تبييض الأسنان بالليزر-التكلفة المتوقعة – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تبييض الأسنان بالليزر-التكلفة المتوقعة
تبييض الأسنان بالليزر-التكلفة المتوقعة

تبييض الأسنان بالليزر-التكلفة المتوقعة

عمليه تبييض الاسنان ، هي العملية التجميلية الغير جراحية التي يقوم بها الأطباء لتحسين شكل ومظهر اسنان المريض الملونة باللون الاصفر ويقوم بها المريض في احد المراكز المتخصصة لعلاج الاسنان، تعتبر عملية تبييض الاسنان يكون الهدف منها طبقة الاسنان الخارجيه والمسماه بمينا الأسنان، وهذه الطريقة تختلف من حيث اللون من فرد إلى آخر نتيجة العامل الوراثي.

اسباب اصفرار الاسنان:

  1. اول الاسباب التي تؤدي إلى ظهور تصبغات الاسنان واصفرار لونها هو العامل الوراثي.
  2. يعتبر الإكثار من تناول المشروبات التي تعمل علي تصبغ لون الاسنان كالشاي والقهوه من اهم العوامل التي تؤدي إلى اصفرار لون الأسنان.
  3. كما يعتبر عامل التقدم في العمر من العوامل التي تعمل على اصفرار الأسنان وظهور التصبغات عليها.
  4. كما ان الاكثار في تناول المضادات الحيويه من الاسباب التي تؤدي إلى اصفرار لون الاسنان ودكانه لونها، كما أن غسل الاسنان بالمعجون المحتوي على مادة الفلوريد بالشكل المبالغ فيه من اسباب اصفرار الاسنان.
  5. عدم الاهتمام بتنظيف الأسنان وترك الجير يتراكم عليها مع الوقت يتسبب في تصبغات لون الأسنان واصفرار لونها، وظهورها بالشكل غير المرغوب فيه، وهناك العديد من الأمراض يمكنها ان تتسبب في اصفرار لون الاسنان.
  6. كما ان التدخين من أهم العوامل التي تتسبب في تصبغ لون الأسنان واصفرارها لوجود النيكوتين الضار بالأسنان.
  7. كما ان الاكثار في تناول الاطعمه المصنعه والمحتويه على الكميات الكبيره من الاحماض من اهم اسباب ظهور الاسنان باللون الاصفر، بالاضافة الى شرب المشروبات الغازية والصودا والحلويات من أسباب ترقق المينا واصفرار لون الأسنان.
  8. كما أن الجفاف في الفم والذي يحدث نتيجة عدم وجود اللعاب لحدوث عملية التنفس عن طريق الفم نظرا لمشاكل في التنفس من الأنف الذي يعمل علي حماية الميناء وجفافه يعمل علي تصبغات الاسنان وظهورها باللون الاصفر.

المرشح المحتمل لتبييض الأسنان بالليزر:

  1. يمكن ان تتم عمليه تبييض الاسنان لأي شخص يعاني من اصفرار لون الاسنان ومشاكل جماليه فيها، لكن ينبغي أن يكون المريض القادم علي اجراء العمليه متوفر به بعض الشروط:-
  2. فينبغي أن يكون من الاصحاء الذين لا يعانون من أي مشاكل في الاسنان او تسوس فيها.
  3. كما ينبغي ان يكون المريض لا يعاني من طبقة المينا الرقيقه.
  4. ومن الضروري أن يكون المريض لا يعاني من اي التهابات في اللثه قبل بدئه في إجراء عملية تبييض الاسنان.

 اجراءات قبل عملية تبييض الاسنان بالليزر:

  1. في البدايه وقبل أن يجري المريض العملية عليه الفحص الشامل على اللثه والاسنان والذي يؤكد علي عدم تعرض اللثة او الاسنان التسوس أو أي التهابات.
  2. كما ينبغي ان يتأكد المريض القادم علي اجراء العملية من عدم وجود اي فيروسات او اي مرض في الدم، وعليه قبل اجراء العملية ان يبتعد عن أي حلويات او اي سكريات او مياه الصودا التي تتسبب في اصفرار الأسنان.
  3. كما ينبغي ان يحرص المريض على الاعتناء بالاسنان واللثة قبل اجراء العمليه وتنظيفهم علي الاقل 3 مرات يوميا، الى جانب ان كان المريض يعاني من أي مرض مزمن عليه ان يصارح الطبيب المعالج ليصرح له بامكانيه اجراء العمليه ام لا.

