عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف
عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف

عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف

عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف، إن تراكم الدهون في أنحاء الجسم يسبب العديد من المشاكل الصحية والنفسية معاً، مما كان هناك ضرورة لابتكار طرق للتخلص نهائياً من هذه الدهون، بشرط ألا تسبب أية مخاطر، لذا كان هناك حاجة لطرق أخرى غير جراحية، فكان الحل الأمثل إجراء عملية شفط الدهون بالليزر، فما هي عملية شفط الدهون بالليزر؟، وما هي تقنياتها؟ وكم تكلف؟ وما أهم ما يميزها ؟. وخطوات إجرائها؟.. كل تلك التساؤلات وأكثر سوف يتم الإجابة عليها في المقال التالي المقدم لكم من مركز التجميل في الأردن.

عملية شفط الدهون بالليزر

كانت هناك حاجة ملحة لإيجاد طرق أخرى غير جراحية للتخلص نهائياً من الدهون المتراكمة بمنطقة معينة أو أكثر بالجسم، خاصةً بعد ما نتج عن جراحات شفط الدهون، من تأثيرات سلبية حيث أنها تتم تحت تأثير التخدير الكلي، ومن ثم تسبب مخاطرة كبيرة، كما تسبب توتراً شديداً لمن يقوم بها كونها تتم بإستخدام بعض الأدوات الحادة المشرط والمبضع وهذا ما لا يفضله الكثيرون، لذا سعى الجميع لإيجاد حل لهذه الإشكالية الجراحية وبنفس النتائج المرغوبة لكن بدون مضاعفات أو مخاطر، فكانت تقنية الليزر لشفط الدهون هي الحل الأمثل.


تُعد عملية شفط الدهون بالليزر إحدى التقنيات غير الجراحية والتي لا تحتاج إلى تخدير كلي، حيث تستخدم عن طريق تسليط ضوء أشعة الليزر، التي تقوم بتكسير طبقة الدهون المختزنة تحت الجلد، بحيث تتحول الدهون من الحالة الصلبة إلى الحالة السائلة ليسهل شفطها، كما يساعد الليزر على شد الجلد تلقائياً حيث يقوم بتحفيز الخلايا على إنتاج الكولاجين مما يُعيد للجلد حيويته بشكل طبيعي.

عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف

عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف

تُجرى العملية للحصول على قوام متناسق للجسم أو تحسين منقطة معينة بالجسم مثل ” البطن، الأرداف، الذراعين، الفخذين، الرقبة” ، كما يقوم بها العديد من الرجال للحصول على بطن مسطحة ذات عضلات بارزة خاصة بمنطقتي البطن والخصر.

يُفضل إجراء عملية شفط الدهون بالليزر للتخلص من الدهون الموضعية بمنطقة معينة بالجسم، خاصةً الذين لم تجدي معهم بنفع الطرق الأخرى التقليدية من ممارسة التمارين الرياضية القاسية أو اتباع نظام غذائي حاد، إذا يتطلب الأمر هنا لإجراء عملية شفط الدهون بالليزر للتخلص نهائياً من هذه الدهون وتحسين مظهر الجسم لديهم.

عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف2

عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف

تقنيات شفط الدهون بالليزر

تُعد تقنيات شفط الدهون بالليزر هي الأكثر استخداماً، حيث أنه يوجد بعض الأجهزة التي تُستخدم لتكسير الدهون حيث توجه للطبقة الخارجية دون إجراء أية شقوق جراحية في الجلد لشفط الدهون التي تم إذابتها، ومن أمثلة هذه الأجهزة جهاز ” الليزر البارد، التراي اكتيف” وهي تقنيات أخرى حديثة لا تستخدم في حالة شفط دهون كميات كبيرة من الجسم. كما تُجرى على مدار عدة جلسات ومن ثم لا تظهر نتائجها فورياً كما تظهر نتائج تقنيات شفط الدهون الأخرى.

