زراعة الشعر بالليزر – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
زراعة الشعر بالليزر
زراعة الشعر بالليزر

زراعة الشعر بالليزر

زراعة الشعر بالليزر، تعتبر عملية زراعة الشعر بالليزر إحدى التقنيات الحديثة التي تم استخدامها مؤخراً في إستعادة الشعر، حيث تعتمد هذه العملية على تحفيز بصيلات الشعر وتسريع نموه عن طريق تقنية “الليزر” التي تقوم بتسليط أشعة منخفضة المستوى، تقوم بتحفيز جميع البصيلات، لذا أثبتت هذه التقنية الحديثة فعاليتها وقدرتها على علاج تساقط الشعر وعلاج الكثير من الأمراض الجلدية. هذه مجرد نبذة مختصرة عن زراعة الشعر بالليزر لمعرفة الكثير والكثير عن الكثير من مميزات العملية فقط تابع معنا هذا المقال المقدم لك من مركز التجميل في الأردن.

زراعة الشعر بالليزر

هناك ميزة مثالية بين زراعة الشعر بالليزر، تلك الميزة هي التقنية العلاجية، التي تمكنك من إستعادة الشعر المفقود والتي يُطلق عليها عملية “LLLT” ذات المستوى المنخفض، فما هي أنواع الأجهزة الليزرية التي يتم استخدامها في هذا المجال، منها ما يلي:

يدخل استخدام تقنية “الليزر” الحديثة في علاج الشعر، لكنه يلزم أن يكون من نوع “الليزر البارد” الذي يعمل على تحفيز نشاط نمو بصيلات الشعر، والتقليل من تساقطه نهائياً، وهناك بعض الطرق التي تجعله غاية في الفعالية والتي أهمها كيفية تقوم خلايا الجلد على امتصاص ضوء أشعة الليزر التي يُطلق عليها “biotherapy” والتي تعمل على تنشيط الأيض الخلوي وإنتاج البروتين.

تمتاز آلية عمل ضوء أشعة الليزر بدور فعال في تحفيز وظائف بصيلات الشعر على فروة الرأس، حيث يتم ذلك بعد أن يتم زيادة إنتاج الطاقة.

زراعة الشعر بالليزر

زراعة الشعر بالليزر

مميزات زراعة الشعر بالليزر في علاج الصلع

  1. يمتاز الليزر كتقنية حديثة بعدم حاجته إلى التدخل الجراحي أو خضوع المريض تحت تأثير التخدير.
  2. يصلح إجراء عملية زراعة الشعر بالليزر للرجال والنساء على حد سواء.
  3. لا يسبب الليزر إحداث أي ضرر أو آثار جانبية على فروة الرأس.
  4. يمكن للمريض من خلال استخدام تقنية الليزر أن يحصل على تنشيط نمو شعر الحاجب والشارب والذقن بالنسبة للرجال الذين يرغبون في ذلك.
  5. تمتاز تقنية الليزر بإنخفاض تكلفتها مقارنةً بغيرها من تقنيات زراعة الشعر الأخرى.
  6. ضمان النتائج الفعالة ونسبة نجاح إجراء العملية بنسبة 100%.
زراعة الشعر بالليزر

زراعة الشعر بالليزر

كما تفيد تقنية زراعة الشعر بالليزر ، لهولاء الأشخاص أيضاً:

  • من تعرضوا لخسارة الشعر خاصةً نتيجة الإصابة بالصلع الوراثي وانتقال الجينات من الآباء إلى الأبناء.
  • بعض الأشخاص الذين تعرضوا لحالات الصلع المبكر أو تساقط الشعر بقوة.
  • هؤلاء الذين أصيبوا بتساقط الشعر نتيجة الضغوطات النفسية والاكتئاب.
  • وهناك بعض الأشخاص الذين خضعوا لعمليات زراعة الشعر ولديهم الرغبة في زيادة كثافة الشعر بطرق أخرى.
زراعة الشعر بالليزر

زراعة الشعر بالليزر

أهم النصائح التي ينبغي إتباعها عند إجراء زراعة الشعر بالليزر

وهناك بعض النصائح الهامة التي يلزم اتخاذها قبل الخضوع لإجراء جلسات زراعة الشعر بالليزر، والتي تضمن بالتأكيد نجاح هذه الجلسات والحصول على كافة النتائج المرغوبة، والتي من أهمها ما يلي:

  • اختيار طبيب محترف له خبرة كبيرة في كيفية استخدام تقنية الليزر، حيث تحتاج هذه التقنية الحديثة على اتقان ودقة أثناء استخدامها، ومن ثم فإنها تحتاج إلى طبيب ذو خبرة في ممارسة هذه العملية، واختيار الأجهزة التي تناسب حالتك بدقة.
  • تعمل تقنية زراعة الشعر بالليزر، على كيفية تغذية البصيلات وتنشيطها كي تنمو سريعاً ومنع تساقطها، من أجل غصلاح التالف منها، ومن هنا في أنه يلزم مراعاة أن تكون فروة رأسك خالية من أية التهابات.
  • ينبغي إتباع نظام غذائي صحي سليم، والعناية بالشعر كي تعزز من علاج الليزر والحصول على النتائج المرغوبة بدقة كبيرة.
زراعة الشعر بالليزر

زراعة الشعر بالليزر

نصائح هامة حول زراعة الشعر بالليزر

  • تُجرى عملية زراعة الشعر بالليزر عن طريق استخدام جهاز الليزر، وهو إحدى الطرق الحديثة التي تساعد في تقوية الشعر وتخطي فترة التعافي سريعاً. حيث أن استخدام الليزر بقوة يساعد في نمو البصيلة بشكل سريع وقوي. ومن هنا يعمل الليزر على منع تساقط الشعر.
  • يساعد “الليزر زراعة الشعر” على تقليل الندبات الناتجة عن الجروح القديمة من عمليات زراعة الشعر بالتقنيات الأخرى التقليدية، كما أنه يساعد في تعقيم الجروح واختفائها نهائياً، كما يساعد في تقليل حدة الالتهابات الناتجة إثر إجراء العملية. وله ميزة غاية في الأهمية وهو تقوية الشعر الذي تم زراعته بالفعل.
  • يتم إجراء عملية زراعة الشعر بالليزر بالاعتماد على أحدث الأجهزة الليزرية التي يمكن من وراء استخدامها إلى تسريع نمو بصيلات الشعر وتقويته، حيث يمكن للأشخاص الذين يريدون بالفعل أن يستفيدوا من هذه النتائج الفعالة لليزر، القدوم لدولة “الأردن” التي تضمن لكم أفضل النتائج المبهرة والمتابعة الدقيقة من أقبل أشهر وأعظم أطباء التجميل في العالم المتخصصين في زراعة الشعر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*