اسعار عملية إزالة الشعر بالليزر للرجال – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
اسعار عملية إزالة الشعر بالليزر للرجال
اسعار عملية إزالة الشعر بالليزر للرجال

اسعار عملية إزالة الشعر بالليزر للرجال

اسعار عملية إزالة الشعر بالليزر للرجال ،  لم يعد يقتصر الإقبال على عمليات إزالة الشعر بالليزر على النساء فقط وإنما شملت الرجال أيضاً ممن يعانون من كثافة الشعر بشكل ملفت وغير محبب وبالأخص للتخلص من الشعر فى مناطق معينة بالجسم مثل الإبط.

عملية إزالة الشعر بالليزر

أُجريت أول عملية لإزالة الشعر بالليزر فى عام 1990 مـ، وكانت العملية فى ذلك الوقت مؤلمة وبطيئة ومع التطور الطبي ظهرت العديد من أجهزة الليزر المستخدمة فى إزالة الشعر والتى تمتاز بالدقة والسرعة.

تعتمد تقنية الليزر لإزالة الشعر على تدمير جذور الشعر من خلال تسليط شعاع الليزر عالي الطاقة على المنطقة المراد إزالة الشعر منها، وتكون النتائج أكثر فعالية في حالة الشعر الأسود الداكن عن الشعر الأشقر.

اسعار عملية إزالة الشعر بالليزر للرجال

اسعار عملية إزالة الشعر بالليزر للرجال

أنواع أجهزة الليزر لإزالة الشعر

يمكن استخدام أجهزة إزالة الشعر بالليزر من أي منطقة بالجسم تعانى من كثافة الشعر، ويمكن إجراء عملية إزالة الشعر بالليزر فى أى سن فلا تسبب أى مشاكل للبشرة، ويختار الطبيب نوع الليزر المناسب للمريض وأفضلهم هو الأقل فى طاقة الإشعاع، ومن العوامل التي يتحدد عليها اختيار جهاز الليزر ما يلى:

  • لون بشرة المريض سواء فاتحة أو داكنة.
  • طبيعة الشعر وسمكه وقوته.
  • المنطقة المراد إزالة الشعر منها.
  • درجة حرارة الجلد.
  • فترة العلاج المناسبة.

وبناءً على ذلك يتم اختيار جهاز الليزر المناسب بعد تحديد قوة وقطر وتردد شعاع الليزر، ومن أشهر أنواع أجهزة الليزر لإزالة الشعر ما يلى:

الليزر الياقوتي أو الأحمر “RUBY LASER”:

يعتبر الليزر الياقوتي من اول أجهزة الليزر المستخدمة فى إزالة الشعر، حيث تقوم صبغة الميلانين التى توجد ببصيلات الشعر بامتصاص شعاع الليزر بشكل كبير، مما يعطي نتائج أكثر فعالية فى حالة استخدامه مع أصحاب البشرة الفاتحة عن البشرة الداكنة.

ويرجع ذلك لقدرتها على تمييز صبغة الميلانين أما في حالات البشرة السمراء تزداد صبغة الميلانين فى البشرة فلا يستطيع شعاع الليزر التفريق بين البشرة وبصيلات الشعر. تستغرق جلسة ازالة الشعر وقت طويل نسبياً.

اسعار عملية إزالة الشعر بالليزر للرجال

اسعار عملية إزالة الشعر بالليزر للرجال

ليزر كريسوبيريل “ALEXANDRITE LASER”:

يعتبر من أحدث الأجهزة المستخدمة فى إزالة الشعر، يمتاز ذلك النوع بأن معامل تردده على وكبر قطر شعاع الليزر، مما يساعد فى إزالة الشعر من مساحات كبيرة بالجسم فى وقت قصير، ويعطى نتائج أكثر فعالية مع أصحاب البشرة الفاتحة.

الليزر الثنائي “DIODE LASER”:

يمتاز ذلك النوع باحتوائه على طول موجى كبير مما يسمح باختراق طبقات الجلد، يمتاز الليزر الثنائى بأنه أمن على البشرة بشكل كبير بالإضافة إلا أنه يناسب أصحاب البشرة الداكنة أو السمراء، لكن يستغرق العلاج وقت طويل نظراً لأن قطر شعاع الليزر صغير.

ليزر ان دي: ياج “ND:YAG LASER”:

يمتاز شعاع الليزر ان دى بأن معامل تردده عالي لذلك يتم استخدامه فى مساحات واسعة من الجلد ولا يستغرق وقت طويل، يمكن استخدامه مع كل أنواع الشعر، ويكون ذا فعالية أقل فى حالات البشرة الفاتحة والشعر الخفيف الأشقر.

اسعار عملية إزالة الشعر بالليزر للرجال

اسعار عملية إزالة الشعر بالليزر للرجال

ليزر الضوء الترددي المكثف “IPL”:

لم يعد يستخدم ذلك النوع بشكل كبير فى وقتنا الحالى، وأصبح يقتصر استخدامه على علاج التصبغات الجلدية.

