شفط الدهون بالليزر – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

شفط الدهون بالليزر

شفط الدهون بالليزر ، تعتبر مشكلة الدهون التي تتراكم في الجسم من أكثر المشاكل التي يعاني منها العديد من الأشخاص ،والتي تؤثر علي الشكل العام للجسم وتجعل الشخص يشعر بالضيق وتقل من ثقتة في نفسة ، ويسعي بشتي الطرق الي الوصول لحل لهذه المشكلة ،بالأضافة الي ان السمنة قد تؤدي الي العديد من المشاكل الصحية .

منذ بداية جراحات التجميل وكان الأطباء دائما يبحثون عن طرق للتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم ،وظهرت العديد من العمليات التي تعمل علي التخلص من الدهون ومنها عملية شفط الدهون ،ولكن نجد أن الكثير من الأشخاص يخافون من عملية الشفط ،حيث أنها تتم تحت التخدير الكلي بالأضافة الي تكلفتها العالية .

شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية

لذلك كان من الضروري الوصول الي طرق أخري مبتكرة للتخلص من الدهون في الجسم ،وتكون ذات فاعلية ونجاحها يكون مضمون ،ويمكن إستبدالها بالعمليات الجراحية .

منذ إكتشاف الليزر في مجال التجميل وأصبح لة دور كبير في المجال التجميلي ،ويستخدم في العديد من الأغراض التجميلية مثل إزالة الشعر وتجميل الأنف ،وشفط الدهون بالليزر وغيرها العديد من الأغراض التجميلية .

فمن خلال هذا المقال سنقدم اليكم كل مايخص عملية شفط الدهون بالليزر ومن هم المرشحين للقيام بهذه العملية ،وماهي أشهر الأماكن التي تتم فيها هذه العملية ،وماهي المخاطر التي تنتج من عملية شفط الدهون بالليزر ،فمن خلال هذه المقال سنتعرف علي كل مايخص عملية شفط الدهون بالليزر وستجد إجابة لكل الاسئلة التي تدور برأسك .

تقنية الفيزر لشفط الدهون

ماهي عملية شفط الدهون بالليزر ؟

تعتبر عملية شفط الدهون بالليزر واحدة من العمليات الغير جراحية والتي لاتحتاج الي التخدير الكلي ،ويتم أثناء العملية إطلاق جهاز أشعة الليزر الذي يقوم بتفتيت الدهون المتراكمة تحت الجلد ،ويحولها الي مواد سائلة فيصبح من السهل شفطها ،هذا بالأضافة الي أن الليزر يقوم بشكل الجلد من خلال تحفيز الجلد علي إنتاج الكولاجين .

من خلال عملية شفط الدهون بالليزر تتمكن من تجميل شكل الجسم وخاصة المناطق التي تتكون فيها الدهون مثل البطن والأرداف والذراعين ،والعملية ليست من أجل فقدان الوزن ،بل من أجل تحسين شكل الجسم بشكل عام ،لذلك نجد العديد من الرجال يقومون بها لبرز عضلات البطن وتكوين بطن رياضية ممشوقة .

أحدث التقنيات لشفط الدهون

 

لذلك فأن هذه العملية لاتتناسب مع من يعانون من الوزن الزائد بشكل كبير ،فمن يعانون من السمنة المفرطة عليهم المتابعة مع الطبيب اولا ليقوم بتحديد نظام غذائي ،والأستمرار في ممارسة الرياضة لخسارة جزء كبير من الوزن في البداية ،وبعدها يمكنهم القيام بعملية شفط الدهون بالليزر حيث يكون الأمر أسهل .

بالنسبة للمرشحين للقيام بعملية شفط الدهون بالليزر هم الذين يعانون من مشكلة السمنة الموضعية وتراكم الدهون في أجزاء معينة من الجسم ،ولم ينجحو في إتباع الحمية الغذائية وممارسة الرياضة فيلجأون الي شفط الدهون بالليزر .

