إزالة الشعر نهائياً بالليزر-والتكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
إزالة الشعر نهائياً بالليزر-والتكلفة؟
إزالة الشعر نهائياً بالليزر-والتكلفة؟

إزالة الشعر نهائياً بالليزر-والتكلفة؟

عملية إزالة الشعر بالليزر، هي العملية التجميلية التي تلجأ اليها المرأة للتخلص من الشعر الغير مرغوب فيه من أي مكان في الجسم وعدم ظهوره مجددا وتحتاج المريضة لحوالي 7 جلسات لاجراء العمليه والتخلص من الشعر نهائيا.

في الكثير من الأحيان نجد الشعر الذي لا يرغب فيه منتشر في أماكن كثيرة من الجسم، ونجد لون الشعر الداكن بشكل ملحوظ والذي يعرف بشعر الذكورة، وقد نجده في الذقن او البطن او الفخذين وجميع أجزاء الجسم ويرجع السبب في انتشاره:-.

  1. من أهم أسباب ظهور الشعر الزائد بالجسم العامل الوراثي فقد نجد احد افراد الاسرة يعاني من مشاكل ظهور الشعر الداكن متوارثة من الام او الاخت او العمه.
  2. وقد يكون بعض الاختلالات في المبايض من اسباب ظهور الشعر الزائد بالجسم، حيث ان المبايض والتي تعمل على إنتاج البويضات أي اختلال فيها يؤدي إلى حدوث تكيسات المبايض وأورام المبيض وتغير اماكن ظهور شعر جسم المرأه.
  3. ومن اسباب ظهور الشعر في اماكن مختلفة من جسم المراه الاضطرابات الهرمونية وخاصة الاضطرابات التي تحدث في فترة الحمل و الولادة والطمث وعند فتره البلوغ، وفي بعض الأحيان نجد الشعر ينمو في هذه الفترات ويتساقط مرة أخرى بلا عوده.
  4. وقد ينمو الشعر في بعض الاماكن الغريبة من الجسم عند تناول بعض الانواع من الادوية لذا فيجب علي المريض قبل تناول أي دواء أن يحرص على استشارة الطبيب المعالج واستبدال الدواء الذي يعمل علي نمو الشعر بدواء بديل، ومن أهم الأدوية التي تعمل على زيادة نمو الشعر وانتشاره في أماكن مختلفة من الجسم أي دواء يحتوي في تركيبها على الكورتيزون.
  5. كما يمكن أن يظهر الشعر في الكثير من أماكن الجسم التي لا يرغب بها بدون وجود اي اسباب واضحة، ولكن لا تتعدي نسبة من يعانون من هذه المشكله الا 1%.

مميزات عملية إزالة الشعر بالليزر:

  1. يتم اجراء عملية ازالة الشعر بالليزر دون حدوث اي الام او اي مضاعفات أو التهابات بمنطقة ازاله الشعر، كما ان الليزر يعمل على ازالة الشعر بدقه كبيره وانتقاء للشعر الخشن دون اي اضرار بطبقات الجلد.
  2. تعد وسيلة إزالة الشعر الأسرع على الإطلاق لاعتمادها على نبضات الليزر، كل نبضة تزيل عدد كبير من الشعيرات في جزء من الثانية
    تحافظ على نضارة البشرة وصحتها.
  3. كما أن إزالة الشعر بالليزر من التقنيات الآمنة تماما علي اماكن الجلد الرقيق العانة والابطين، وهي اسرع الوسائل لإزالة الشعر بالليزر، كما انه يحافظ على جمال ونضاره الجلد، كما ان ازاله الشعر بالليزر لا تضر بالمرأة الحامل، كما أنها لا تؤثر على الجنين فهي من العمليات الآمنة تماما.