المرشحون لعملية إزالة الشعر بالليزر

تناسب تقنية إزالة الشعر بالليزر الرجال الذين يعانون من كثافة الشعر فى مناطق بالجسم غير مرغوب بها وبالأخص الشعر الأسود والبني حيث يعطى نتائج فعالة معهم، وينزل أيضاً الرجال الذين يعانون من فرط في نمو الشعر فى مناطق غير مألوفة.

يحتاج أصحاب الشعر الأشقر فترة أطول فى العلاج وعدد جلسات أكبر حتى الحصول على النتائج المطلوبة. يجب على المريض الحرص عند اختيار  الطبيب القائم على العملية حتى يكون لدية خبرة وكفاءة كافية لاختيار نوع جهاز الليزر المناسب للمريض، حيث يوجد أجهزة ليزر تحتوى على جهاز تبريد مخصصة لأصحاب البشرة السمراء.

احتياطات قبل إجراء إزالة الشعر بالليزر للرجال

  • تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة قبل جلسة الليزر لإزالة الشعر.
  • فى حالة المرضى أصحاب البشرة السمراء يُنصح باستخدام كريم تفتيح للبشرة.
  • الامتناع عن إزالة الشعر بأى من الطرق التقليدية قبل جلسة الليزر.
  • التوقف عن التدخين قبل الخضوع لجلسة الليزر ببضعة أسابيع.
  • الامتناع عن تناول أى أدوية مسكنة مثل الأسبرين وبعض الأدوية  لتجنب حدوث أي نزيف.
  • شرب كميات كافية من الماء يومياً للحفاظ على رطوبة البشرة.

خطوات عملية إزالة الشعر بالليزر للرجال

وهى عملية بسيطة لا تتطلب الكثير من الإجراءات، يقوم الطبيب بتخدير المنطقة المراد إزالة الشعر منها باستخدام كريم موضعى أو بخاخ، ويمكن الاستغناء عن التخدير حيث إن الألم الناتج بسيط بالمقارنة بالطرق التقليدية لإزالة الشعر.

تستغرق الجلسة من ثلاثين دقيقة إلى ساعة، ويتم العلاج على عدة جلسات تختلف من مريض لآخر على حسب كثافة الشعر و مساحة المنطقة المطلوب إزالة الشعر منها، يمكن للمريض مغادرة العيادة أو المركز بعد الانتهاء من جلسة الليزر لإزالة الشعر وممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعى بدون اى مشكلة.

اسعار عملية إزالة الشعر بالليزر للرجال

اسعار عملية إزالة الشعر بالليزر للرجال

نتائج عملية إزالة الشعر بالليزر للرجال

يلاحظ المريض انخفاض كثافة الشعر بعد الجلسة الأولى وتستمر النتائج فى التحسن على مدار الجلسات التالية ونعومة البشرة. قد يعانى المريض من بعض الأعراض المؤقتة والتى تختفى بعد وقت قصير منها الرغبة فى حك المنطقة التي تم تسليط أشعة الليزر عليها واحمرار الجلد وهى اعراض طبيعية لا تستدعي القلق.

فى الفترة بين أسبوع إلى ثمانية أسابيع من جلسة إزالة الشعر يلاحظ المريض زيادة فى نمو الشعر فى تلك المنطقة، حيث أن بعض جذور الشعر لا تستجيب لأشعة الليزر سريعاً فيحدث لها نمو مؤقت ويجب المتابعة لدى الطبيب خلال تلك الفترة.

لإزالة الشعر بنسبة 100%، يحتاج المريض لإجراء عدة جلسات تتراوح من ثلاثة إلى ثمانية جلسات حتى يتم التأكد من تلف جميع الجذور النشطة، ويُفضل إجراء جلسة تأكيد كل عام للحفاظ على النتائج.

اسعار عملية إزالة الشعر بالليزر للرجال

اسعار عملية إزالة الشعر بالليزر للرجال

مميزات ازالة الشعر بالليزر للرجال:

  • آمن على الجلد ولا يسبب أى مخاطر.
  • الألم الناتج عنه بسيط بالمقارنة بالطرق التقليدية.
  • إمكانية إزالة الشعر من أي منطقة بالجسم.
  • عدم الحاجة لاستخدام التخدير.

اسعار عملية إزالة الشعر بالليزر للرجال

تتراوح اسعار عملية إزالة الشعر بالليزر للرجال فى الأردن من 30 إلى 100 دولار أمريكى، وترتفع التكلفة فى بعض الدول وتصل إلى 400 دولار أمريكى، حيث تعتمد التكلفة على عدة عوامل أهمها:

  • نوع الجهاز المستخدم.
  • كثافة الشعر.
  • نوع ولون البشرة ولون الشعر المراد إزالته.
  • مساحة المنطقة المراد إزالة الشعر منها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*