن يحرص على الاقل مرتين يوميا على غسل الاسنان بالفرشاه والمعجون.
  2. كما يجب حرص المريض بعد اجرائه عمليه تبييض الاسنان عدم الاكثار في تناول المشروبات التي تعمل على اصفرار لون الاسنان كالقهوة والشاي، وعليه الامتناع والابتعاد التام عن التدخين أو شرب الكحوليات.
  3. ويمكن لجوء المريض بعد العملية وتحت اشراف من الطبيب المعالج استخدام البودرة التي تعمل على تبييض الاسنان في المنزل، ويمكن أن يلجأ المريض لاستخدام الليمون للحفاظ على صحة اللثة والاسنان مرتين  اسبوعيا.

تكلفه عمليه تبييض الاسنان بالليزر:

  • يبلغ متوسط تكلفة إجراء عملية تبييض الاسنان بالليزر في معظم الدول العربيه 400 دولار أمريكي، ونجد الاردن من اقل الاسعار في تكلفة عملية تبييض الاسنان بالليزر لما تتميز به الاردن من وجود مراكز طبية مجهزة وأطباء لديهم الكفاءه والخبره في اجراء عمليات تبييض الاسنان بالليزر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*