اجراءات قبل عملية إزالة الشعر بالليزر:

  1. يجب ان يتأكد المريض قبل اجرائه عمليه ازاله الشعر بالليزر من مدي كفاءة الطبيب المعالج، ومدى خبرته والتأكد من حصوله على الشهادات المعتمدة وشهادات البورد، واختيار المستشفى او المركز الطبي المتخصص والمؤهل الحاصل على التراخيص من وزاره الصحه وشهادات الجودة.
  2. كما ينبغي على المريض عدم نتف الشعر بأي طريقة من الطرق التقليديه قبل العملية بما لا يقل عن 6 اسابيع عدم التعرض لأي اعراض جانبيه او اي مضاعفات.
  3. وعلى المريض قبل اجراء عملية ازالة الشعر بالليزر الابتعاد عن اشعة الشمس او اي حراره قبل العملية لعدم التقليل من مفعول الليزر لازاله الشعر.
  4. كما ينبغي على المريضة قبل إجرائها عملية إزالة الشعر بالليزر ان تقوم بإجراء اختبارات الدم ، وعمل فحوصات لمستوى هرمونات التستوستيرون والاستروجين، كما ينبغي عليها عمل فحوصات لإفراز الغدة الدرقية.
  5. كما ينبغي على المريضة ان مصارحة الطبيب المعالج وابلاغه بجميع أنواع الأدوية التي تتناولها، وعليها أن تتجنب النزول لحمامات السباحه او البحر قبل موعد العملية كما ينبغي عليها الابتعاد عن وضع أي مستحضرات تجميلية او اي عطور قبل  العمليه.

كيف تجري عملية إزالة الشعر بالليزر:

  • يقوم الطبيب في هذه العملية باستعمال أشعة الليزر، مع اختيار الطبيب الطول الموجي للأشعة، واختيار مدى الأشعة التي يتم تسليطها في هذه العملية على بصيلات شعر المريض يعمل على تعطيل نمو إنتاج الشعر وعدم التأثير على أنسجة الشعر المحيطه.
  • يمكن للطبيب ان يلجأ لاستخدام طول موجي أكبر لاصحاب البشره الداكنه حيث ان البشرة الداكنة تعمل علي سحب واستخدام الطول الموجي الأكبر من البشرة الفاتحة اللون او البشرة الشقراء، ويقوم الطبيب بتبرد المنطقة قبل اجراء العمليه.
  • يقوم الطبيب الذي يجري عملية إزالة الشعر بالليزر بدهن المنطقة التي سيتم فيها إجراء العملية باستخدام المخدر الموضعي وتبريد مكان إجراء إزالة الشعر.
  • ويضع الطبيب بعدها المستحضرات التي تعمل على تسهيل اختراق الليزر لخلايا الشعر حتى الوصول الى جذر الشعرة، وتمرير الليزر لتعمل الحرارة على إتلاف البصيلات وتعطيل نموها فيما بعد اجراء العملية، وقد يشعر المريض باي الم بسيط جدا بسبب تمرير أشعة الليزر على المكان المراد ازاله الشعر منه، وهذا لا يعني اي مشكلة او ضرر للمريض.
  • في اغلب الاحيان لا تحتاج المريضه سوي ل7 جلسات فقط لاجراء العمليه وذلك بحسب نوع البشرة المريضه و درجة لون البشره ودرجه غزارة الشعر، ويكون بفارق زمني بين كل جلسة والأخرى حوالي 6 اسابيع فقط.
  • ومن أكثر الأماكن التي تحتاج إلى عدد كبير من الجلسات هي منطقة العانة التي يكثر بها الشعر الداكن، وقد نجد الشعر ينمو بعد اجراء العملية بحوالي 10 ايام ثم يعاود بعدها السقوط مرة أخرى من تلقاء نفسه.
إزالة الشعر نهائياً بالليزر-والتكلفة؟

نصائح السلامة والأمان بعد اجراء عملية ازالة الشعر بالليزر:

  1. يمكن للمريض ان تلجأ لاستخدام قطع الثلج للحد من ظهور أي تورمات أو أي كدمات بعد ازاله الشعر، كما ينبغي على المريض الالتزام بوضع المستحضرات الخاصة والتي يوصي بها الطبيب بعد اجراء العملية للحفاظ على الجلد وحمايته من اي التهابات.
  2. كما ينبغي مراعاة المريض ارتداء الملابس الفضفاضة وعدم ارتداء الملابس الضيقة التي تؤذي الجلد، وان كان الجو يسمح بالاستحمام بالماء البارد فعلى المريض ان تلجأ لغسل جسمها بالماء البارد بعد العمليه، وعليها الابتعاد عن النزول إلى حمامات السباحة أو البحر.
  3. كما ينبغي ان لا تستخدم المريضة اي مواد كميائيه او اي عطور او اي مستحضرات تجميليه بعد العمليه وحتى 24 ساعه على الاقل، كما ينبغي ان لا تقوم المريضة بازاله الشعر بأي طريقة من الطرق التقليدية، وعلى المريضة عدم التعرض لاشعة الشمس او اي حراره بعد إجرائها عملية إزالة الشعر بالليزر.
  4. كما ينبغي على المريض الراحة على الأقل يوم بعد اجرائه العمليه وعدم القيام باس مجهودات بدنية شاقة.

تكلفة إجراء عملية إزالة الشعر بالليزر:

  • تتم عمليه ازاله الشعر في حوالي 7 جلسات، وتستغرق الجلسة الواحدة حوالي 4-7 ساعات، ويبلغ متوسط سعر النبضة الواحدة 3 دولار امريكي، ويمكن ان يحتاج المريض في المتوسط لكل جلسه 200 نبضة، وتختلف أعداد النبضات باختلاف مكان اجراء العملية بمنطقة الابطين والعانة نجد انها تحتاج اعداد نبضات اكثر من منطقة الوجه او الصدر مثلا.
  • ونجد ان الاردن بما لديها من المراكز الطبية المؤهلة والمخصصه لاجراء عمليات ازالة الشعر بالليزر وبما لديها من الاطباء المتخصصين لاجراء هذه العمليه والذين لديهم الخبره والكفاءه تكلفة اجراء العمليه من أنسب واقل التكاليف مقارنة بباقي الدول العربيه او الاجنبيه.

بدائل ازاله الشعر بالليزر:

  1. الكثير من الأشخاص يلجأون الي تنتف الشعر للتخلص منه، وتعتبر هذه الطريقة من اكثر الطرق المؤلمة والتي يمكن ان تؤدي الى الالتهابات وبعد الندبات.
  2. كما يلجأ البعض لاستخدام الحلاوه وهي تلك العجينة التي يتم تصنيعها من العسل والسكر والليمون و اضافه الماء حتى تلتصق بالشعر وتنزعها بشدة وتعتبر اشبه الطرق للنتف.
  3. كما يمكن ان يتم ازالة الشعر بالملاقيط الكهربائية والتي تعتبر احدث الطرق التقليدية في ازاله الشعر، ومن خلالها يتم ازاله الشعر من جذوره.
  4. كما يمكن أن تلجأ المرأة لاستعمال بعض الماكينات التي تقوم من خلالها بحلق الشعر من خلال الشفرات الناعمه.
  5. كما أن الحف او السنفره من احدي طرق ازاله الشعر لكنها لا تزيل الشعر من الجذور، ولا تلائم من يملكون البشرة الحساسة فقد تؤدي إلى الالتهابات.
  6. الكريمات التي تزيل الشعر بفعل المواد الكيميائية الموجودة فيها والتي تعمل علي جذر الشعر لكنها قد تؤدي إلى طفح جلدي.
  7. كما ان الشمع الساخن يمكن ان يلجأ اليه البعض لازاله الشعر وقد تؤدي هذه الطريقة حرق الجلد او ظهور حساسية إن كان ساخن.
  8. كما يمكن استخدام الخيط للتخلص من الشعر الخفيف بالوجه ولكنه قد يؤدي إلى ظهور الالتهابات والحساسية.
  9. كما انه يمكن ازالة الشعر بالكهرباء لكن هذه الطريقه تتم علي ايدي متخصصين بوضع إبره بها تيار كهربي باي مكان عن طريق التيار الكهربي  بتقنية تسمى Galvanic أو  Thermolysis تدمير بصيلات الشعر.
  10. كما يمكن ازاله الشعر ببعض أنواع الأدوية Spironolactone وهي عباره عن حبوب منع الحمل وتبطئ نمو الشعر، لكنها لا تؤدي إلى سقوط شعر الرأس بل في الكثير من الأحيان تعمل علي تسريع نموه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*