وهناك تقنيتين أساسيتين تُستخدم لشفط الدهون بالليزر، وهما كالتالي:

أولاً: تقنية كول ليبو cool lipo

وهي إحدى التقنيات الحديثة، حيث يُستخدم جهاز الكول ليبو لتفتيت الدهون المختزنة تحت طبقة الجلد، نتيجة الحرارة المنبثقة من شعاع الليزر تبدأ الدهون في التحول من الحالة الصلبة إلى الحالة السائلة بحيث يسهل شفطها، كما يساعد جهاز كول ليبو على إفراز الخلايا الناتجة عن الكولاجين مما تساعد على شد الجلد والتخلص من كافة الترهلات الناتجة عن فقدان الوزن المفاجئ.

ثانياً: تقنية سمارت ليبو smart lipo

يتشابه مع جهاز ” كول ليبو” في طريقة العمل، لكنهما يختلفان في عدد الذبذبات التي يصدرها كل منهما، حيث يصدر جهاز سمارت ليبو ذبذبات أقل قليلاً من تلك التي يصدرها جهاز كول ليبو، وممن ثم يحتاج إلى وقت طويل لكي يصل إلى النتائج المرغوبة، لكن تعتبر نتائجه أفض من نتائج كول ليبو من حيث شد الجلد بفعالية وإزالة الترهلات والسيلوليت.

عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف

عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف

كيفية إجراء عملية شفط الدهون بالليزر؟

  • الخطوة الأولى: التجهيز للعملية

يقوم الطبيب بإعداد المريض للخضوع للعملية، بدايةً من تعقيمه حتى يتم إدخاله إلى غرفة العمليات، كي يقوم بتخديره بالحقن الموضعي للمنطقة المُراد شفط الدهون منها.

  • الخطوة الثانية: الشق الجراحي

بعد أن يظهر فعالية التخدير، يقوم الطبيب بعمل شق جراحي صغير في الجلد بحيث لا يتعدى حجمها بضعة مليمترات، كي يبدأ دور التقنية المُستخدمة لشفط الدهون بالليزر، سواء بتقنية ” كول ليبو، أو سمارت ليبو” حيث يتشابه في طريقة الاستخدام كما ذكرنا.

  • الخطوة الثالثة: شفط الدهون بالليزر

يبدأ الطبيب بإدخال الأنبوب الذي يقوم بتفتيت الدهون خلال الشق الجراحي الذي تم إجرؤاه، ثم يقوم بتسليط أشعة الليزر الذي يعمل على كسر الأنسجة الدهنية وتفتيتها، بحيث تتحول الدهون من الحالة الصلبة إلى الحالة السائلة حيث يسهل شفطها وطردها خارج الجسم عن طريق أنبوب الشفط. ويساعد الليزر أيضاً على شد الجلد طبيعياً، ومن ثم يقوم بتحفيز الخلايا على انتاج الكولاجين الذي يعمل على إعادة الحيوية للبشرة مرةً أخرى.

  • الخطوة الرابعة: إنهاء العملية

يقوم الطبيب بإنهاء العملية عن طريق غلق الشق الجراحي الذي تم إجراؤه بالجلد، عن طريق الكي بأشعة الليزر. ويستغرق إجراء العملية ما بين ساعة إلى ساعتين على الأكثر، وذلك يتوقف على حجم المنطقة المُراد شفط الدهون منها. كما يمكن المريض العودة لممارسة حياته العملية بعد بضعة أيام من إجراء العملية فترة قد لا تتجاوز أسبوع واحد فقط، حيث تظهر خلالها النتائج النهائية والمرغوبة للعملية خلال تلك المدة.

عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف

عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف

ميزات إجراء عملية شفط الدهون بالليزر

تمتاز عملية شفط الدهون بالليزر عن غيرها من التقنيات الأخرى بعدة مزايا و هي كالتالي:

  • عدم حاجة المريض للخضوع إلى التخدير الكلي.
  • عدم شعور المريض بأي ألم أثناء إجراء العملية.
  • قلة المخاطر الناتجة عنها، حيث لا تسبب فقدان المريض الكثير من الدم أو السوائل التي يحتاجها الجسم عكس غيرها من التقنيات التقليدية الأخرى.
  • نتائجها فعالة فلا يحدث وأن تتراكم الدهون بالمنطقة التي تم الشفط منها مرة أخرى، ومن ثم لا يحتاج المريض لإجراء العملية ثانيةً خاصةً في نفس المنطقة.
  • تساعد أشعة الليزر أيضاً على استعادة الجلد حيويته ومرونته حيث تعمل على شد الجلد طبيعياً، كي تضفي عليه ملمس ناعم وشبابي.
  • لا تتجاوز فترة التعافي عن أسبوع واحد فقط عقب إجراء العملية، وبالتالي يمكن للمريض العودة لممارسة حياته العملية.

إسأل طبيبك المعالج قبل إجراء العملية عن الآتي

حتى تكون على أتم الاستعدام لإجراء عملية شفط الدهون بالليزر، عليك أن تسأل طبيبك المختص ببعض الأمور حتى تكون على دراية تامة بكل ما يدور برأسك قبل الخضوع لإجراء العملية، بحيث تجد كافة الإجابات، وتتأكد أن هذه التقنية هي الخيار المناسب لك. ومن بين هذه التساؤلات ما يلي:

  1. أية تقنية قد تكون الأنسب بالنسبة لي؟
  2. ما هو عدد الجلسات الذي احتاجه للحصول على النتائج المرغوبة؟
  3. متى تظهر النتائج المتوقعة، وما هي ملامحها؟
  4. هل تسبب إجراء عملية شفط الدهون بالليزر أية مخاطر أو مضاعفات؟
  5. متى أستطيع العودة لممارسة حياتي الطبيعية والعملية؟
  6. ما هي تكلفة إجراء العملية؟
  7. هل تتراكم الدهون مرة أخرى في نفس المنطقة التي تم الشفط منها؟

عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف

تُعد عملية شفط الدهون بالليزر إحدى عمليات التجميل المُكلفة نسبياً، حيث تستخدم أفضل وأحدث الأجهزة التي لا تسبب أية أثار جانبية سلبية مُطلقاً، ومن ثم يتوقف سعر شفط الدهون بالليزر طبقاً لتكلفة الجهاز المستخدم أثناء الشفط، لكن هناك تقارب إلى حد ما في سعر كل جهاز والآخر، ويتوقف أيضاً السعر طبقاً لحجم المنطقة المُراد شفط الدهون منها والذي يعتبر عامل أساسي في تحديد تكلفة إجراء العملية.

تمتاز دولة ” الأردن” بأنها الدولة الوحيدة بالعالم التي يتم فيها إجراء الآلاف عمليات التجميل يومياً، خاصةً عمليات شفط الدهون بكافة تقنياتها، حيث تمتلك دولة الأردن أحدث التقنيات التي لم توجد بأية دولة أخرى بالعالم، تلك التي تجعلك تحصل على النتائج المرغوبة وأكثر، ولا تترك أية أثار جانبية سلبية أو مضاعفات، كما تمتاز الأردن بدوام نتائج فعالية العمليات التجميلية بها ، فلا تحتاج مُطلقاً لإعادة تكرار العملية ثانيةً. حيث تمتلك أمهر وأعظم أطباء العالم الذين اعتادوا على استخدام هذه التقنيات الحديثة بحرص شديد.

كما تمتاز دولة الأردن بإنخفاض أسعارها مقارنة بغيرها من الدول، حيث تترواح تكلفة شفط الدهون بالليزر في دولتي ” الإمارات وقطر” في المتوسط 10.000 دولار أمريكي، فحين يصل متوسط تكلفة العملية بأحدث التقنيات في دولة الأردن” إلى 2000 دولار أمريكي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*