كما يمكن لمن تخطي عمر الثمانية عشر أن يقوم بأجراء عملية شفط الدهون بالليزر في حالة ان كان لايعاني من أي نوع من الأمراض الجلدية وصحتة جيدة ،وبشرط أيضا أن تكون كتلة جسمة قريبة من النسبة الطبيعية .

يمكن ان تتم عملية شفط الدهون باللبيز في العديد من المناطق مثل منطقة البطن والزراعين والأفخاذ والمؤخرة ولكن تكون كل منطقة منهم علي حدي ،ويمكن أن تكون علي منطقة واحدة في الجسم كلة .

شفط الدهون من البطن في الاردن

تقنيات عملية شفط الدهون بالليزر :

تقنية كول ليبو cool lipo :تعتبر هذه التقنية واحدة من التقنيات الحديثة والتي يتم من خلالها تفتيت الدهون الموجودة تحت الجلد من خلال جهاز كول ليبو ،وتتحول الدهون الصلبة الموجودة في الجسم الي سوائل ،وذلك بفعل الأشعة الناتجة عن الجهاز مما يساعد في شفط الدهون بطريقة أسهل ،كما يمكن من خلال تقنية كول ليبو التخلص من السيلوليت الموجود علي الجلد وإعادة شد الجلد ،وذلك من خلال تحفيز الجلد علي إنتاج الكولاجين .

تقنية سمارت ليبو smart lipo :وتعتبر هذه التقنية الأحدث التي يتم إستخدامها لشفط الدهون بالليزر ،وتتشابه ههذ التقنية مع تقنية الكوول ليبو في طريقة العمل ،فقط تختلف عنها في أن عدد الذبذبات التي تصدر من جهاز سمارت ليبو أقل من التي يصدرها كول ليبو ،وزذلك يجعلة يقضي وقت أطول في تفتيت الدهون والوصول الي النتائج المطلوبة ،ولكن بالرغم من ذلك فأن نتائجة تعتبر أفضل من نتائج كول ليبو من ناحية شد الجلد وإزالة الترهلات والتخلبص من السيلوليت .

عملية تجميل وشد الذراعين

خطوات إجراء عملية شفط الدهون بالليزر :

في البداية يتم إعداد المريض للعملية ويتم وضعة تحت التخدير الموضعي في المنطقة التي يتم منها شفط الدهون ،بعد ذلك يقوم الطبيب بعمل فتحة صغيرة للغاية لاتتعدي المليمترات ،ومن هنا يبدأ جهاز الليزر بعملة .

يقوم الطبيب بعد ذلك بأدخال جهاز الليزر المستخدم من خلال الفتحة الصغيرة التي قام بعملها ،ومن هنا يعمل جهاز الليزر علي كسر الدهون الموجودة وتفتيتها ،وتتحول هذه الدهون الي سوائل ويكون من السهل شفطها خارج الجسم بأستخدام أنبوب مخصص لذلك .

شد ترهلات اليدين بالليزر

هذا بالأضافة الي إمكانية شعاع الليزر في شد الجلد والتخلص من السيلوليت ،ويعمل علي تحفيز الجلد علي إنتاج الكولاجين مما يعيد للبشرة الجمال والحيوية والشباب .

بعد ذلك يتم غلق الجرح الذي قام الطبيب بفتحة من خلال كية بالليزر ،في الغالب تستغرق عملية شفط الدهون بالليزر من ساعة الي ساعتين ،ويتوقف ذلك علي المنطقة المراد شفط الدهون منها ،وبمجرد الأنتهاء من العملية يمكن للمريض الخروج من المستشفي معالمتابعة مع الطبيب المختص ،وبعد ذلك يمكن للمريض ان يعود لممارسة حياتة بشكل طبيعي ،وفي بعض الأحيان قد تمتد فترة النقاهة الي أسبوع ،وتظهر نتائج العملية الأخيرة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*