إزالة التصبغات الجلدية بالليزر-ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
إزالة التصبغات الجلدية بالليزر-ما التكلفة؟
إزالة التصبغات الجلدية بالليزر-ما التكلفة؟

إزالة التصبغات الجلدية بالليزر-ما التكلفة؟

إزالة التصبغات الجلدية بالليزر ، هي العملية التجميلية الغير جراحية التي يقوم بها الطبيب بهدف التخلص من اي تصبغات في الجلد او اي الوان داكنه او النمش.

انواع التصبغات الجلدية للبشرة واسبابها:

  1. يمكن ان تظهر بعض البقع الداكنة اللون في الوجه بسبب كثرة التعرض لأشعة الشمس.
  2. أو تظهر بعض التصبغات في الجلد بسبب تقدم العمر والتعرض للعوامل البيئية والمواد الكيميائيه الضاره بالبشره.
  3. كما تظهر بعض التصبغات بسبب الحمل والولادة أو التدخين وشرب الكحوليات أو التعرض لبعض الامراض او تناول بعض الانواع من الادوية التي تتسبب في ظهور البقع الداكنه.

علاج تصبغات اللثة بالليزر:

  • قد يتغير اللون الطبيعي اللثة وبسبب بعض العوامل كالتدخين النيكوتين الموجود في التبغ السجائر هو من المصادر التي تعمل على تهيج أنسجة الفم وظهور التصبغات والبقع.
  • يمكن ان تحدث بعض التصبغات باللثة والتي يرجع السبب في حدوثها إلى تناول بعض العقاقير الطبية التي تتسبب في تغير اللون الطبيعي للثة، ويتم استخدام الليزر للتخلص من الميلانين.

علاج البهاق من خلال تفتيح البشره بالليزر:

  • يمكن أن يتم علاج البهاق الذي يظهر في الجسم كله أو في بعض المناطق من الجسم.

تعليمات قبل إجراء علاج التصبغات بالليزر:

  1. في البداية ينبغي أن يقوم المريض باستشاره طبيب الجلدية المختص قبل اجراء استخدام الليزر وعليه أن يقوم بعرض تاريخه الصحي كامل علي الطبيب المعالج وماهي الادوية التي يتناولها.
  2. وينبغي أن يقوم المريض بعمل الفحوصات والأشعة الطبية التي من خلالها يتم التأكد من عدم تعرضه لأي مشاكل صحيه وعدم تعرضه لأي حساسيه في الجلد او اي التهابات.
  3. وينبغي على المريض ان لا يقوم بوضع اي مستحضرات تجميلية او اي عطور او كريمات او تناول اي ادوية محتوية علي فيتامين أ، ينبغي ان يقوم المريض باختيار الطبيب الجيد الذي يستطيع اجراء هذه العملية الحاصل على الشهادات المعتمدة وشهادات البورد.
  4. كما ينبغي ان لا يتعرض المريض للشمس أو الماء الساخن قبل اجراء العملية، وينبغي عليه ان يقوم باجراء هذه العملية في المركز الطبي أو المستشفى التي تمتلك الجودة أو التراخيص من وزارة الصحه.

خطوات اجراء عملية علاج التصبغات الجلديه:

  • في البداية يقوم الطبيب بوضع مخدر موضعي، وفي حوالي 20-30 دقيقة يستطيع المريض ان يقوم إنهاء هذه العملية، يمكن ان يكون لون الجلد أغمق قليلا بعد اجراء العملية، ولكنه سيختفي بعد قليل.
  • وتظهر نتائج العملية بعد الجلسة الاولى، ويمكن ان يحتاج المريض لحوالي 6 جلسات حتي يصل إلى النتائج المطلوبة.

إزالة التصبغات الجلدية بالليزر-ما التكلفة؟

فترة التعافي بعد اجراء ازالة التصبغات بالليزر:

  1. يجب ان يمتنع المريض عن التعرض لأشعة الشمس بعد اجراء العمليه، وعليه أن يبتعد تماما عن وضع العطور أو أي مواد كميائيه او اي مستحضرات تجميلية.
  2. بعد اجراء العمليه ينبغي أن لا يقوم  المريض بتناول اي ادويه لسيوله الدم وعليه أن يبتعد عن التدخين او تناول أي كحوليات.
  3. كما ينبغي ان لا يتعرض المريض للشمس أو غسل الجلد بالماء الساخن.

تكلفة علاج التصبغات بالليزر:

  • يبلغ متوسط اجراء عملية ازالة التصبغات بالليزر بداية من 150 دولار امريكي الى 500 دولار أمريكي في معظم البلاد العربيه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*