شد الرقبة والذقن – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
شد الرقبة والذقن
شد الرقبة والذقن

شد الرقبة والذقن

شد الرقبة والذقن ، يمكن ان يقوم الطبيب بإعطاء المريض بعض الدهانات والادويه لشد الرقبه ولكن هذه الطريقة لا تؤدي بنتائج الي علي المدي البعيد فيلجا الكثيرين بعدها لإجراء العمليه الجراحيه او الليزر او الحقن بالفيلر لشد الرقبه.

شد الرقبة بدون جراحة

  • هناك الكثير من التمارين التي يمكن اللجوء اليها لشد تجاعيد الرقبة مثل مضغ اللبان من اكثر الطرق التي تعمل على شد تجاعيد وترهلات الرقبة، كما ينبغي على الشخص ايضا الاهتمام بتناول الخضروات والفواكه، والابتعاد عن الاطعمة الدهنية.
  • كما يعتبر شرب الماء بكثرة من اهم ما يعمل على شد الجلد في الرقبة، وعدم الاهتمام بتناول القدر الكافي من الماء من أهم مسببات ظهور تجاعيد الوجه و الرقبة وجفاف الجلد، كما ان البشرة في حاجة دائما لتغذيته واستخدام المرطبات التي تعمل علي تغذيه الجلد وترطيب البشره بشكل دائم.
  • ومن أهم ما ينبغي على الشخص ايضا حتي يحافظ علي بشرة وجلد الرقبة لديه ان لا يتعرض لأشعة الشمس، وعليه ان يستخدم واقي الشمس الذي يعمل على وقاية الجلد من الاشعه الضاره التي تصدر عن الشمس والتي تسبب في الكثير من الأضرار للجلد.
  • كما ينبغي أن يحافظ الشخص على وزنه الدهون عندما تتراكم في الرقبة تعمل علي انتشار التجاعيد في الرقبة.

العلاجات الطبية لشد الرقبة

  • يعتبر عامل التقدم في العمر من أهم العوامل التي تعمل على ظهور تجاعيد الرقبة وانتشارها، كما ان يصبح الحل الطبي امامنا في ذلك الوجه هو استخدام بعض الأنواع من الكريمات و الأدوية التي تعمل علي شد الرقبة والتي تحتوي في خصائصها علي الفيتامينات والكولاجين والبروتينات، بالإضافة إلى المواد التي تعمل علي تغذيه جلد الشخص وتعمل ايضا على شد الجلد، والتخلص من أي علامات لتقدم العمر.
  • لاستخدام هذه الأدوية بما تحتويه على المواد الفعاله ينبغي أن يستشير المريض الطبيب المعالج لما يمكن أن تتسبب فيه هذه الأدوية من حروق للبشرة أو تهيجات، فيجب ان يكون تحت اشراف الطبيب المعالج يتأكد المريض من ان حالته ملائمة لتناول هذه الأدوية.
  • ويفضل أن يستخدم المريض الكريمات مرتين يوميا في الصباح والمساء، وعليه ان لا يتعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر وان لزم التعرض عليه استخدام واقي الشمس الذي يعمل على وقاية البشرة من اي اشعه ضاره، ولن تبدأ نتائج استخدام الكريمات الا بعد ساعات من دهنه.
  • وبعض الاطباء يوصي المريض باستخدام الكريمات التي تعمل علي التخلص من الجلد الميت في الرقبة نمو الجلد الجديد بمساعدة الفيتامينات، مع تناول الأطعمة الصحية التي تعمل علي تغذيه البشره والرقبه.

حقن الفيلر للرقبة

  • يمكن ان يلجا الطبيب حقن الركبة بالفيلر في الأماكن التي ينتشر بها تجاعيد الرقبة والتي لم تنتظم فيها الدهون، فهناك اماكن نجدها فارغه واماكن تمتلئ بها الدهون الرقبة أو في الخدين.
  • يبدأ الطبيب في حقن الفيلر في اماكن عدم اتزان نسبة الدهون وعدم تساويها، الامر الذي يعمل علي اخفاء التجاعيد، لكن تعتبر هذه الوسيلة من الوسائل المؤقتة التي لا تستمر اكثر من 4-6 أشهر ليعود تراكم الدهون مرة اخري بعدها، وترهل الجلد ويحتاج المريض بعدها إعادة الحقن مرة اخرى.

شد الرقبة بالليزر

  • يخضع المريض في هذه العملية لبعض الجلسات حتي يصل إلى النتائج المرجوة والتي يرغب فيها واخفاء تجاعيد الرقبة بعدها تماما وعدم عودتها مرة أخرى، ولهذه الطريقة النتائج الرائعه والمسليه، حيث أن الليزر بقدرته يعمل على ازالة الجلد الميت وتحفيز طبقة الكولاجين للنمو مرة أخري حتي يكون الجلد مشدود وأكثر نعومه، ونضاره.

العملية الجراحية  لشد الرقبة

  • هي العملية التي يلجأ فيها الطبيب لحل مشاكل التجاعيد المنتشره في الرقبة، كما ان العملية يقوم الطبيب فيها بالتخلص من اي جلد زائد او اي ترهلات في الجلد.
  • بعدها يبدا الطبيب بإغلاق الجروح التي قام بأحداثها للتخلص من الجلد الزائد في الرقبة، وفي اغلب الاحيان ما نجد هذه الجروح بسيطه جدا في أسفل ذقن المريض، ولا تترك هذه الندوب ورائها اي اثار، وتحتاج عمليه شد الرقبه لحوالي 60 دقيقة فقط لاتمام اجرائها.
  • وهناك عمليه اخري وهي عمليه شفط دهون الرقبة، والتي تتم لمن تزيد اوزانهم ونجد الدهون لديهم متراكمه في الرقبة وفي منطقة الذقن ما يسمي بالغد، ولا تستغرق هذه العملية أكثر من 60 دقيقة لاتمام إجرائها ولكن يمكن ان تزيد عن ساعتين في حاله اذا كانت كمية الدهون المراد شفطها كبيره.
  • وفي الكثير من الأحيان ما نجد عضلات الرقبة لدى المريض تحتاج للشد مع شد جلد الرقبة وذلك يرجع ارتخائها والترهل بها، فيقوم الطبيب في هذه العملية بشدها ويمكنه ان يقوم بإزالة القليل من هذه العضلات ولا تستغرق أكثر من 90 دقيقة لإتمامها.