تبييض الأسنان بالليزر-التكلفة المتوقعة

خطوات تبييض الاسنان بالليزر:

  1. في البداية يقوم الطبيب بتنظيف اسنان المريض والترسبات الجيرية التي تتراكم على أسنان المريض للبدء في إجراء العملية، وبعدها يقوم بوضع الواقي الذي يحمي اللثة من اي اشعه ليزر وعدم تعريض اللثة لأي التهابات.
  2. يقوم الطبيب بعدها بوضع المواد التي تعمل على تبييض الاسنان بالشكل المتساوي للحصول على اللون الموحد.
  3. يقوم الطبيب بعدها بتوجيه ضوء الليزر الذي بقدرته يعمل على التسريع في تبييض الاسنان لمدة حوالي 15-30 دقيقة، في حوالي جلستين يمكن للمريض ان يحصل على النتائج المرغوب فيها.

نتائج عملية تبييض الاسنان بالليزر:

  1. نجد الأسنان الخاليه من اي تسوس ولو كان بسيط تظهر فيها نتائج العملية بسرعة وبشكل مذهل.
  2. في جلسة الاستشارة يقوم الطبيب بقياس درجه بياض الاسنان، ويضع الطبيب في الحسبان قبل اجرائه العمليه ان النتائج ينبغي أن تكون افتح 8 درجات بياضا.

نصائح السلامة والأمان بعد اجراء عمليه تبييض الاسنان بالليزر:

  1. ينبغي علي المريض الابتعاد عن التدخين بعد إتمامه اجراء العمليه لعدم تعريض الأسنان لاي مشاكل او اصفرار في اللون، كما ينبغي عليه الاقلال في شرب المشروبات التي تعمل على اصفرار الأسنان كالشاي والقهوه.
  2. بعد إجراء عملية تبييض الاسنان بالليزر ينبغي على المريض الاهتمام بنظافة أسنانه باستمرار، والابتعاد عن التدخين و تناول أي كحوليات او اي مواد محتوية علي النيكوتين.
  3. ومن أهم ما ينبغي علي المريض بعد اجراء عمليه تبييض الاسنان بالليزر المداومة على استخدام غسول اللثة والأسنان، والاهتمام بالمتابعة الدورية مع طبيب الاسنان.

تكلفه عمليه تبييض الاسنان بالليزر:

  • يبلغ متوسط اجراء عمليه تبييض الاسنان بالليزر 300 دولار أمريكي في معظم البلدان العربية وتعتبر الأردن من افضل الدول لاجراء هذه العملية واقلها تكلفه لما يميزها من مراكز طبية متخصصة وعيادات تبييض الأسنان على أعلى المستويات.

بدائل عملية تبييض الأسنان بالليزر:

  • يستخدم الكثيرون العديد من الخلطات المنزليه والوصفات الطبيعية التي تعمل علي تبييض الأسنان، والتي ظهرت في الاونه الاخيره منتجات تجارية لتبييض الاسنان، ومن أمثلتها البودره البيضه ، ومعجون الأسنان الذي يلجا اليه الكثيرين لتنظيف أسنانهم وتبيضها.
  • وفي اغلب الاحيان قد تؤدي هذه المنتجات والوصفات إلى بعض النتائج لكنها لا تأتي بالنتائج المرغوب فيها في جعل الاسنان باللون الابيض الناصع البياض وتحتاج إلى المداومة على استخدامها.
  • يمكن أن تستخدم بعض المواد الكيميائية مثل مادة( كارباميد بيروكسيد)، وهذه الماده عباره عن جيل يمكن أن يتم توزيعها بالشكل المتساوي على أسنان المريض حتى يحصل المريض على اللون الموحد للأسنان الابيض المرغوب فيه.
  • مادة( كارباميد بيروكسيد) يتم تركيبها علي هيئه القوالب البلاستيكية التي يتم تثبيتها على الأسنان لمدة 15-20 دقيقه، وفيها لا يحتاج المريض إلى جلستين او ثلاث جلسات للوصول إلى النتائج المرغوب فيها.
  • كما يمكن للطبيب في إحدى عيادات الاسنان المتخصصة استخدام  بيروكسيد الهيدروجين، مع استخدام الضوء  الساطع والذي بقدرته يعمل على التسريع في التفاعلات الكيميائية التي تعمل على تبييض الاسنان.
  • فيقوم الطبيب باستخدام الحجر الخفيف ويضع الحاجز الذي يعمل على وقاية اللثه بعدها، ثم يقوم بوضع  بيروكسيد الهيدروجين علي اسنان المريض لبعض الدقائق ويتم تبييض الاسنان في خلال 3-4 مرات للحصول على النتائج المرغوب فيها.
  • وتعتبر مادة  بيروكسيد الهيدروجين من المواد الامنه والفعاله التي لا تتسبب في حدوث أي أضرار للمريض ولا تضعف المينا.
  • يمكن للمريض ان يمرر على اسنانه زيت جوز الهند من 5-20 دقيقه او خل التفاح.
  • كما يمكن للمريض اللجوء الي استخدام الليمون مرتين اسبوعيا للقضاء علي اصفرار الاسنان والحفاظ علي اللثه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*