نصائح السلامة والأمان بعد إجراء عملية شد الرقبه:

  1. بعد اتمام المريض او المريضه إجراء عملية شد الرقبة عمليه ان يمتنع عن التعرض لأشعة الشمس وإن اضطرب المريض بعد العملية التعرض للشمس عليه أن يضع واقي الشمس الذي يقي الجلد من اشعة الشمس الضارة.
  2. بعد  إجراء عملية شد الرقبة يجب التزام المريض ايضا بالابتعاد التام عن وضع اي مرطبات أو أي مستحضرات تجميلية او اي مواد كميائيه، كما ينبغي عليه الابتعاد عن النزول للبحر وحمامات السباحة إلا بعد التئام الجروح والتشافي التام للانسجه والجروح.
  3. ومن الضروري على المريض او المريضه لتدعيم نتائج عملية شد الرقبة أن يتناول بعد اجراء العمليه الكثير من السوائل الخالية من السكر، وعليه الالتزام بالإكثار من الماء والخضروات، ووضع المرطبات التي تعمل علي شد الرقبة والوجه وتغذية الجلد لكن بعد التئام الجروح.
  4. كما ينبغي على المريض المواظبة على تعقيم الجروح جيدا، وعدم حك الجرح أو وضع اليد عليه، مع تجنب تعرض الجرح للهواء والأتربة، وعليه غسل الجرح عند الاستحمام بالماء البارد وعمل كمادات الثلج وإبعاد الجرح عن الحرارة او الفرن والماء الساخن تماما.

اجراءات قبل  عملية شد الرقبة:

  1. عند اختيار الطبيب الذي سيجري عمليه شد الرقبه ينبغي ان يختار المريض الطبيب الحاصل على الشهادات المعتمدة وشهادات البورد، كما ينبغي ان يكون الطبيب خاضع للعمل تحت اشراف المركز الطبي او المستشفي المرخصة من وزارة الصحه.
  2. قبل إجراء عملية شد الرقبة ينبغي علي المريض القادم عليه أن يبلغ الطبيب المعالج لحالته الطبيه وما يتناوله من أدوية أو أي عمليات قام باجرائها، وان كان يتناول اي أدوية لسيوله الدم أو أي عقاقير عليه التوقف عنها 48 ساعة قبل موعد اجراء العمليه حتي لا يصاب بالنزيف.
  3. وان كان المريض قبل إجراء عملية شد الرقبة  من المدخنين عليه أن يقلع تماما عن التدخين قبل العملية على الأقل بما يقرب من 2-6 اسابيع، كما ينبغي قبل العمليه ان لا تضع أي مستحضرات تجميلية او اي عطر، وان يمتنع عن عمل اي تمارين او رياضية شاقة.
  4. وان كان المريض القادم على إجراء عملية شد الرقبة من الذين يشربون الكحوليات او اي مواد محتوية علي الكحول عليه ان يتوقف تماما عن تناولها حتى لا يصاب بأي مضاعفات بعد العمليه وعدم التئام الجروح والأنسجة.
  5. كما يجب أن يراعي المريض قبل العملية شرب الكثير من الماء مع الاهتمام بتناول الطعام الصحي المليء بالفيتامينات والاكثار من تناول الخضروات والفواكه، وعليه الامتناع عن الطعام والشراب قبل العملية 12 ساعة على الاقل.

اضرار عملية شد الرقبة:

  • يمكن أن تظهر التورمات وبعض الانتفاخات بعد اجراء المريض عملية شد الرقبة، كما يمكن ان يصاب المريض بالعدوي وتزيد احتمالية الاصابة بالعدوى عند اللجوء لاجراء العمليه الجراحية لشد الرقبه، وفي بعض الاحيان يمكن ان يشعر المريض بتنميل بالرقبة يزول مع مرور بعض الأيام بعد العمليه.
  • ان حدث وازال الطبيب جلد اكثر من اللازم في عملية شد الرقبة قد يتسبب في زيادة احتماليه اصابه الاعصاب اصابات لا يمكن أن تشفي، لذا كان من الواجب على المريض الحرص الشديد في اختيار الطبيب الذي سيقوم بإجراء هذه العملية وان يكون هذا الطبيب لديه المهارة والقدرة على إجراء شد الرقبه دون ان يتعرض المريض لأي مضاعفات.

تكلفة عمليات تجميل الرقبة:

  • يبلغ متوسط تكلفة اجراء عمليه شد الرقبة والتي يقوم الطبيب فيها بشد الوجه مع الرقبه ايضا حوالي 3000 دولار أمريكي،ونجد الاردن اقل الدول تكلفه في اجراء هذه العمليه لما يتوفر بها من المراكز المؤهلة بما فيها من الأطباء والممرضات الحاصلين على الخبرات والكفاءات التي تؤهلهم لاجراء هذه العمليه بأعلى مستويات الجوده والكفاءه، ولما يتوفر ايضا بالاردن من مستشفيات بها الادوات والاجهزه المجهزة للعمليه علي اعلي مستويات الخدمه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*